1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

كوالالمبور، عاصمة الأزياء الإسلامية في العالم

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة نوران محمد, بتاريخ ‏3 أكتوبر 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. نوران محمد

    نوران محمد مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أكتوبر 2012
    المشاركات:
    10
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    لقد نصبت كوالالمبور نفسها كعاصمة للأزياء الإسلامية في العالم من خلال رعايتها للحدث السنوي الرائد، أسبوع الأزياء الإسلامية، الذي انتشرت عروضه الآن في كل مكان في العالم من أبوظبي إلى أستانا وباندونج ودبي وسنغافورة ونيويورك ولندن ومونت كارلو، في حين أنه ليس من المستغرب أن ماليزيا، وهي دولة إسلامية أكثر اعتدالاً حيث يمكن للمرأة أن تكشف وجهها، قد بدأت هذا الحدث تحت شعار رئيسي لا يتعارض مع المعتقدات الإسلامية: “اكتشف الجمال في الاعتدال”.
    [صورة 1: صورة فتاة مرصعة بالجواهر]
    [​IMG]صورة فتاة. تصوير: دي شارون برويت، Wikimedia Commons


    وقد بدأ هذا الحدث رداً على أحداث 11 سبتمبر عام 2001 وذلك في محاولة لإظهار طبيعة الإسلام وجماله الحقيقيين للعالم وأن الجمال موجود في ملابس المرأة المحتشمة.
    إنهم يريدون أيضاً من خلال المهرجان إضفاء لمساتهم الخاصة إلى الأزياء الشخصية وجذب جميع الناس، سواء كانوا مسلمين أو غير مسلمين، من خلال الإبداع والتجديد والأناقة الموجودة في الأزياء الإسلامية.
    [صورة 2: الحجاب]
    [​IMG]: اكسسوارات للبيع. تصوير: أورلينج، Wikimedia Commons

    ويبدو أنهم نجحوا في تحقيق مرادهم، حيث أن فعاليات مهرجان 2006 قد انتقلت منذ ذلك الحين إلى أجزاء من العالم حيث الملابس الأكثر تحرراً هي من الأمور العادية اليومية. في هذا العام فقط، سوف ينتقل الحدث من لندن إلى مانيلا وبالي ومدينة كان.
    الأمر لا يقتصر على العروض التي تقام في مختلف أنحاء العالم، ولكن يضم الحدث أيضاً المصممين من جميع أنحاء العالم الإسلامي. حتى الآن، استخدم مهرجان الزي الإسلامي (IFF) 250 مصمماً من أماكن مختلفة مثل الهند وفلسطين وسنغافورة والمغرب وماليزيا والكاميرون.
    من الأسماء المعروفة التي قد تبدو مألوفة تشمل داتو توم أبانج سوفي (كوالالمبور)، ميلو (بالي)، إيترو (إيطاليا)، بيان (جاكرتا)، وزانج توي (نيويورك).
    إذا كنت حريصاً على البحث عن أحدث الأزياء والاتجاهات في العالم الإسلامي، فإن الحدث الرئيسي سوف يقام في كوالالمبور في شهر نوفمبر الجاري في فندق جي دبليو ماريوت تحت شعار “هل يمكنك أن تشعر بالحب (أفريقيا)”.
     

    جاري تحميل الصفحة...