تقرير رائع جدا بالصور عن إندونيسيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى إندونيسيا' بواسطة ضوء الشمس, بتاريخ ‏20 فبراير 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ضوء الشمس

    ضوء الشمس رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2012
    المشاركات:
    249
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    تقرير رائع جدا بالصور عن إندونيسيا


    تقع إندونيسيا جنوب شرقي آسيا، وتتوفّر فيها الــعــديــد مـــن الــخــيــارات الــتــرفــيــهــيّــة والـــهـــدوﺀ والــهــواﺀ النظيف بعيداً عن ازدحام المدن.
    تحتوي هذه الجزر على شواطئ رائعة ورمال ذهبيّة.




    جولة في جاكارتا
    تعد العاصمة جاكرتا أكبر مدينة في إندونيسيا، تضمّ مجموعة من المعالم تجدر بك زيارتها خصوصاً بــرج جاكرتا "مــونــاس".
    إذا أردت مــمــارســة ريــاضــة الــمــشــي، فهذا النصب التذكاري بني على عهد الرئيس سوكارنو ويمثّل تصميم الشعب الإندونيسي في الحصول على حريّته وتتويج هذه الجهود في الحصول على الحريّة والاستقلال العام 1945. يرتفع هــذا النصب لمسافة 137 م وتمّت تغطية قمّته 53 بـ كلغ من الذهب الخالص، كما يوجد مصعد يأخذ الــزوار إلى قمّة النصب.
    إلى جانب النصب، هناك متحف تاريخي صغير يحتوي على معروضات تاريخيّة ومساحة خضراﺀ فسيحة.
    أمــا مسجد الاســتــقــلال، القريب من برج "موناس"، فهو أكبر المساجد في جنوب شرق آسيا. وهذا البناﺀ المعماري الضخم موجود في الزاوية الشماليّة الشرقيّة لساحة مارديكا الشهيرة. كما لا بدّ من زيارة المتحف المركزي "غيدونغ غاجه".
    تشتهر جاكرتا أيضاً بكثرة الحدائق فيها مــثــل تــامــان ميني ويــوجــد فيها مجسّم للجزر الإندونيسيّة وحديقة راجوانا للحيوانات.
    يعتبر التسوّق في العاصمة متعة نظراً لكثرة الأسواق فيها ومنها "جاكرتا فــيــرغــراونــد كــيــمــايــوران" و "ســوق منغا دو" أو حتى ســوق "تــامــان أنكريك" أو "ميلينيوم" أو المركز الــتــجــاري العالمي مــانــغــادوا.


    [​IMG]


    أما باسار بــارو Baru Pasar فيعتبر من أقدم أسواق جاكرتا، أنشئ في عهد الاستعمار الهولندي وآثــاره المعماريّة أبرز دليل على ذلك وهي على شكل المباني الهولنديّة.
    تــضــمّ كــلّ هــذه الــمــراكــز مختلف أنــــواع الــبــضــائــع مــن منسوجات، ملابس جاهزة، أكسسوارات، أدوات مكتبيّة ولـــوازم المكاتب وكــلّ ما يلزم المنازل من أثاث وأدوات مطبخ وأدوات كهربائيّة.


    [​IMG]


    أيضاً لا بدّ لك من زيــارة Museum Wayang أو متحف الدمى الــذي يكرّس عالم الــدمــى، خصوصاً أنّــه يمثّل أحد الفنون الإندونيسيّة التقليديّة وهي تتنوّع بين الدمى القماشيّه والخشبيّة، كما في المتحف مجموعة كبيرة من الأقنعة التي استخدمت قديماً وتمثّل إحدى التحف النادرة فــي الــعــالــم.
    تــقــام عـــروض خاصة بهذه الدمى والأقنعه خلال الفترة الصباحيّة من كلّ يوم أحد.


    أما سروابايا، فهي تعتبر ثاني أكبر مدينة بعد جاكرتا وتقع في شرق جزيرة جاوه وتعتبر العاصمة الثقافيّة لإندونيسيا.


    [​IMG]


    وإذا ما أردت التجوال، فعليك زيارة حدائق الشاي أو حديقة تامان سفاري وهي عبارة عن حديقة حيوانات كبيرة وجميلة، يمكن الــدخــول إلــيــهــا بالسيارة أو ســيــراً ومــشــاهــدة اســتــعــراض الــســيــرك مـــع الــنــمــور والــفــيــلــة.


    وجهات سياحية
    من الوجهات السياحيّة التي يمكنك الاستمتاع فيها، "بولاوسيريبو"، وتعني مجموعة ألف جزيرة، تقع في خليج جاكرتا.
    وهناك جزر سياحيّة مثل جــزيــرة بـــيـــداداري، بــولاآيــيــر، بــولاولاكــي ويمكن الــذهــاب إليها عن طريق المركب البحري من ميناﺀ جاكرتا.
    وأنير هي منطقة ساحليّة شاطئيّة، تبعد عن جاكرتا حوالى ساعة ونصف تقريباً. أما بندونغ، فملقّبة بمدينة الزهور نظراً لكثرة الحدائق فيها.
    إنّ منتجع "جايا أنـــشـــول"، هــو الــواجــهــة البحريّة للبلد وهو جميل جداً يحتوي على مجموعة مــن الــفــنــادق والأكــــواخ المطلّة على البحر، ويكفيك السير فــي هـــذا الــمــكــان حــيــث الــهــدوﺀ ونسيم البحر. بالإضافة إلى تامان إيــمــيــفــان وهـــي حــديــقــة الأحـــلام الترفيهيّة للكبار والصغار ومكان اســتــعــراض الــحــيــتــان وغــيــرهــا.


    [​IMG]



    جزيرة بالي
    تعتبر جزيرة "بالي" الإندونيسيّة من أجمل الجزر في العالم، تمتاز بجبالها وبغاباتها الاســتــوائــيّــة ذات الأشجار العالية ومرتفعاتها الشاهقة ومــن أشــهــرهــا "ابـــود".


    [​IMG]


    يمتاز أيضاً هذه الجزيرة بمناخها ا لمعتد ل ا لمشمس وشوا طئها الخلابة. وفي الجانب الشرقي منها، توجد أجمل شواطئ العالم حيث الحدائق المرجانيّة، وهــي تصلح لممارسة شتّى أنــواع الرياضات.
    ومــن الآثـــار الشهيرة، قلعة الأم بقمة بيساكية وهي عاصمة جزيرة "بالي" القديمة، وهنالك أيضا آثار سنقاراجا والقصر العائم الواقع في منطقة يوجنغ بالقرب من الشواطئ الجميلة وخصوصاً الشاطئ الأجمل "كاندي داسا".


    جزيرة سومطرة
    هي خامس أكبر الجزر في العالم من حيث المساحة، تعيش فيها المجتمعات المتنوّعة بحضاراتها المختلفة. فــالــمــدن الــعــامــرة في هــذه الــجــزيــرة متّصلة بالغابات الكثيفة والــتــقــدّم التكنولوجي مـــتـــواز مـــع الـــحـــيـــاة الـــبـــدائـــيّـــة.

    [​IMG]

    يمكنك في سومطرة متابعة خطوات المكتشف مركوبولو أو التجوّل بالقارب عبر نهر آلاس في هضبة كارو المحيطة بالغابات الكثيفة أو التجوال في الحديقة الوطنيّة في جبل لوسير لتشاهدي عن قرب حياة الحيوانات الوحشيّة.