تقرير مصور عن إمارة أم القيوين فى الامارات

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الإمارات' بواسطة محبة للسفر, بتاريخ ‏13 فبراير 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. محبة للسفر

    محبة للسفر رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ديسمبر 2012
    المشاركات:
    377
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    تقرير مصور عن إمارة أم القيـوين فى الامارات



    تقـع إمارة أم القيـوين في الشمال الغربي لدولة الامارات العربية المتحدة على ساحـل الخليج العـربي و تمتد شواطئها بطـول 23 كيلومتر (15 ميلاً) تقريبا بين إمارتي الشارقة و رأس الخيمـة. وتبعـد 43 كيلومترا جنـوب غرب رأس الخيمة وبمسافة 32 كياومتر شمال شرقي مدينة الشارقة. و تمتد أراضيها في الداخـل حـوالي 32 كيلومترا. وتقع الإمارة على شاطئ الخليج ومياهه الصافية الزرقاء، وشاطئه الساحر المغطى بالرمال البيضاء النظيفة، وهذا شجع قطاع الفنادق والمنتجعات على التوسع والتطوير، وهو ما أعطى الإمارة بعدا سياحيا للاستجمام والسياحة البيئية والتراثية نظرا لتوفر الطبيعة الخلابة والواحات الزراعية الخضراء وواحات الرمال والكثبان والقلاع الاثرية القديمة التي منحت قطاع السياحة في الامارة بعدا تاريخيا وثقافيا .
    وتتركز في أم القيوين مشروعات صناعية كثيرة ، شوارعها ومساكنها حديثة ، وتعتبر موقعاً زراعياً تستفيد من خيراته الإمارات الأخرى . تنتشر حول الخور في أم القيوين أبنية ضخمة مثل الديوان الأميري ، ودار البلدية ، وفي المدينة معهد الأبحاث المائية والبحرية. ويحظى الخور بإقبال كبير من عشّاق البحر في الإمارة ، ومن الجاليات الأوروبية التي ترى فيه مكاناً رائعاً وهادئا لممارسة الرياضات البحرية.



    [​IMG]



    سبب التسمية : يجمع الكثيرون على أن اسـم "أم القيـوين" مشـتق من "أم القوتين" الذي يشر إلى قاطنيهـا الذين عُـرفـوا بحذقهـم لفنون صيد اللؤلؤ فضـلا عن قوتهم البحـرية. و هـذه حقيقة تاريخيـة تدعمها الآثار المكتشفـة في منطقة الدور و جزيرة السينيـة.



    الأماكن السياحية في أم القيوين



    دريم لاند



    [​IMG]




    نبذة عن دريم لاند ام القيوين



    أرض الأحلام يعتبر أكبر و أجمل مشروع سياحي في الإمارة ولربما في الدولة وتقع حديقة دريم لاند على مساحة( 200،000متر مربع) في أم القيوين وهو مجمع ترفيهي ضخم تم إنشاؤه بالتعاون مع شركه عالمية متخصصة على طول الشاطئ.



    العملاقة،بركة سباحة آمنه للأطفال ، النهر البطئ ، منطقة النزهات الخلوية ، والنفق الأسود.كما تزخر أرض الأحلام بالعديد من المطاعم منها المطعم العربي ، المطعم الاسباني،المطعم الصيني،المطعم الهندي ،مطعم المأكولات العالمية والمطعم العائم .ويستوعب موقف السيارات أكثر من 200ر2 سيارة في وقت واحد.



    وللوصول إلى "أرض الأحلام" على شاطئ أم القيوين الفيروزي لن تحتاج لأكثر من أربعين دقيقه من دبي وخمسة عشر دقيقه إن كنت في الشارقة.وتنتشر في أرض الأحلام مساحة هائلة من الخضرة تمتد إلى أكثر من مائتي ألف قدم مربع ، محتوية على العديد من الحدائق المائية ومرافق التسلية منها النهر السريع،الزلاقات



    الأسواق



    توجد اسواق شعبيه منوعه ومعروف ان الناس تاتي الى سوق السمك في ام القيوين لتنوع السمك وجودته وسعره المناسب



    أماكن تاريخية



    موقع يتكلم عن متحف أم القيوين و الأماكن التاريخية في أم القيوين و الأماكن التراثية فيها



    رياضات بحريه




    تمتلك أمارة أم القيوين مقومات سياحية في مجالات الخدمات والشواطئ والآثار والتراث، وهي ما تعتبر عناوين للجذب السياحي تؤهلها لتعزيز مكانتها على خارطة السياحة المحلية والاقليمية والعالمية كوجهة مفضلة يقصدها الكثير من السائحين والزائرين في بناء وتكوين معالم الهيكل السياحي للإمارات.

    ولذلك حرصت حكومة الامارة على تذليل كافة الصعاب والعقبات التي تعترض مسيرة السياحة وتسخير الاموال اللازمة لتطوير المشاريع القائمة واستحداث أخرى جديدة، وتشجيع كل الافكار التي تسعى لجذب السياح، نظرا لما تملكه الامارة من مقومات سياحية كبيرة تؤهلها لتصبح من أفضل وجهات السياحة في المنطقة، ولما تتمتع به من مناخ معتدل نسبيا وشمس دافئة في فصل الشتاء وخدمات سياحية، بالاضافة الى استثمار موقعها على شاطئ الخليج العربي، وامتدادها الداخلي كواحة زراعية ومنتجع طبيعي، فضلا عن شبكة الطرق البرية الحديثة التي تربطها بكافة إمارات الدولة ودول الخليج الاخرى مما يسهل تسويقها في المحافل العالمية.

    وتقوم الدائرة الاقتصادية بإمارة ام القيوين بالعمل في مجال التنشيط السياحي، فهي تدعو المستثمرين لتوظيف رؤوس أموالهم في الامارة حيث توفر التسهيلات اللازمة لذلك، مثل تخصيص الاراضي بأسعار رمزية وتشجيعية للمشاريع التي ترى أنها ستعود بالفائدة على الامارة.

    وعملت الدائرة مؤخرا على اصدار خارطة سياحية مميزة باللغة العربية والانجليزية كدليل سياحي لدولة الامارات، وأخرى تفصيلية لمدينة أم القيوين وضواحيها، بها جميع المعلومات والبيانات اللازمة للزائر، مثل الطرق والمسافة بين المدن والقرى والاماكن والمواقع السياحية والعامة والدوائر الحكومية والاسواق وأماكن العبادة ومحطات البترول والهواتف العمومية والمراكز والاماكن الترفيهية والفنادق والمنتجعات.

    كما سهلت الدائرة إجراءات الاستثمار للابتعاد عن الروتين الاداري ، وأولت اهتماما خاصا للرد على الاستفسارات المتعلقة بالمشاريع الجادة ذات المردود الجيد.

    وعن تصوره لمستقبل السياحة في الدولة أوضح الشيخ على بن راشد المعلا حاكم الإمارة، أن قطاع السياحة والسفر أصبح اليوم صناعة توليها الدول اهتمامات خاصة ومتزايدة نظرا لما تحققه من دخل وثروة تضاف الى الناتج الاجمالي لأي اقتصاد، وتتنافس الدول لتقديم أفضل العروض وإظهار ما لديها من إمكانيات ومقومات سياحية في مجال الآثار والخدمات والتراث والشواطئ كعوامل للجذب السياحي، التي قطعت فيه الدولة شوطا لا يستهان به.

    ويقول شاكر الزياني مدير الدائرة الاقتصادية بأمارة ام القيوين ان هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة بعضها تم توظيفه بشكل علمي يخدم توجهات الامارة، بينما توجد كنوز سياحية تحتاج الى من يستخرجها ويحركها والتي مازالت الامارة بحاجة اليها في مجال السياحة، مثل السياحة البحرية والبرية التي عادة ما يبحث عنها السائح الزائر الى الإمارات، خاصة وأن لدى المواطنين على أرض الدولة الخبرة الكافية والطويلة في التعامل مع البحر منذ أمد طويل.

    واكد في هذا الصدد وجود ضرورة ملحة لانشاء العديد من مرافق الرياضات البحرية والقرى السياحية في الاماكن الصحراوية.






    شاطىء أم القيوين : يعتبر شاطىء أم القيوين الممتد بطول 23 كيلومتراً من الشواطىء الساحرة الخلاّبة، خاصة مع التكوين الجغرافي المتميّز وطبيعة أرض الإمارة الممتدة إلى داخل البحر

    جزيرة السينية ومدينة الدور الأثرية : يتبع الإمارة جزيرة السينية التي تبعد كيلومتراً واحداً عن مدينة أم القيوين ومساحتها 90 كيلومتراً مربعاً ، ويفصل الخور جزيرة السينية عن مدينة أم القيوين . وتنمو في الجزيرة أشجار المانغروف والكرم وهي غنية بالطيور ويتكاثر على ساحلها المحار ويقصدها السياح للاستمتاع بطبيعتها الخضراء التي تجذب أعداداً كبيرة من طيور النورس ومالك الحزين والغاق والأرانب والغزلان البريّة وبالإضافة إلى بعض المواقع الأثرية التي يعود تاريخها إلى فجر الإسلام فعلى امتداد الساحل جوار أم القيوين تبدو للعيان آثار أقدم مدينة أثرية في المنطقة كانت مزدهرة قبل أكثر من ألفى عام في الجنوب شرق الجزيرة العربية ويطلق عليها اسم الدور . وقد دلت الحفريات التي قام بها علماء آثار من بريطانيا وفرنسا وبلجيكا والدانمارك على العديد من المكتشفات الأثرية كالبيوت الحجرية والقبور والأواني الخزفية والزجاج المصري والشامي.






    [​IMG]

    صيد الأسماك : إن الطبيعة الساحلية للإمارة فرضت على السكان التوجه إلى البحر بحثاً عن الرزق ولذلك يقبل سكان أم القيوين على ممارسة مهنة صيد الأسماك وصناعة القراقير لتشكل لهم مصدراً للدخل، ولتشكل للمجتمع بصفة عامة مصدراً هاماً من مصادر الغذاء .



    الفنادق



    فندق شاطئ ام القيوين

    ص.ب 158 أم القيوين
    هاتف : 766647
    فاكس : 7667273





    فندق اللؤلؤة



    ص.ب 887 أم القيوين
    هاتف : 766678





    منتجع بركودا بيتش
    منتجع فلامنجو
    منتجع بالما بيتش
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...