1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

فندق الكبسولة في الصين خلايا اشبه بمدافن الموتى!

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الصين China و هونج كونج Hong Kong' بواسطة المصرى الاصلى, بتاريخ ‏12 ديسمبر 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. المصرى الاصلى

    المصرى الاصلى رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏7 يوليو 2012
    المشاركات:
    105
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16


    رغب العديد من الناس في زيارة بلدان معينة والاطلاع على حضاراتها وتقاليدها، لكن التكاليف الباهظة لاستئجار الفنادق تمنعهم من ذلك، لذلك افتتحت الصين أو فندق كبسولة صيني يستهدف المسافرين ذوي الميزانية المنخفضة في العاصمة التجارية شنغهاي ويضم غرفا موزعة على مناطق مختلفة.
    [​IMG]
    مرتاح المهم؟!
    وبدأت فنادق الكبسولات التي بها غرف تتسع مساحتها للنوم فقط ولا شيء اخر في اليابان كطريقة رخيصة لايواء الاشخاص الذين يعملون حتى وقت متأخر جدا او يسرفون في تناول الخمور بدرجة تمنعهم من الوصول الى بيوتهم ليلا. لكنها باتت في الوقت الحالي مكانا لاقامة المسافرين ذوي الميزانية المنخفضة والمستأجرين على حد سواء.
    ويقع فندق شيتاي الكبسولة الذي يقام على مساحة 300 متر مربع بالقرب من واحدة من محطات السكك الحديدية المزدحمة في شنغهاي ويضم 68 سريرا تم وضعها في صفوف في غرف صغيرة. وقال دا تسان (32 عاما) وهو مقيم في شنغهاي ومالك الفندق انه فكر في افتتاحه بعدما أقام وعمل في فندق كبسولة خلال ايام الدراسة الجامعية في طوكيو.
    وقال "كنت مهتما الى حد كبير بهذه الفكرة. وفكرت انه اذا أردت ان افتتح فندقا فسأضيف أفكاري الخاصة." والغرف يمكن أن تلائم على نحو مريح أغلب الضيوف الصينيين حيث أن طول الكبسولة التي لا يوجد بصناعتها أي تكلف 2.2 متر وارتفاعها وعرضها 1.1 متر.
    وكل غرفة كبسولة مزودة بمقابس كهربية واضواء وساعات ذات منبهات وجهاز تليفزيون وخدمات انترنت. كما يمكن للضيوف استخدام حمام مشترك ومنطقة ترفيه وغرفة تدخين. والفندق مفتوح أمام الرجال فقط وقال دا انه يعتزم تقسيم الفندق الى ثلاثة اقسام طبقا لعادات الشخير لمختلف الضيوف.وقال دا "نستهدف مسافرين فرادى يتطلعون لانفاق ما يقل بنحو الثلث او الثلثين عن الاسعار في الفنادق العادية."
    ويبدأ السعر الاساسي للغرفة من 28 يوانا (4.22 دولار) للشخص لمدة 10 ساعات وتبلغ تكلفة الساعة الاضافية 4 يوانات (0.60 دولار). ويتراوح معدل اسعار الغرف في فنادق عادية في شنغهاي بين 100 يوان (15 دولارا) في فندق اقتصادي واكثر من 1000 يوان (150 دولارا) للاقامة في فندق من فئة الخمسة نجوم.
    ويأمل دا ان يفتتح فندقه رسميا في غضون اشهر قليلة حيث يعمل على الانتهاء من الاجراءات وعمليات الفحص اللازمة لمثل هذه الاماكن من جانب الحكومة المحلية. وقالت وسائل اعلام محلية ان السلطات لا تزال تدرس طلبه حيث لا تزال توجد مخاوف بشأن السلامة من الحرائق ومخاطر الامان الشخصي.
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...