1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

النقاط الساخنة للطيور في ماليزيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة loving Malayia, بتاريخ ‏27 نوفمبر 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. loving Malayia

    loving Malayia رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏17 نوفمبر 2012
    المشاركات:
    63
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    النقاط الساخنة للطيور في ماليزيا


    علي الاعتراف بأنني قد كنت محبا للطيور الى ان اشتريت عدسات التكبير 70-300 ملم . ولكن في اللحظة التي اقتربت فيها من الطيور بدأت بالتعرف عليها وبدأ اهتمامي بالطيور في يزداد .
    هنالك العديد من النقاط الساخنة المتعلقة بالطيور في ماليزيا مثل تامان نيغارا ، كوالا سيلانغور ، فريزر هيل و الكثير من الجزر . فاذا ما كنت خبيرا في الطيور يمكنك السفر الى تلك الاماكن بمفردك ولكن بالمقابل هنالك العديد من الوكالات التي تنظم لك رحلات الى ماليزيا . وهنالك اختيارات متعددة لمشاهدة الطيور في كوالالمبور النشطة .
    تمتد تامام نياغارا على ثلاثة ولايات – كيلانتان ، تيرينغانو وفانج . وهي موطن ل350 نوعا من الطيور . هتالك انواع كثيرة من ابو قرن يمكن مشاهدتها في المنطقة ولكن في هذه المنطقة عادة تتطلب بعض الصبر والحظ لرصد تلك الطيور . وكذلك الحظ لرصد اي شىء يكون متاحا في الصباح الباكر وفي المساء عندما تغدو وترجع . وبالاضافة الى ابو قرن يمكنك مشاهدة الجنية اسيا بلوبيرد و نقار الخشب والباربيتز والكثير من الانواع الاخرى عند زيارتك الى تامان نيغارا . ويمكن رؤية الطيور بسهولة عند الرحلات او القوارب .
    كوالا سيلانغور هي بلدة تقع في منطقة سيلانغور من ماليزيا وتبعد حوالي ساعة من كوالالمبور . وحديقة الطبيعة في كوالا سيلانغور تعتبر جنة لمراقبي الطيور . هنالك اربعة مسارات للسير داخل الحديقة . اما اذا كنت جديدا في مراقبة الطيور فيمكنك الاستعانة بدليل لاثراء تجربة المشاهدة . حتى الخبراء المراقبين لتلك الطيور فهم يفضلون اصطحاب دليل ليكونوا على دراية بصورة اكبر عن موطن تلك الطيور وكذلك التعرف على انواعها . فالطيور وكذلك العديد من الانواع الاخرى في المملكة الحيوانية من الافضل ان تستخدم التمويه لمراقبتها . ويمكن للدليل المدرب ان يرصدها من بين الاوراق او لحاء الشجر والتي لا يمكن لك ان تلاحظها . والطيور الاكثر مشاهدة في تلك المنطقة مالك الحزين واللقلق . والطيور الاخرى في المنطقة الرفرافات ونقار الخشب وصائد الذباب . ويوجد في كوالا سيلانغور اليرعات بالاف ويمكن للسياح ان يرصدوا ذلك في الظلام


    [​IMG]

    الرفراف الطائر

    الشائع في كوالا سيلانغور . المصور : جاك 2964(jack2964)، فليكر

    فريزر هيل هي محطة تلة قديمة استعمارية في ماليزيا وتعرف بطيورها وبمراقبي الطيور ايضا . وهي موطن لحوالي 250 نوعا بما فيها القليل المهدد بالانقراض مثل الدج ذو الصفير الماليزي ودراج الطاووس الجبلي . لكن رصد تلك الانواع هو درب من الحظ ويحتاج الى صبر طويل . ومن الطيور التي يمكن مشاهدتها باستمرار بلوبيرد الجنية الاسيوية ، البلبل الاسود المتوج ، نقار الخشب وانواع اخرى من الطيور المغردة .
    الحديقة الوطنية لوجان بونوت (Loagan Bunut National Park) في ساراواك ، مليزيان بورنو هو نقطة ساخنة ايضا للطيور . وتغطي ليك لوغان بونوت مساحة 65 دونما . وهنالك ممرات للسير داخل الحديقة خلال فترة جفاف البحيرة خلال فصول معينة . وعلى اية حال من المقترح بصورة كبيرة ان تأخذ دليلا لارشادك خلال المستنقعات . ويمكن مشاهدة الطيور من خلال استخدام القارب .
    يمكن مشاهدة طيور القاذفون وابو قرن والنسور بصورة كبيرة . والمناظر الطبيعية في الحديقة الوطنية هي بحد ذاتها رائعة جدا وتكون مصدرا رائعا لالتقاط الصور .
    [​IMG]الحيقة الوطنية في لوغان بونوت . المصور : نورم – ديجيتالفوتو(norm-digitalfoto)، فليكر

    تضم جزيرة لانغكاوي حديقة الطيور التي تقع على الطريق الرئيسي جنة طيور لانغكاوي (The Lgkawi Bird Paradiseani) وتبلغ مساحتها خمسة دونمات وهي موطن ل150 نوعا من الطيور حيث يبلغ عددها 2500 طيرا . ويسمح اطعام الطيور وكذلك التقاط الصور معها . يمكن مشاهدة ابو قرن و طيور النخام ، الببغاوات ، الافندي والبط ، والبوم والنسور بسهولة في هذا المكان .
    هنالك ايضا بعض الخيارات لمراقبة الطيور عن قرب والقريبة من كوالالمبور . وتعتبر بوتراجايا العاصمة الادارية لماليزيا وهي تبعد 25 كيلومترا من العاصمة . وهي مدينة منظمة وتضم عدد كبيرا من الاحواض المائية التي تجذب الطيور . وتمتد حديقة بوتراجايا ويتلاند 200 دونما وتجذب انواع مختلفة من الطيور المهاجرة مثل مالك الحزين والبلشون والبيترنز .
    وفي النهاية وفي قلب كوالالمبور هنالك حديقة الكي ال (KL Bird Park) وهي على جدول زياراتي . عندما كنت في كوالالمبور في زيارة عمل سنحت لي الفرصة لرؤيتها في اخر يوم فقط . وقد كانت تجربة فاتنة . وقد استطعت ان التقط العديد من الصور من خلال فيديو وقف الحركة (stop motion video) .
    وفي خلال ثلاثة ساعات رصدت طائر الفلامنكو والبلوبيرد الجنية الاسيوية وطيور الستارلنغ الرائعة وابو قرن والتدرج الذهبي والببغاوات من مختلف الالوان وانواع اخرى . ولا يمكن وصف البهجة عندما رصدت طائر ابو منجل القرمزي فالساعات الثلاثة ليست كافية لمشاهدة جميع الانواع لانني مرتبط بالعودة واللحاق بالطائرة .
    [​IMG]

    الطائر الازرق الجني الاسيوي في حديقة كوالالمبور للطيور . المصور : مردييولا دويديفيدي

     

    جاري تحميل الصفحة...
  2. loving Malayia

    loving Malayia رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏17 نوفمبر 2012
    المشاركات:
    63
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    رد: النقاط الساخنة للطيور في ماليزيا

    [font=&quot] [/font]
    [font=&quot]المجتمع[/font][font=&quot] المتعدد الثقافات في ماليزيا يضفي البهجة علي مدار السنة ، مع المهرجانات المشرقة علي مدار العام التي يتابعها كل من السكان المحليين والزوار .[/font][font=&quot][/font]