هل تود الإستمتاع بطبق ديم سوم في كوالا لمبور؟

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة loving Malayia, بتاريخ ‏3 ديسمبر 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. loving Malayia

    loving Malayia رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏17 نوفمبر 2012
    المشاركات:
    63
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6

    قد ولدت و ترعرعت في عائلة صينية في فانكوفر, كندا حيث يعتبر الديم سوم ملكاً. لقد إعتدت أكل ديم سوم الأصلي منذ كنت طفلاً و أتيحت لي الفرصة لأكل ديم سوم حقيقي في كلاً من فانكوفر و هونج كونج أيضاً. حصلت أيضاً على فرصة عظيمة لتجربة الديم سوم التايواني في مطعم دين تاى فونج الشهير. يوجد بماليزيا مجتمع صيني قوي و الفرصة لأكل ديم سوم حقيقي قد جاءت من تلقاء نفسها لذا لم يكن من الممكن أن أضيع الفرصة لتجربته. جودة الديم سوم في كوالا لمبور رائعة. هناك الكثير من الصينيين و يتنوع الديم سوم من النوع التقليدي إلى التشكيلات المحلية. واحد من الأماكن التي جربت بها الديم سوم كان مركز بافيليون التجاري في واحد من مطاعمه الصينية. مطاعم الديم سوم تفتح في وقت متأخر قليلاً مقارنة بما إعتدت عليه. عادة أذهب لتناول الديم سوم كوجبة إفطار متأخرة لكن تلك المطاعم لا تفتح حتى وقت متأخر من الصباح. قررت الذهاب إلى ينج كير لو الموجود في ساحة الطعام لأن شكله بدا لطيفاً. كان جو المطعم جميلاً و حقيقة أن طاقم الخدمة تحدثوا بالصينية كانت نقطة إيجابية.
    [​IMG]
    صورة: درو تانج.

    الطعام في مطعم ينج كير لو ينتمي لمطبخ الهاكا. آتياً من جنوب شرق الصين, يعتبر مطبخ الهاكا مختلفاً قليلاً عن المطبخ الكانتوني حيث نشأ الديم سوم. الطعام كان لذيذاً لكن ليس تماماً الديم سوم التقليدي على النمط الكانتوني. من المثير تجربة أشكال مختلفة من الديم سوم و مطبخ الهاكا يتمتع بشعبية كبيرة في منطقة جنوب شرق آسيا. أود القول أن هذا المطعم يركز أكثر على المكونات المحلية أكثر من المذاق التقليدي. كما الحال مع أى منطقة أخرى من العالم, يتأقلم الطعام مع منطقته المحلية ليصبح سائغاً أكثر بالنسبة للمحليين بدلاً من أن يكون أصلياً بحق. يظهر هذا تطوراً للطعام ليناسب ثقافات مختلفة و من ثم خلق أطباق و نكهات جديدة لم يكن من الممكن أبداً خلقها لو كان الأمر خلاف ذلك.
    على الطرف الأخر من الأمر توجد المطاعم التي تحافظ على النكهة الأصلية من أوطانها. , تتواجد هذه السلسلة من المطاعم حول العالم من موطنها تايوان إلى ماليزيا و أمريكا. معايير الجودة في دين تاى فونج عالية جداً و بينما يحدث أحياناً مع مطاعم أخرى من التي تتوسع حول العالم أن ينحدر مستواها و تعاني من تدهور جودة طعامها مع الوقت, فإن ذلك لم يحدث مع دين تاى فونج.
    [​IMG]
    شاو-ماى الجمبري في مطعم دين تاى فونج. صورة: درو تانج.

    أفضل أماكن دين تاى فونج ما زال في تايوان لكن فروعهم حول العالم تحافظ على نفس المستوى من الجودة تقريباً. عندما زرت فرعهم في مركز بافيليون التجاري (هاتف. 8292 2148 603+), كنت قلقاً من أن تكون الجودة دون المستوى. طلبت طبق زياو لونج باو النموذجي بجانب بضعة أطباق أخرى. كان لذيذاً للغاية و المذاق كان مماثلاً للزبياو لونج باو الذي تناولته في تايوان. بدا طاقم الخدمة على معرفة بالجودة التي يستحقها منتجهم و تخطى المطعم توقعاتي. من الصعب جداً عمل الزياو لونج باو. يحتاجون لعمل الأغلفة رقيقة و لكن لا يجب أن تكون رقيقة للغاية بحيث تنكسر عند إلتقاطها. ربما إستغرق الأمر أعوام ليبرع المرء في تلك التقنية و قد لا يتمكن فريق العمل أبداً من مضاهاة جودة الأغلفة التي تصنع في تايوان. الأغلفة هنا كانت تقترب من الكمال و لم أجد مشكلة في الإستمتاع بتلك اللقيمات الصغيرة اللذيذة. لن أجد مشكلة مستقبلاً في العودة لدين تاى فونج بكوالا لمبور للإستمتاع بزياو لونج باو.
    [​IMG]شاو-ماى الجمبري و لحم الخنزير في مطعم دين تاى فونج. صورة: درو تانج.

    كان هناك الكثير جداً من مطاعم الديم سوم في أنحاء كوالا لمبور لكنني لسوء الحظ لم أملك وقتاً كافياً للتمتع بهم جميعاً. حصلت على معاينة جيدة حيث تناولت بعض المتع المحلية بجانب بعض المتع الأصلية. قد يكون من الصعب أن تختار أين تذهب في كوالا لمبور من أجل ديم سوم جيد لكن بغض النظر عن المكان الذي ستذهب إليه أنا واثق أنك ستجد شيئاً لذيذاً.
     
  2. loving Malayia

    loving Malayia رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏17 نوفمبر 2012
    المشاركات:
    63
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    رد: هل تود الإستمتاع بطبق ديم سوم في كوالا لمبور؟

    [FONT=&quot]الغوص[/FONT][FONT=&quot] في جزر [/FONT]Perhentian [FONT=&quot]هي واحدة من[/FONT][FONT=&quot] أجمل التجارب الماليزية في رأيي[/FONT]