1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير مصور عن جامع السلطان احمد فى تركيا

الموضوع في 'تقارير السياحة فى تركيا' بواسطة ضوء الشمس, بتاريخ ‏21 فبراير 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ضوء الشمس

    ضوء الشمس رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2012
    المشاركات:
    249
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16

    تقرير مصور عن جامع السلطان احمد فى تركيا


    [​IMG]

    جامع السلطان احمد او الجامع الازرق يقع في مدينة اسطنبول في تركيا ويقع بالضبط في ميدان السلطان احمد ويمكن الوصول اليه عن طريق المترو. وهو جامع مذهل في عمارته وانواره بالليل ويقع مقابل لمتحف ايا صوفيا. سمي بالجامع الازرق نسبة الى البلاط الازرق الذي يزين جدرانه الداخلية.





    مسجد السلطان احمد هو المسجد الوحيد في تركيا له ستة مآذن ، وعندما كشف السلطان احمد عن عدد المآذن تعرض للنقد اذ لا يجوز ان يكون اكثر من مسجد بستة مآذن وذلك بسبب بناء مسجد الكعبة في مكة المكرمة بستة مآذن ولكن السلطان احمد تغلب على هذه المشكلة بواسطة تمويل بناء المأذنة السابعة في الكعبة.


    وبني هذا المسجد من عدة مستويات اذ يقع في اعلى المستوى الاولى القبة و يبلغ ارتفاعها 33 متر وقطرها 43 متر، اما داخل المسجد فانه مبني على 20.000 عامود من السيراميك صنعت باليد، اما الطبقة العليا فانها مرسومة باكثر من 200 لون ، والزجاج صمم بشكل يضفي ضوء طبيعي على المسجد. يتم الاستعانة اليوم بالشمعدنات، وفوق هذه الشمعدنات وضع بيض النعام خصيصا لمنع تكون بين العنكبوت داخل المسجد، بمجرد دخولك الى الكسجد يتلاحظ ان التصميم الداخلي يتضمن آيات من القرآن الكريم.


    العنصر الاكثر اهمية في المسجد هو المحراب المصنوع من الرخام المنحوتة بشكل مميز، الجدران المتاخمة للمحراب مغلفة بالسيراميك، الى يمين المحراب هناك النبر حيث يقف الامام وبخطب خطبة الجمعة او خطبة صلاة العيد ، المسجد صمم بطريقة تسمح للجميع ان يرى الامام حتى في الايام التي يكون فيها الجامع مزدحم بالمصلين.



    كل مأذنة تحتوي على 3 شرفات ، وحتى وقت قريب كان على المؤذن او الداعي للصلاة ان يتسلق سلم ضيق خمس مرات في اليوم للاعلان عن وقت الصلاة ، اليوم يتم استعمال مكبرات الصوت للاعلان عن الصلاة ، ويصل صوت المكبر الى الاحياء القديمة في المدينة. يوميا وعند غروب الشمس يجتمع حشد كبير من الارتارك والسياح في الحديقة المقابلة للمسجد لسماع صوت الاذان مساءا وللتمتع بمنظر غروب الشمس


    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]




    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...