1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

المعابد “الواجب زيارتها ” في كوالا لمبور

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة نوران محمد, بتاريخ ‏9 أكتوبر 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. نوران محمد

    نوران محمد مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أكتوبر 2012
    المشاركات:
    10
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    كوالا لامبور, تم وصفها بحق ببودقة انصهار لأعراق مختلفة تمثل جميع أنحاء المدينة. الصينيين والماليزيين بنسبة متساوية تقريبا، ونسبة أقل من الهنود.

    بالتالي، فإن المدينة لديها عدد من الديانات المتمثلة بمعابدها. هذه المعابد قي الغالب للهندوس والصينيين، على الرغم من وضوح أن هذه المنطقة موطن لعدد من المساجد الإسلامية.

    في هذا المقال سوف أركز على المعابد الأكثر إثارة للاهتمام قد رأيتها خلال زياراتي إلى كوالا لمبور. من المهم أن نلاحظ أستضافة هذه المعابد للسياح، في حين يجب الأخذ بالاعتبار أنها مهمة لمعتقدات الناس وينبغي التعامل معها على هذا النحو.

    الرجاء التأكد من قوانين المعبد قبل وصولك وخاصة السياسات المتعلقة بالتصوير والمناطق التي يسمح بزيارتها. قد تحتاج أيضا إلى نزع حذائك. و رجاءا التأكد من ارتداء الملابس المناسبة

    نرجو لك وقتا ممتعا !


    معبد توا بيك كنك. المصور: لجنة ماليزيا للسياحة.
    [​IMG]
    معبد سري ماهامريامام (Sri Mahamriammam temple) الحي الصيني (الهندوسية – الهندية)

    جالان تون اتش اس لي، هاتف: +60 4-263 4941

    أحد المعابد الهندية التي لا يجب تفويتها,, هو معبد سري ماهامريامام العجيب الذي بني على نمط جنوب الهند.. وهو أقدم معبد هندي قائم في الخدمة في كوالا لمبور والاكثر ثراء! يقع في الحي الصيني ومن المستحيل تفويته نظرا لنحته المزخرف وبرجه ذو الخمسة مستويات الذي يبرزه في منطقة جالان تون اتش اس لي.

    تم انشاء المعبد في عام 1873 ولكن هذا التعديل الحديث يعود الى عام 1968. تم استخدامه في وقت من الاوقات كمكان خاص للعبادة لجميع أفراد أسرة بيلاري لكن فُتحت أبوابه للجمهور في عام 1920.

    السكان المحليون والسياح على حد سواء ممتنون اليوم لهذا المعبد، حيث أنه يوفر فرصة ممتازة لرؤية المعبد الهندوسي من دون الذهاب الى الهند! معظم المصلين هم من (التاميل) على الرغم من أن الإله ماريمان معبود من قبل العديد من الهندوس وهو الراعي لأولئك الذين هم تحت رحمة العالم الطبيعي – وهو أمر سيحكي عنه جميع المسافرين.

    هناك الكثير من المعالم المعمارية الجديرة بالذكر – سقوف مزينة بشكل جميل في قاعة الصلاة و تسعة مثلثات متشابكة في المعبد والعديد من الصور لآلهة الهندوس، والإضافات الطبيعية التي تشمل نافورة الماء والشلال المتساقط.

    المعبد مفتوح من الساعة 6:00 صباحا حتي الساعة 8:00 مساءا من السبت إلى الخميس، ويوم الجمعة من الساعة 6:00 صباحا حتي الساعة 9:00 مساءا. عليك نزع حذائك قبل الدخول. إذا كنت تتمتع بهذا المعبد الهندوسي فأنصحك بزيارة معبد سري راجا راجسوا (Sri Raja Rajeswary Temple) في امبانج.



    معبد ثيان هوى (Thean Hou Temple) (بوذي – صيني)

    65 بيرسيارن انده، تامان بيرسيارن ديسا، هاتف: +603 2274 7088

    معبد اخر “يجب زيارته” في كوالا لمبور هو (ثيان هوى) الذي تم بناؤه من قبل مجتمع الهاينان المحلي. إذا كنت متواجد هنا في احتفالات رأس السنة الصينية أومهرجان كعكة القمر(مهرجان منتصف الخريف) فهذا المعبد يعد بحق افضل مكان لمشاهدة احياء الاحتفالات مع الانشطة مثل مسيرات الفانوس ورقص التنين.

    ويقع ثيان هوى على تل روبسون وهو من أكبر المعابد في جنوب شرق آسيا. افراد مجتمع الهاينان مسؤوليين عن ادارته و قد تم توسيعه اضعافا مضاعفة بفضل التبرعات العامة.

    عناصر البوذية والطاوية والكونفوشيوسية ظاهرة في المعبد بمجاميع لا تصدق من التصاميم المعمارية الحديثة والتقليدية. من المفهوم انه شعبي بالنسبة للسياح وهناك علامات باللغة الإنكليزية تشير الى مكان نزع حذائك ومكان للتبرعات ولشراء عيدان البخور والشموع. العديد من الصينيين يأتون هنا للصلاة و التمني في بئر الرغبات و لمشاهدة السلاحف أو لزيارة حديقة العشب. هناك أيضا قاعة للطعام إذا شعرت بالجوع اثناء زيارتك لمعالم المدينة والصلاة.

    كهوف باتو (Batu Caves)(الهندوسية – الهند)

    26A، جالان SBC 5، تامان سري كهوف باتو، كهوف باتو، سيلانغور.

    هاتف: +603 2287 9422

    ذدعوني اكمل المقال بتوصيف معبدي المفضل وهو معبد مخبأ في كهوف باتو على بعد 13 كيلومتر خارج المدينة. هنا ستجد مزار هندوسي شعبي مكرس للورد مورغن – ستلاحظه بطلاء ذهبي عند مدخل الكهف.

    [​IMG]
    حارس لورد موروغا مدخل كهوف باتو. المصور: لجنة ماليزيا للسياحة.

    والآن الأخبار السيئة … للوصول الى المعبد والكهوف يجب تسلق رحلة شاهقة تتألف من 272 درجة ! هذه الادراج تؤدي الى ارتفاع 100 مترا عن سطح الأرض ولكن الزيارة تستحق الجهود. كهوف باتو هي النقطة المحورية للمهرجان الهندوسي السنوي “ثايبسان” الذي يحتفل به مجتمع (التاميل) – و هو مشهد رائع.

    [​IMG]
    داخل كهوف باتو الرائعة. المصور: لجنة ماليزيا للسياحة

    ويسهل الوصول إلي الكهوف بالقطار من محطة سنترال في كوالا لمبور أو بواسطة الحافلات من السوق المركزي أو من جالان بردو. المعبد مفتوح يوميا من حوالي الساعة 6:00 صباحا حتي الساعة 9:00 مساءا.

    تحتوي كوالا لمبورعلى العديد من المعابد المدسوسة في زوايا الشوارع والازقة. اذا انتبهت للأنشطة الدينية و لاجراس جنجين أو رائحة البخور فمن الممكن ان تعثر على شيء لذيذ.

    إن كنت قد استمتعت بهذا المقال و تود اكتشاف المزيد عن السفر لماليزيا, من فضلك قم بزيارة موقع ماليزيا للسياحة

    ____________________
     
    جاري تحميل الصفحة...