التسوق في كوالالمبور

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة نوران محمد, بتاريخ ‏4 أكتوبر 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. نوران محمد

    نوران محمد مسافر

    10
    0
    Dislikes Received:
    0
    1
    ‏2 أكتوبر 2012
    التسوق في كوالالمبور يمكن أن يكون تجربة مجزية جداً. سوف تجد مركزاً تجارياً أو سوقاً أو سوقاً ليلياً (باسار مالام) تقريباً في كل ركن من العاصمة الماليزية ويمكن الوصول لغالبية هذه الأماكن إما من خلال خطوط سكك الحديد الأحادية أو القطارات الخفيفة (LRT). ويعد التسوق في كوالالمبور من عوامل الجذب في المدينة حيث تقوم الحكومة برعاية موسم تخفيضات على مدى ثلاثة أشهر من يونيو وحتى سبتمبر. في هذه المقالة، سوف نشرح لكم ما يمكنكم شراءه في كوالالمبور وأين يمكنكم العثور على ما تبحثون عنه.

    ماذا تشتري

    كوالالمبور هي ملتقى كل ما هو مصنوع في ماليزيا من الفخار والأخشاب ومنتجات النحت ومنتجات الأغذية والأقمشة التقليدية من الولايات الماليزية البعيدة، فيمكن العثور على كل ذلك هنا. أما ولاية سيلانجور المجاورة، فهي تُعرف أيضاً بمصنوعات القصدير عالية الجودة والتي يمكن شراؤها تقريباً في أي منفذ بيع أو من المصنع مباشرة.

    إذا كنت في السوق لشراء الأقمشة الماليزية المميزة، فابحث عن المحلات التي تبيع كاين سونجكيت: وهو قماش منسوج من الحرير أو القطن ومطرز بالخيوط الذهبية أو الفضية. الخيوط المعدنية تعطي طابعاً براقاً على القماش غير اللامع والأشكال التي يشكلها النساجون المحترفون لها طابع ماليزي مميز. الأشخاص العاديون يرتدون أقمشة السونجكيت فقط في المناسبات الخاصة والملابس الغنية المصنوعة من سونجكيت غالباً ما يرتديها النخبة الماليزية.

    قماش وملابس كاين سونجكيت تأتي في العديد من الأنسجة والألوان والأشكال: التصميمات البسيطة ليست باهظة الثمن ويمكن العثور عليها بسهولة تقريباً في كل مكان، ولكن منسوجات سونجكيت ذات التصميمات الأكثر تعقيداً يمكن أن تكلف الآلاف من الرينغيت الماليزي للياردة الواحدة بما يعكس المجهود والفكر المبذولين في صناعتها.

    لشراء كاين سونجكيت، يمكنك الذهاب إلى ويسما ياكين في مسجد إنديا بكوالالمبور. ويسما ياكين معروفة بمحلات الخياطة والأقمشة العديدة. الأمهات الماليزيات عادة ما يذهبن إلى ويسما ياكين لشراء الملابس المصنوعة لعيد الفطر.


    [​IMG]
    لطالما كانت ولاية سيلانجور الماليزية معروفة بمصنوعات القصدير عالية الجودة، والقصدير هو نوع من المعادن يستخدم عادة في صنع آنية الطعام والشراب وأدوات المكتب. وقد نمت سيلانجور بشكل كبير نتيجة صناعة التنقيب عن القصدير حتى أن كوالالمبور بدأت كمحطة تجارية تخدم عمال مناجم القصدير.

    واليوم، يقوم مصنع رويال سيلانجور بإنتاج أفضل أنواع القصدير ويعد المورد الأكبر والأهم لمنتجات القصدير في ماليزيا. رويال سيلانجور ينتج منتجات القصدير عالية الجودة حتى أنه يورد لسلطان ولاية سيلانجور ومن هنا جاء اسم “رويال” أي “الملكي”.

    بينما يمكنك أن تجد منتجاتهم في أغلب مراكز التسوق حول كوالالمبور، إلا أنه يمكنك استكشاف تاريخ وفن صناعة القصدير في مركز زوار رويال سيلانجور في سيتاباك جايا والتي تقع على بعد 8 كم تقريباً في الشمال الشرقي من وسط المدينة. وعلى مقربة من المدينة، يمكنك زيارة المنفذ الرئيسي لرويال سيلانجور في الدور الأول من Surai KLCC.

    مراكز التسوق في كوالالمبور

    هناك بالطبع أكثر من مجرد أطر الصور المصنوعة من القصدير والأقمشة الجميلة في كوالالمبور، فمراكز التسوق العديدة في المدينة تكتظ بالأجهزة الالكترونية وملابس الماركات العالمية والكتب والعطور.

    المثلث الذهبي أو Golden Triangle هو المركز الواقع في قلب خريطة التسوق لكوالالمبور: فأنت تذهب هناك لشراء تشكيلة واسعة من المنتجات من واحد من مراكز التسوق العديدة في المنطقة. ويعد Surai KLCC الواقع أسفل برجي بتروناس المعروفين أكثر محطات التسوق شهرة في كوالالمبور حيث يوجد به محلات أزياء وأحذية واكسسوارات ويشارك البرجين نفس المدخل.

    وتعد Bukit Bintang Plaza إحدى مراكز التسوق الأولى في المدينة ولازالت جهة هامة للمتسوقين حيث بها محلات اكسسوارات الموضة والمنتجات الرياضية والأحذية والملابس. بالنسبة للأجهزة الالكترونية، يمكنك زيارة Low Yat Plaza للحصول على أقل الأسعار الممكنة لأجهزة اللابتوب (الكمبيوتر المحمول) والأجهزة اللوحية (tablets) وغيرها من الأجهزة الالكترونية. ويمكن العثور على أشهر المحلات العالمية مثل ديور وكنزو وفالانتينو وغيرها في Starhill Gallery بجانب فندق ماريوت.

    من أجل تجربة تسوق ماليزية تقليدية، يمكنك الذهاب إلى Jalan Tuanku Abdul Rahman حيث المباني العديدة التي يرجع تاريخها إلى ما قبل الحرب العالمية الثانية وتمثل بعض المنشآت الأثرية التي لازالت في حالة جيدة في كوالالمبور. ومن بين هذه المباني سوف تجد تشكيلة واسعة من مراكز التسوق مثل Sogo Department Store وPertama Complex.

    ويوجد أشهر الأسواق الليلية في كوالالمبور في تلك المنطقة، في المساء من كل سبت، حيث يتم منع مرور السيارات فيLorong Tuanku Abdul Rahman ويصبح مكتظاً بالأكشاك والباعة الجائلين الذين يبيعون جميع أنواع المنتجات من المنتجات المحلية إلى الهدايا التذكارية السياحية الرخيصة إلى مأكولات الشارع الحلال واللذيذة جداً.

    بالقرب من Jalan Tuanku Abdul Rahman يوجد Jalan Masjid India وهي البلدة الهندية داخل المدينة حيث تباع المنتجات الهندية مثل الأساور والفضيات والمشغولات الذهبية وأثواب الساري.
    [​IMG]


    وأخيراً، Chinatown هي أفضل مكان لشراء الهدايا التذكارية الرخيصة، فتوجد المحلات والباعة الجائلين في شارع بيتالينج الشهير المغطى بالخيم الخضراء، يبيعون جميع أنواع البضائع الرخيصة من الأشياء المقلدة للماركات العالمية إلى المأكولات المحلية اللذيذة. ونحن ننصح المتسوقين في شارع بيتالينغ بالمساومة والتفاوض، إذا كنت تريد الحصول على أفضل سعر لمشترياتك.

    ويعد Pasar Seni أو السوق الرئيسي في Chinatown هو سوق الأطعمة الطازجة سابقاً وحالياً هو بازار لبيع المنتجات الماليزية مثل منسوجات كاين سونجكيت وأقمشة الباتيك والمصنوعات اليدوية.

    إن كنت قد استمتعت بهذا المقال و تود اكتشاف المزيد عن السفر لماليزيا, من فضلك قم بزيارة موقع ماليزيا للسياح