جزيرة سيبادان – جنة ممارسة الغوص

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة lilly flora, بتاريخ ‏19 ديسمبر 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lilly flora

    lilly flora مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏11 ديسمبر 2012
    المشاركات:
    15
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    جزيرة سيبادان ( بولاو سيبادان ) هي الجزيرة المحيطية الوحيدة التي تقع على الساحل الشرقي من بورنيو الماليزية. عندما ترى هذه الجزيرة عن بعد، هى في حد ذاتها قمة مخروط بركاني خامد، يمكنك التقاط لمحة سريعة من غابة مطيرة إستوائية صغيرة و شواطئ رملية بيضاء. نظراً لتنوعها المدهش و مواطن الحياة البحرية الغنية بها، تم إدراج سيبادان كواحدة من أفضل 10 بقاع للغوص في العالم في القائمة الذهبية لمجلة رودل للغوص تحت مسمى “الوجهة الأفضل للغوص في العالم”.
    [​IMG]جزيرة سيبادان. صورة: ماثيو لي, فليكر (Flickr).

    ما يقرب من 3,000 نوع من الأسماك و المئات من أنواع المرجان تم العثور عليها في هذه الجزيرة الساحرة مثل أسماك العقرب، شفنين الشيطان، سمك الأسد, أسماك الماندرين، شفنين المانتا، خفاش البحر ، شفنين النسر، الفيلق أصفر الظهر، التريجر ذو السن الأحمر، و أسماك الببغاء و غيرها من أنواع الأسماك الرائعة ,عشاق الأسماك سوف ينبهرون بالتنوع المميز من اللمخلوقات البحرية و سوف يتيهون في جنة سيبادان.
    [​IMG]السلحفاة البحرية في جزيرة سيبادان. صورة: ويليام واربي, فليكر (Flickr).

    مغامرة الغوص في سيبادان مليئة بمفاجآت وإثارة لا تنتهي, حيث يمكنك بسهولة مشاهدة السلاحف الخضراء و سلاحف منقار الصقر – ما يقرب من 20 سلحفاة في كل مرة تغوص فيها. و إذا كنت محظوظاً كفاية، فلربما شاهدت السلاحف تظهر على الشواطئ لوضع البيض.
    موضع آخر لا بد أن تراه ه ” قبر السلاحف”, و هو عبارة عن كهف تحت الماء مكون من عدة أنفاق واسعة و ممر صغير بالقرب من براكودا بوينت. إتساع أرضيته حوالي 8 متر و قد تناثرت عليها الهياكل العظمية للسلاحف، و من هنا جاءت تسميته، مما يجعله مكاناً غامضاً و خطراً. و من المعتقد أن السلاحف قد ماتت عندما ضلت طريقها في متاهة أنفاق الكهف.
    بما أن سيبادان محمية طبيعية لذا فإن 120 غواص فقط مسموح لهم بالغوص يومياً، لذلك تحتاج إلى التسجيل مبكراً قدر إستطاعتك. هناك ما مجموعه 13 بقعة غوص حول الجزيرة. براكودا بوينت هي الأكثر شعبية وهى مدرجة ضمن أفضل خمسة أماكن للغوص في العالم. إذا كان هناك مخلوق بحري معين مثل السلحفاة أو سمكة القرش تود أن تراه، فيجب عليك أن تبلغ وكيلك و هو سوف يقترح عليك المواقع المثالية للعثور عليهم.
    من المواقع الشهيرة الأخرى للغوص كورال جاردن، وايت تيب ريف، ساوث بوينت، دروب أوف، هانجينج جاردنز، ويست ريدج، نورث بوينت، و لوبستر لير. تعتبر جميع مواقع الغوص فريدة على طريقتها الخاصة و يمكن أن للأسعار أن تتباين. أيضاً, تذكر أن تعطي لنفسك بعض الوقت للراحة لتتنزه على طول الشواطئ الرملية الجميلة في سيبادان قبل أن تغادر.
    لم يسمح ببناء أي منتجع على الجزيرة منذ عام 2005 من أجل الحفاظ على الحياة النباتية و الحيوانية – و كلها تحت حماية إدارة الحياة البرية بولاية صباح. لذا فمن غير الممكن قضاء الليلة في الجزيرة. جميع الزوار يقيمون في منتجعات على الجزر القريبة مثل كابالاي، مابول و ماتاكينج. إذا كانت المنتجعات محجوزة بالكامل, فيمكنك البحث أيضاً عن خيارات في مدينة الميناء سيمبورنا. لتذهب أو لتمارس الغوص في سيبادان تحتاج أن تصل إلى هناك بالقارب.
    إليك المدة التي تستغرقها الرحلة بالقارب:
    من جزيرة كابالاي (رحلة 10 دقائق بالقارب)
    من جزيرة مابول (رحلة 10 دقائق بالقارب)
    من جزيرة ماتاكينج (رحلة لمدة ساعة و 20 دقيقة بالقارب)
    من مجينة سيمبورنا (رحلة لمدة ساعة بالقارب)
    [​IMG]الغوص في باراكودا بوينت, سيبادان. صورة: تشين وو. فليكر (Flickr).

    بالرغم من أنك تستطيع الغوص في سيبادان على مدار السنة، ولكن الفترة المثالية للغوص تكون بين شهري أبريل وديسمبر كانون الاول عندما يكون البحر صافي و أزرق. تجنب الغوص في الأيام الممطرة أو الغائمة للتمتع بأفضل رؤية. موسم الأمطار في ماليزيا هو ما بين يناير ومارس عندما تقل الرؤية بسبب الطقس الذي يصعب التنبؤ به. و تتراوح درجة حرارة المياه ما بين 79~ 87 درجة فهرنهايت (26-30 درجة مئوية) على مدار السنة. تكون سيبادان في أكثر الأوقات إزدحاماً أثناء الكريسماس, رأس السنة الميلادية و رأس السنة الصينية.
    سيبادان هي واحدة من أفضل بقاع الغوص الأفضل في العالم و هى أيضاً وجهة الغوص الأكثر شهرة في ماليزيا. الأنواع المميزة من المخلوقات البحرية و الجمال الطبيعي الذي تدرك قيمته في كلاً من البر و تحت الماء يجعلاها فريدة من نوعها, مما يجعلها وجهة يجب أن تزورها على الأقل مرة واحدة في العمر.

     
    الوسوم:
  2. lilly flora

    lilly flora مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏11 ديسمبر 2012
    المشاركات:
    15
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: جزيرة سيبادان – جنة ممارسة الغوص

    [font=&quot]ينبغي[/font][font=&quot] عشاق الطبيعة لا يفوتوا فرصة زيارة حديقة أندو-رومبين لغاباتها البكر والجمال الأخاذ التي لا يمنكن وصفه. بعض من المعالم السياحية الرائعة هناك تشمل النخلة المروحية العملاقة ، و التكوينات الصخرية[/font][font=&quot] التي ترجع إلي[/font][font=&quot] [/font]248 [font=&quot]مليون سنة[/font][font=&quot] من العمر، والشلالات الأسطورية وفرص الصيد العظيمة[/font][font=&quot][/font]
     

جاري تحميل الصفحة...