تقرير مصور عن لاوس مدينة رائعة واقعة بين الصين وفييتنام وتايلاند وميانمار

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الهند India و سيرلانكا SriLanka' بواسطة ضوء الشمس, بتاريخ ‏15 فبراير 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ضوء الشمس

    ضوء الشمس رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2012
    المشاركات:
    249
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    تقرير مصور عن لاوس مدينة رائعة واقعة بين الصين وفييتنام وتايلاند وميانمار

    بين الصين وفييتنام وتايلاند وميانمار حُوصرت لاوس لتكون البلاد الأكثر غموضًا في شبه جزيرة الهند- صينية.
    فرغم أنها أُبعدت قسرًا عن سيرورة الزمن الحديث وعالمه العصري، خلال سنوات الصراعات وقيام الحكم الشيوعي، ها هي تعود ثائرة بجمالها الطبيعي وترفها التاريخي، لتكشف روعتها في تجاهل العصرنة المرتجفة عند جاراتها، وتفاخر بأصالة التاريخ المتناثر والمجسد تحفًا فنية في أرجائها رغم تقشف شيوعية نظامها




    باكاي ميكونغ



    [​IMG]





    [​IMG]





    [​IMG]




    فيينتيان Vientianeالعاصمة



    تلتف فيينتيان العاصمة وواجهة لاوس على منعطف نهر ميكونغ، لتشبه قرية وديعة لم تصبها عدوى التضخم السكاني الذي أصيبت بها مدن جنوب شرق آسيا. تمنح أحياء المدينة العتيقة بمعابدها المهيبة فيينتيان جمالا فريدًا من نوعه.
    لم تتسمّر المدينة بماضيها بل تتحرك بالألوان الآسيوية المنتشرة في أسواقها الكثيرة. فشارع شانتابولي الممتد على طول النهر، تجتمع فيه غالبية الدوائر الحكومية والفنادق الفخمة والمقاهي والمعابد القديمة.
    وزيارة فيينتيان يجب أن تبدأ بـ فا ذات لوانغ ،Pha That Luang المعلم الوطني الأهم في البلاد، شُيّد في القرن السادس عشر، فهذا النصب البوذي الهرمي الشكل يقال وبحسب الأسطورة أنه يضم رفات بوذا.
    أما فات فا كاو vat Pha Kaew المعبد الملكي القديم فتحول متحفًا يستحق التعرف إليه والتجوال في أرجائه ، وكذلك فات سي ساكت Vat Si Saket أقدم معابد فيينتيان.
    وعلى مسافة 20 كيلومترًا جنوب العاصمة يوجد فات إكزيينغ كوان Vat Xieng Khuan الذي يضم مجموعة من المنحوتات الهندوسية والبوذية تعكس دقة النحت الآسيوي وجماله.
    أما وسط المدينة التجاري فيضم المطاعم ومقاهي الرصيف ومطاعم الوجبات السريعة كما يمكن الاستفادة من الاختيارات الواسعة للإقامة بدءًا من الفنادق الفخمة، مرورًا بالنزل ذات أسعار معقولة وصولاً إلى إمكان استئجار غرفة في بيت أحد السكان بسعر زهيد.




    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]





    لوانغ برابانغ Prabang



    رغم أن لوانغ برابانغ لم تعد عاصمة لاوس، فإنها تحتفظ بعظمة المدن التاريخية لتكون على لائحة اليونيسكو للتراث العالم. فهذه المدينة تضم 66 معبدًا شيّد أكثر من نصفها قبل الاستعمار الفرنسي.
    شُيدت لوانغ برابانغ عند ملتقى نهري ميكونغ ونام- كان، لتكون شبه جزيرة تزنر قمة فو سيPhu si القائمة في وسطها التي يقع غالبية المعابد بينها وبين نهر ميكونغ.
    من الروائع التي تضمها المدينة متحف البلاط الملكي ومعابد فات إكزيينغ تونغ vat Xieng Thong وفات ماي سوانافوماهام Vat Mai suwannaphumaham.
    وعند أطراف المدينة تقع روائع الطبيعة الآسيوية وهي كهوف باك أو Pak ou شمالاً، وشلالات كوانغ سي جنوبًا.





    [​IMG]



    [​IMG]




    سهول جار Jarres



    حول مدينة فونسافان Phonsavan، وشمال شرق فيينتيان تمتد سهول جار الأكثر غموضًا في آسيا. ففي هذه الحقول تنتشر حوالي 12 مجموعة من الأواني المجهولة الأصل على مساحة صحرواية.
    وبحسب علماء الأثار أن هذه الأواني صُنعت قبل حوالي 2000 عام بحجارة لا تعود الى المنطقة. والمؤسف أن بعض هذه الأواني لم يفلت من جشع بعض هواة جمع الآثار.





    [​IMG]




    [​IMG]




    هضبة بولوفان Bolovan




    تعد هضبة بولوفان واحداً من أكثر الأماكن خصبًا في لاوس، تقع عند أقصى جنوب البلاد، وقد عزّزت قيمتها الزراعية قبيلة لافان التي تزرع أجوَد أنواع البن العربي والأكثر شهرة في العالم.
    يجفّف المزراعون محاصيلهم في الأرض نفسها أو في الأرصفة الكبيرة الموجودة قرب القرية.
    اللافت في بولوفان الموزاييك الإثني من أصول مون- كمير، وألاك وكاتو وتا- أوي وسواي. تعيش قبيلتا آلاك وكاتو في أكواخ من القش منتشرة على شكل دائري، كما تضم الهضبة شلالات تات لو Taat loK، جنوب غرب مدينة سالفان، وهذه الشلالات لا يتعدى ارتفاعها العشرة أمتار ولكنها تسقط في حوض رحب تمارس فيه السباحة.




    سان نوا
    [​IMG]
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...