نصيحة للنوم بهدوء في الفنادق

الموضوع في 'بوابة المسافرون العرب العامة' بواسطة فاطمة, بتاريخ ‏9 يوليو 2012.

  1. فاطمة

    فاطمة رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏17 يونيو 2012
    المشاركات:
    508
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نصيحة للنوم بهدوء في الفنادق
    يُفضل أن تكون الغرفة في منتصف الممر الرئيسي بالطابق العلوي بعيداً عن المصاعد والمداخل والمخارج وغرف الخدمات، لضمان هدوء يصاحبه نوم مريح، ويفضل أن تكون الغرفة ذات سقف مرتفع وفضاء متسع حتى تشعر بالعزلة عمن حولك وتغرق في سبات عميق، وغالباً ما تُصنف تلك الغرف
    ضمن أجنحة الفندق

    . {$title}
    احرص على اختيار غرفة في مكان هادئ بعيد عن المصاعد وغرف الخدمات

    2. يمكن أن تختار غرفة في الجزء الخلفي من الفندق، وعادة ما تكون هذه النوعية من الغرف أكثر هدوءاً خاصة إذا كانت بعيدة عن مواقف السيارات، ويحذر من الإقامة في غرفة بالطابق الذي يعلو قاعات الطعام والأماكن العامة بالفندق حيث تستمر الضوضاء لوقت متأخر في كثير من الأحيان.

    3. عليك أن تختار غرفتك بعيداً عن نوافير المياه حتى لا يقلقك صوتها ليلاً، بما يؤثر على نومك الهادىء بالسلب، ويُفضل اختيار غرفة تطل شرفاتها على مناظر جميلة وهادئة

    .4. يمكن أن تسال موظف الاستقبال عما إذا كان هناك عمليات تجديد بقسم أو جناح بالفندق حتى تتجنب الإقامة بالغرف المحيطة لهذه التجديدات، وفي حال تم الانتهاء من التجديدات في وقت سابق فعليك اختيار الغرف المجددة فعادة ما تكون أكثر نظافة، وذات رائحة أفضل.

    5. إذا كنت ممن يعانون من الأرق من الضروري أن تسال عن طبيعة الستائر الموجودة، وتضمن قدرتها على منع تسرب الضوء ونفاذ أشعة الشمس إلى الغرفة حتى لا تقلق مبكراً، ومن الممكن ان تجلب معك أحد المشابك التي تتحكم في غلق الستائر بشكل جيد

    .6.احرص على اختيار الغرف المخصصة لغير المدخنين، إذا كنت كذلك، حتى لا تشعرك رائحة السجائر القديمة بعدم الراحة.


    {$title}

    وسائد مريحة لنوم هادئ وصحي
    7. تأكد من طبيعة الوسائد ومدى موائمتها لك، خاصة إذا كنت تعاني من آلام الظهر أو العنق، وإذا لم تناسبك فعليك الاتصال بالخدمات لتوفير ما تحتاج إليه من وسائد إضافية.والآن مع المرحلة الثانية بعد حجز الغرفة وقبل الاستعداد للنوم، من الممكن أن تساعدك هذه النصائح لقضاء ليلة هادئة استعداداً ليوم جديد من العمل أو التنزه:

    8. يرتبط البعض بمفروشات وأغطية شخصية تساعده على النوم أفضل، ويمكنك أن تجلب بعضها معك على اعتبار أن ذلك يضمن لك الراحة والنوم بشكل أفضل، وخاصةً إذا كنت تعاني من الحساسية لبعض أنواع المنظفات أو مواد التبيض التي يستخدمها الفندق. ولا يفوتك أيضاً تعطير الغرفة بالعطر الذي تفضله قبل النوم.

    9. حاول ألا تقرا أو تتناول الطعام في الفراش، حتى وإن كانت مساحة الجلوس محدودة في الغرفة فاجعل السرير دائما مكانا للراحة والنوم فقط.

    10. لا تغير من عاداتك قبل النوم فهذا الأمر يشعرك بالألفة مع المكان، ولك أن تستمتع إلى الراديو أو التلفزيون إذا كنت معتاداً على ذلك، ولكن لابد من خفض الصوت كي لا تُزعج النزلاء الآخرين.

    11. لا تتناول وجبة دسمة أو كميات كبيرة من الطعام في العشاء، فهذا يؤثر على استغراقك في النوم، وعليك ألا تسرف في تناول الشاي والقهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين.

    12.يمكن أن تطلب من مكتب الاستقبال بالفندق أن يقوم بتحويل المكالمات الهاتفية والرسائل الواردة إليك إلى البريد الصوتي أثناء ساعات نومك، حتى لا توقظك أية ارقام خاطئة.


    {$title}
    ضع لافتة مثل “ارجو عدم الإزعاج” على باب الغرفة

    13. من الممكن أن يساعدك على النوم توفير بعض “الضوضاء البيضاء” التي تصدر أصوات مختلفة كقطرات المطر أو صوت الرياح مما يمنع ضوضاء الخارج ويوفر أجواء حالمة للنوم. وكثيراً مما تتوافر في غرف الفنادق أو يمكن الحصول عليها من الاستقبال، كما يمكنك تحميل أحد التطبيقات المتاحة للهواتف الذكية مثل White Noise Lite المتاح مجاناً لهواتف أندرويد، والآيفون والآيبادومن ثم اختيار المقطوعة الملائمة، وكذلك التحميل من موقع مثل

    simplynoise.com..

    14..إذا كنت لا تريد من يزعجك في الصباح الباكر، فعليك أن تتاكد من وجود علامة تفيد بعدم إزعاجك على مقبض الباب الخارجي، خاصة أن هناك الكثير من العاملين يبدأون اعمالهم في الساعة الثامنة صباحاً.

    15. عليك التحقق من منبه الفندق وإيقاف جميع الأوقات المحددة سلفاً من قِبل نزلاء سابقين، ويفضل أن يكون لديك المنبه الخاص بك فقد اعتدت على طريقة تشغيله ونغمته.

    16.قبل الخلود للنوم اضبط درجة حرارة الغرفة بحيث تناسبك، أو افتح النافذة لتجديد الهواء في الغرفة. وكذلك احرص على إغلاق ضوء الغرفة مع إبقاء ضوء دورة المياه حتى لا تتعثر بعد الاستيقاظ في مكان جددي لم تألفه.


    {$title}

    اضبط درجة الحرارة والإضاءة كما تحب لنوم هادئ

    17. يمكنك أن تأخذ حماماً دافئاً ليساعدك على الاسترخاء والنوم بشكل أفضل.

    18. من الممكن أن تستعين بسدادات الأذن أثناء النوم حتى لا تقلق بسبب الضوضاء، وكذلك بظلال لعينيك خاصة إذا لم يكن بالغرفة ستائر.

    19. في حال خلدت إلى الفراش تنفس بعمق عدة مرات لمساعدتك على الاسترخاء، وإذا لم تستطيع النوم يمكن النهوض من الفراش والقيام بعمل آخر كقراءة مجلة ثم العودة مجدداً.

    20. إذا سمعت ضوضاء عالية تأتيك من غرفة مجاورة لك، فيمكنك الاتصال بمكتب الاستقبال لتولي الأمر، وكذلك إذا كانت غرفتك في طابق فيه تجديدات اتصل بمكتب الاتتقبال لاستبدال الغرفة خاصة إذا كنت ستقيم عدة ليالي.
     
  2. ريفال

    ريفال رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏28 يونيو 2012
    المشاركات:
    95
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    رد: نصيحة للنوم بهدوء في الفنادق

    مشكورررررررررررررررة
     
  3. ممممممممممممممممممممممممم

    إنضم إلينا في:
    ‏23 يوليو 2012
    المشاركات:
    1
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    رد: نصيحة للنوم بهدوء في الفنادق

    سلمت يداك ومشكووووووووووووره ع الطرح
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...