24 ساعة في ايبوه

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة loving Malayia, بتاريخ ‏30 نوفمبر 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. loving Malayia

    loving Malayia رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏17 نوفمبر 2012
    المشاركات:
    63
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    المعروفة تاريخيا بقيمتها في صناعة تعدين القصدير في زمن الامبراطورية البريطانية, ايبوه على الاغلب معروفة اليوم بطبق دجاجة هاينان مع الأرز. ولكن لا تزال صلة اسم صناعة تعدين القصدير قوية حتى اليوم – مع اسم ولاية شبه جزيرة بيراك الغربية الماليزية، التي ايبوه عاصمة لها و تعني “الفضة” في الملايو إشارة إلى لون القصدير.
    هناك تأثير صيني قوي على الهندسة المعمارية في المدينة وذلك بسبب نسبة 70 في المائة من السكان هم من أصل صيني، فضلا عن النفوذ الاستعماري الواضح جدا، الأمر الذي يجعل ايبوه وقفة شعبية بالنسبة للمسافرين إلى ماليزيا، وخاصة هؤلاء السياح المتوجهين الى مرتفعات كاميرون. ومع قليل من التخطيط قد تكون قادرا على تجربة ابرزمعالم الجذب السياحي في غضون 24 ساعة.
    [​IMG]اسواق في الحي القديم في ايبوه. المصور: , سوبساينس


    عليك البدأ بوضع الامور في سياقها الصحيح من خلال رؤية بعض من معالم الهندسة المعمارية الرائعة في البلدة القديمة على الجانب الغربي لنهر سونجاي كينتا - لن تستغرق وقتا طويلا لاكتشاف سحر الماضي. الاسواق القديمة لن تمكث إلى الأبد، ولكن أثناء وجودها هناك ففرق تصوير الافلام تستفيد منها لتصويرالافلام الواقعة احداثها في الاعوام الماضية، يجب أن تقتدي بهم وتستفيد من البيئة الرائعة. مكتب السياحة لديه الخريطة التي ستوجهكم على طول مسافة تراث من تاريخ ايبوه، وتكشف عن عظمته. المسيرة تنطلق من محطة القطار والمحطة مثيرة في حد ذاتها – السكان المحليون يشيرون إليها بوصفها تاج محل ايبوه. و لا تفوت قاعة البلدة والمحكمة مقابلة المحطة – الثلاثة اماكن هي من عمل نفس المهندس المعماري.
    زيارة الكهف تسلية شعبية في ايبوه أيضا – وهناك ما يكفي منها! في الجزء الجنوبي من المدينة يقع معبد الكهف الأكبر في ماليزيا وهو وسام بوه تونغ. بوذا مستلق هناك والأعمال الفنية تنتظرك في الداخل بينما في الحدائق يمكنك اطلاق سراح السلاحف باعتبارها مأثرة جيدة.
    الأشياء تتحرك أبطأ قليلا في المعبد المماثل تونج لوك كيك الواقع في منطقة اقل انشغالا بقليل من سام بوه تونغ في حين الى الشمال قليلا من المدينة يوجد المعبد تونغ بيراك وهو متاهة من تماثيل بوذا بالإضافة إلى صورة مذهلة لبوذا عالية في جبهته. من المستحيل زيارة كل معابد الكهوف الثلاثة في يوم واحد ولكنك لن تفقد اي شئ في اختيار واحد منها. اذا دفعك الوقت، فعليك البقاء في حدود المدينة والاطلاع على سام بوه تونغ.
    [​IMG]الصورة 2: الحي الجديد في ايبوه. المصور: اندرو اف

    و اذا شعرت بالجوع فالحقيقةتقول أنتك موجود في واحدة من النقاط الساخنة لعشاق الطعام في ماليزيا. ايبوه تشتهر بطبق دجاجة هاينان مع الأرز, المعروف في جميع أنحاء تايلند كما خاو مان جاي، ولكن المدينة أيضا توفر ساتيه الدجاج أو ساتيه لحم الخنزير و أطباق المعكرونة بالكاري العديدة – و الاكثر لذة في مطعم شين كوان فانغ في جالان سلطان اسكندر شاه (لكن عليك الوصول في وقت مبكر فإنها تباع بسرعة!) في ايبوه يوجد ايضا فرع من مقهى اولد تاون وايت كافي، حيث ستجد طبق ناسي ليماك الافضل في ماليزيا, في وجهة نظر هذا الكاتب. وهو الطبق الوطني مؤلف من دجاج رندانغ و بيضة مسلوقة و والخيار والأرز الأبيض الرقيق و والمكسرات والمقدد – في هذا المكان – حصة كبيرة من البوبودام المنموج.
    [​IMG]معبد سام بوه تونع في ايبوه. المصور: كنغ برنارد

    اختتم اليوم مع زيارة متحف دارول ريدزوان القريب الواقع في فيلا عامل منجم قصدير صيني قديم يرجع تاريخه الى اواخر القرن العشرين وفي مسافة المشي من محطة القطار. المتحف يوفر ثروة من التبصر في دور ايبوه في هذه الصناعة وتاريخ المدينة بشكل عام.
    ايبوه تقع على نحو 125 ميل (200 كم) الى الشمال من العاصمة الماليزية كوالالمبور، يتم الوصول إليه بسهولة عن طريق الحافلة أو القطار؛ و الخدمة الجوية تربط ايبوه بسنغافورة في حوالي ساعة ونصف.
     
    الوسوم:
  2. loving Malayia

    loving Malayia رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏17 نوفمبر 2012
    المشاركات:
    63
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    رد: 24 ساعة في ايبوه

    [font=&quot] [/font]
    [font=&quot]محبي هاللو كيتي[/font][font=&quot] من الممكن أن يطلعوا علي أحدث الطابع الشخصية الشهيرة في ماليزيا[/font]. [font=&quot]فتحت[/font][font=&quot] العلامة التجارية الجديدة مدينة مرحبا كيتي فقط في مدينة ملاهي ميناء بوتري في مدينة نوسجايا[/font][font=&quot][/font]
     
  3. lilly flora

    lilly flora مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏11 ديسمبر 2012
    المشاركات:
    15
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: 24 ساعة في ايبوه

    [font=&quot]احترس من[/font][font=&quot] القرود على السلالم المؤدية إلى كهوف باتو[/font]! [font=&quot]أنها[/font][font=&quot] تبدو جذابة ولكن سوف يأخذون الغداء الخاص بك من حقيبة ظهرك إذا كنت غير منتبه[/font].[font=&quot][/font]
     
  4. lilly flora

    lilly flora مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏11 ديسمبر 2012
    المشاركات:
    15
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: 24 ساعة في ايبوه

    [font=&quot]مدينة[/font][font=&quot] جوهور باهرو بها العديد من الفرص لمن لديه حمي التسوق[/font]. [font=&quot] وهي واحدة من أهم [/font][font=&quot] الأماكن حيوية في البلاد، على الزوار تجربة طعام جوهور اللذيذ بينما يقضي الليلة في المدينة[/font][font=&quot][/font]
     

جاري تحميل الصفحة...