تقرير رائع عن السياحة فى جدة _ السياحة فى السعوديه_ المزرات السياحيه فى جدة

الموضوع في 'بوابة السفر الي المملكة العربية السعودية' بواسطة ضوء الشمس, بتاريخ ‏2 مارس 2013.

  1. ضوء الشمس

    ضوء الشمس رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2012
    المشاركات:
    249
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    تقرير رائع عن السياحة فى جدة _ السياحة فى السعوديه_ المزرات السياحيه فى جدة




    أبرز ما يميز جده أنها مقصدا للزوار والسياح طوال العام من داخل وخارج المملكة ويعد مطار جدة وميناءها البحري الدوليين من أنشط موائي النقل على مستوى العالم ويتوفر بها العديد من مراكز الإيواء والمراكز الفندقية والسكنية والتي تعتبر جيده جداً على المستوى المحلي ويتوفر بها العديد من المنتزهات الترفيهية والمنتجعات والتي تشكل جانب جذب سياحي.





    كورنيش جدة

    {$title}


    {$title}

    {$title}




    يمتد الكورنيش الشمالي من خليج سلمان شمال شرم أبحر، وحتى الكورنيش الجنوبي لمدينة جدة ومنطقة ميناء جدة الإسلامي، وتتضح أهمية هذه المناطق كمناطق ترفيهية متكاملة، إذ يستفاد من الامتداد الواسع للمياه في الواجهة البحرية بتحويلها مناطق سياحية بإقامة العديد من الفنادق الفخمة مثل بارك حياة جدة الذي يضم مرسى لليخوت وفندق جدة انتركونتننتال وفندق جدة هيلتون، وتلاحظ روعة الرمال على الشاطئ والخدمات الترفيهية التي تسهل للأسر التمتع بالوقت الذي يقضونه، خاصة وأن المنطقة قريبة من مركز المدينة، ويمتد كورنيش جدة لأكثر من 100 كيلو متر، وتنتشر على امتداده 14 بحيرة صناعية.




    وسط البلد







    {$title}


    قلب جدة ومركزها التاريخي وهو مركز الأسواق التجارية مثل سوق الكورنيش وسوق المحمل و أسواق الفيصلية، وبه ميدان البيعة ووزارة الخارجية والبنك الأهلي التجاري، ووسط البلد معلم مهم من معالم جدة التي تستحق الزيارة، حيث تتجلى بوضوح عادات أهل جدة القدامى من خلال مشهدٍ فلكلوري يتمثل في الأزياء والسلع المعروضة والأكلات الشعبية، أما العبارات الحجازية فتعتبر لمسات جمالية إضافية تزيد من استمتاعك بالرحلة، وتحملك على الابتسام بين الفينة والأخرى.



    الشعب المرجانية

    {$title}






    تتميز شواطئ محافظة جدة بحاجز الشعب المرجانية في البحر الأحمر. ويختلف عمق الشعب المرجانية وهي شديدة الانحدار، وقد يصل عمقها فـي بعض المناطق التي تبعد مسافة 100 إلى 150م عن الشاطئ حوالي 50م.


    المجمعات التجارية


    {$title}

    مــجمـــع الصيــرفي ميجــا مــول . عروس البحر الأحمر
    {$title}



    من أهمها مجمع العرب الذي يعد تحفة هندسية، زر دسي مول الضخم، والصيرفي ميجا مول الراقي، وعزيز مول، والجامعة بلازا، وسلطان مول ويوجد به العديد من أشهر مقدمي الوجبات السريعة والمطاعم ومنطقة مخصصة للأطفال ويضم اكبر صالة لعرض الالكترونيات، وآيس لاند الذي تغطي أنشطة الطفل 70% من مساحته.



    الأكلات الشعبية


    تشتهر جدة بالأكلات الشعبية مثل الصيادية وهي من أشهر الأكلات الجداوية، ومكونها الأساسي الرز و السمك، وهناك المقادم وهي عبارة عن مرق تسلق فيه كوارع الغنم أو الخراف مع اضافة قطع من الخبز الأسمر. ومن الاكلات الكبدة والسحلب والبليلة، والمنتو والفرموزة واليغمش والعيش باللحم والتي تشترك جميعها في أنها عبارة عن عجينة محشوة بلحم مفروم تطهى على البخار أو في الفرن.



    قصر خزام


    {$title}



    يقع في حي النزلة اليمانية، وسمي بخزام بسبب الوجود المكثف لنبات الخزامى في الحي، وقد بدأ بناء القصر عام 1928، واكتمل بناؤه في عام 1932. ويعد قصر خزام أول مبنى يستخدم في بنائه الأسمنت والحديد في جدة، وقد أمر ببنائه الملك عبد العزيز بعد إقامته لفترة في بيت نصيف، والقصر اليوم واحداً من أهم المتاحف في المملكة.



    شارع التحلية

    {$title}



    يعد من أهم وأرقى الشوارع الرئيسية والحيوية في مدينة جدة، ومركزاً حيوياً من مراكز التسوق نظراً لأنه يحمل على جانبيه أشهر الماركات وأرقاها وأفخر المطاعم المتميزة والمراكز التجارية المتعددة والمكاتب الفخمة، فضلاً عن جماله وموقعه الذي يقسم جدة إلى نصفين.
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

    الوسوم:
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...