المتاحف فى ماليزيا الجميلة _ السياحة فى ماليزيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة ضوء الشمس, بتاريخ ‏15 فبراير 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ضوء الشمس

    ضوء الشمس رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2012
    المشاركات:
    249
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    المتاحف فى ماليزيا الجميلة _ السياحة فى ماليزيا


    - قصر مازياه في ترينجانو
    و قد تم بناؤه عام 1897 ليكون مقرا للاحتفالات الملكية الرسمية من مناسبات زواج و اعياد و استقبالات الوفود الاجنبية و قد حاول مصمموه ان يوفقوا بين عناصر العمارة الاوروبية و المحلية.



    - متحف الولاية( في كلانتان)
    و يقوم في مبنى يعود تاريخ بنائه الى عهد الانتداب البريطاني تم تحويله في العام1990م الى متحف و يحتوي هذا المتحف على معروضات تتناول تطور الحياة في الولاية وبعض معروضاته تثبت وجود علاقات تجارة بين الصين و السكان المحليين منذ زمن طويل.



    - المتحف الملكي( في ولاية كلانتان)
    و يقع في المبنى المعروف بالقصر الحجري و قد تم بنائه في عام 1939م ليستضيف الاحتفالات الرسمية و يستقبل الوفود الاجنبية قبل ان يتحول الى متحف تتناول معروضاته حياة الاسرة المالكة.




    - متحف المصنوعات اليدوية( في ولاية كلانتان)
    و يعرض لزائره انواع المصنوعات المحلية مثا اقمشة الباتيك و منحوتات الفضة و الخشب و عمليات صنعها و يمكن للزائر شراؤها من هذا المركز.




    -المتحف الاسلامي
    و يحتوي علي معروضات فنية اسلامية محلية و معروضات عن تاريخ الاسلام في الولاية التي تعد مركزا هاما اسلاميا هاما في البلاد.




    -متحف بيراك
    و هو اقدم متاحف الولاية تم انجاز هذا المتحف عام 1883 و يحتوي على مجموعة من الانية و الاسلحة القديمة, و التحف الاثرية الاخرى التي تتناول تطور الحياة في هذه الولاية .




    المتحف الملكي ببرليس
    و هو من اهم المعالم في هذه الولاية حيث يحتوي على معروضات تاريخية و مشغولات يدوية محلية.




    - متحف سري مينانتي الملكي
    ويقع سري مينانتي , المدينة الملكية لولاية نجري سيمبيلان
    و قد تم بناؤه في عام 1908 م ليكون قصرا ملكيا و يقوم في مبنى مهيب شيددون استعمال اي مسمار وتتضمن معروضاته اليوم الاسلحة و الملابس التقليدية للمحاربين بالاضافة الى اثار عن حياة الحاكم و فرش قصره.




    -متحف السلطان ابو بكر ( في جوهور بارو)
    يحتوي على معروضات ثقافية وتاريخية تتناول تطور الحياة في هذه الولاية



    - المتحف الماليزي الاسلامي
    و يقع في مدينة كوالالمبور و يضم عددا من القطع الفنية القديمة التي تعود الى ايام الدول و الممالك القديمة الاسلامية حتى العهد العثماني اضافة الى بعض امعارض الاسلامية الفنية الحديثةلفنانين ماليزيين و اجانب .





    - متحف التاريخ الوطني
    و يقع في مدينة كوالالمبور و يضم عددا كبيرا من القطع الاثرية التي تنحدر من الحضارات القديمة و الاحافير التي يعود تاريخ بعضها الى عصور الحياة الاولى على الارض.




    - متحف الانسجة
    و يقع في مدينة كوالالمبور و يضم نوعيات من الاقمشة من كافة الولايات الماليزية التي تبرز عادات اللباس الماليزي




    -متحف القوات المسلحةالماليزية
    و يقع في مدينة كوالالمبور بجوار وزارة الدفاع الماليزية و قد تم تاسيسه في عام 1933 و يضم ادوات و معدات عسكرية للجيش و سلاح الجو و البجرية يعود تاريخ بعضها الى ماقبل تاسيس المتحف.




    متحف سلاح الجوي الماليزي
    و يقع في مدينة كوالالمبور وقد تم تاسيسه في عام 1985م ليضم عددا من القطع العسكرية . اضافة الى ادوات الاتصال و الملاحة الجوية .




    -متحف الطب الاحيائي
    و يقع في مدينة كوالالمبور و قد تاسس في عام 1983م ليقوم بتسجيل وعرض الابحاث الطبية للباحثين و طلبة الطب و المتدربين.




    -متحف الفنون الاسيوية
    و يقع في مدينة كوالالمبور وقد تم تاسيس الفندق فى عام 1973 م ليضم عدد من المنحوتات الفنية و مجموعة من الاقمشة الشعبية الاسيوية وصورا متنوعة تصلح مرجعا للباحثين المهتمين بهذا الجزء من العالم .



    -متحف البنك المركزي الماليزي للعملات
    و يقع في مدينة كوالالمبور ليعرض تاريخ تطور العملات في ماليزيا و بعض العملات التاريخية النادرة و العملات الرمزية.




    - متحف ماي بنك للعملات
    ويقع في مدينة كوالالمبور و قد تاسس في عام 1988م و يحتوي على عملات المنطقة منذ القدم و حتى قيام الدولة الماليزية الحديثة.




    - متحف تيليكوم
    ويقع في مدينة كوالالمبور و يعرض عددا من اجهزة الاتصالات التي استخدمت في ماليزيا عبر تاريخها ومنها اول جهاز هاتف استخدم في ماليزيا .





    متحف الشحن العالمي
    و يقع في مدينة كوالالمبور و قد تم تاسيسه في عام 1992 ليعرض عملية تطور الشحن البحري بجميع انواعه منذ عام 1968 م حتى الوقت الحالى .




    متحف الابحاث الاستوائية في ماليزيا
    ويقع فيمدينة كيبزنج وقد تاسس المتحف عام 1952 م وكان الغرض من انشائه هو معرفة انواع الحياة النباتيةو الحفاظ عليها و توعية الجمهور باهميتها .





    النصب التذكاري للامير عبد الرحمن
    و قد بني في مدينة كوالالمبور ليخلد زكرى مؤسس ماليزيا و رئيس وزرائها الاول و يعرض سيرته الذاتية بالصوت و الصورة.




    النصب التذكاري لتون عبد الرزاق
    و قد بني في مدينة كوالالمبور لتخليد زكرى رائد ماليزيا الحديثة و رئيس وزرائها الثاني و يعرض سيرته الذاتية بالصوت و الصور .




    النصب التذكاري لبي راملي
    و يقع في مدينة كوالال مبور و يعرض اهم الافلام و الصور اضافة للسيرة الذاتية المصورة لبي رملي.




    - متحف الاورانج اصلي
    و يقع في منطقة جومباك في الطرف الشمالي الشرقي للولاية , على مسافة 24 كم من كوالالمبور و تتناول معروضاته السكان الاصليين لشبه جزيرة الملايو باعراقهم و قبائلهم و اديانهم و ثقافاتهم و ظروفهم المعيشية بشكل مفصل




    -نصب الاستقلال في ( ملاكا)
    ويقع في مقابل قصر السلطان و يحوي مجموعة من التذكارات و الصور و افلام الفيديو ع كفاح ماليزيا من اجل الاستقلال .





    -المتحف البحري(في ملاكا)
    و يقع في مقابل مقر الحاكم الهولاندي في الطرف الاخر من الميدان . و يتميز بالسفينة الشراعية الملحقة به يتناول المتحف معدات الابحار و تطورها عبر الزمن . و مجسمات لسفن و قوارب مختلفة بالاضافة الى صور و معلومات عن اهم البحارة في التاريخ و قسم مخصص للحياة البحرية.




    - نصب الفرسان الخمسة( في ملاكا)
    في عهد السلطان منصور شاه(1456-1477)خامس سلاطين ملاكا شهدت الدولة عصرها الذهبي الذي ظهر فيه خمسة فرسان الذين اعتمد عليهم السلطان في ادارة شئون الدولة ( هانج تواه- هانج جيبات- هانج لكير- هانج لكيو - هانج كبستوري) اتقن هؤلاء الفرسان فن القتال المالاوي المعروف بالسيلات و اشتهروا بشجاعتهم و غزواتهم البحرية التي حمت شواطئ الدولة من القراصنة و اعطتها مزيدا من الهيبة و النفوذ .




    -متحف بينانج
    تم بناء هذا المتحف في عام 1821 م و يحتوي على مجموعة من المخططات و الصور القديمة بالاضافة الى بعض الاثار القديمةو التاريخية.




    -مجمع متاحف ولاية ترينجانو
    و يتميز بمبانيه التقليدية التي صممت لتبرز التراث المعماري للولاية ويتكون من متحف ثقافي - تاريخي و هو المتحف الرئيسى ومتحف بحري و متحف للصيادين بالاضافة الى اربع بيوت تقليدية متصلة و حديقة لاهم الاعشاب و المزروعات المنزلية في الولاية.
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...