السياحه في ايطاليا (روما) _ المناطق السياحيه فى ايطاليا بالصور

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ايطاليا Italy' بواسطة ضوء الشمس, بتاريخ ‏20 مارس 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ضوء الشمس

    ضوء الشمس رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2012
    المشاركات:
    249
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    السياحه في ايطاليا (روما) _ المناطق السياحيه فى ايطاليا بالصور



    الكولوسيو

    الكولوسيو أصبح اليوم، كما كان في الماضي عبر القرون رمزاُ لمدينة روما، ويعتبر الكولوسيو أحد المعالم الأثرية المهمة، وأحد الروائع الهندسية القديمة المتبقية من الأثار القديمة في مدينة روما.
    بدأ العمل في بناء الكولوسيو "فيسباسيانو" سنة 72م ، في نفس الموقع الذي توجد فيه بحيرة قصر "نيرون"، وتم إفتتاح الكولوسيو في سنة 80م تحت حكم "تيتو".
    كان الكولوسيو مخصصاً لحفلات القتال بين المصارعين والوحوش، وأستمرت حفلات المصارعة بمناسبة إفتتاح الكولوسيو مدة 100 يوم متواصلة، قتل خلالها 90.000 ألف وحش، وأستمرت هذه العروض إلي سنة 404م ، وتوقفت بعدها عملية الإقتتال بين المصارعين، لتستمر المصارعة بعد هذا التاريخ بين الوحوش فقط.

    الشكل الخارجي للكولوسيو مصمم على شكل أقواس، ومكون من أربع أدوار، الثلاثة أدوار مكونة من 80 قوس، أما الدور الرابع فهو جدار أصم بدون أقواس، إرتفاع الكولوسيو 57 متراً، وطوله 188 متراً، وعرضه 156 متراً، وطول محيطه 527 متراُ، وله أربع مداخل رئيسة، 76 من هذه الأقواس كانت لدخول العامة من الجمهور، والأربع مداخل الأخرى كانت مخصصة واحدة للأمبراطور وحاشيته، والمدخل الثاني للقضاة، والمدخل الثالث لوصيفات البلاط الإمبراطوري، والمدخل الرابع مخصص لضيوف الشرف.
    كان الكولوسيو يتسع من 50.000 متفرج إلي 70.000 متفرج، كانو يجلسون على المدرج حسب مكانتهم الإجتماعية، ومصنفة هذه الأماكن لثلاث فئات، الفئة الأولي للأمبراطور ونخبة المجتمع، والثانية هي للفئة المتوسطة في المجتمع، والفئة الأخيرة لعامة الشعب


    [​IMG]



    برج بيزا المائل (بالإيطالية: Torre pendente di Pisa) هو برج جرس كاتدرائية مدينة بيزا الإيطالية، كان من المفترض ان يكون البرج عاموديا ولكنه بدأ بالميلان بعد البد ببناءه في أغسطس 1173م بفترة وجيزة. يقع بجانب كاتدرائية بيزا "حقل المعجزات" Campo dei Miracoli.



    يقع برج بيزا في إيطاليا بمدينة بيزا في ولاية توسكانا, بدا بنائه عام 1175ميلادية, ودام بنائه 174 عام, عرف باسم برج بيزا المائل لوجود ميلان به وانحراف عن المستوى العمودي, يتكون من ثمانية طوابق مبنية من الرخام الأبيض على الطراز الروماني بارتفاع 54,5 متر وبه درج مبني داخل الجدران يتألف من 300 درجة, (مجهز حاليا بمصعد كهربائي), ويعتبر برج بيزا من أحد عجائب الدنيا.


    ميله واضح للعيان حيث يبلغ حوالي 18 قدما (الميل أكثر من خمس درجات), ويقال بأن سبب هذا الميلان هو رخاوة وهبوط في التربة المبني عليها البرج. ظهر هذا الميلان منذ المراحل الأولى لبناء هذا البرج, لكن المعماريين استمروا في البناء على أساس نفس الميلان, وفي عام 1275 ميلادية عندما كانوا يبنون الدوريين الرابع والخامس من البرج حاول المعماريون تحريك مركز ثقل البرج لتلافي الميلان ولكن يبدوا انهم لم يفلحوا بذلك, ولحد الآن تجري محاولات لوقف الميلان وذلك بإقامة دعامات ساندة.


    منذ عام 1990 في القرن الماضي أغلق البرج ومنع السياح من تسلقه لأنه معرض للانهيار في كل لحظة.


    ارتبط برج بيزا بالعالم الإيطالي الشهير غاليلو غاليلي جاليلي وتجربته عن التعجيل الأرضي.


    ارتفاع البرج هو 55 مترا عن سطح الأرض. وتقدر كتلته ب14,500 طن. والميل الحالي يقدر ب 5.5 درجة، وللبرج 294 درجة.




    [​IMG]



    [​IMG]



    نافورة تريفي

    تشتهر مدينة روما بجماليات نوافيرها المتتشرة في ميادينها وساحاتها العامة، ومن أجمل هذه النوافير على الإطلاق هي نافورة "تريفي" االتي تشغل حيز كبير من الساحة بتماثيلها ونوافيرها والتي ينساب الماء منها على شكل شلالات صغيرة، تصب داخل البركة، وفي قراءة للتاريخ نجد أن هذه المياه كانت تنقل عبر قنوات معلقة وتنتهي في هذا المكان الذي يعرف الآن بنافورة "تريفي" وهذه القنوات بناها "أقريبا" في سنة 19 قبل الميلاد، وفي القرن الخامس بعد الميلاد، أمر البابا "نيكولو الخامس" ترميم القناة الناقلة للمياه، وكلف "ليون باتيسيا البرتي" أن يبني حوضاً لتجميع المياه، في نفس مكان النافورة التي نشاهدها اليوم، أما الصخور والتماثيل المرمرية تم نحتها في القرن الثامن عشر، بواسطة الفنان "نيكولو سالفي" الذي نسق بإبداعه الفني بين التمثال الكبير الذي يتوسط العمل الفني للتماثيل المنحوته داخل النافورة، ونرى علي جانبي النافوة تمتد الصخرة ليتجمع عليها نحوتات لعروس البحر.
    من الأساطير التي تروي عن هذه النافورة: أن كل من يلقي بداخلها قطعة نقود، لا بد وأن يعود مرة ثانية لروما




    [​IMG]



    [​IMG]



    البندقية ( كم أعشق مدينة البندقية) (بالإيطالية Venezia، بالإنكليزية Venice، بالألمانية Venedig) مدينةبشمالإيطاليا وهي عاصمة إقليم فينيتو وعاصمة مقاطعة فينيسيا. يقدر عدد سكانها 271 الف نسمة.

    المدينة عبارة
    [​IMG] [​IMG]
    موقع البندقية في إيطاليا

    عن عدة جزر متصلة ببعضها عن طريق جسور و تطل المدينة على البحر الأدرياتيكي. تعتبر المدينة من أهم المدن الايطالية ومن أكثر المدن جمالا في إيطاليا لما تتمتع به من مباني تاريخية يعود أغلبها إلى عصر النهضة في إيطاليا وقنواتها المائية المتعددة ما يجعلها فريدة من نوعها على مستوى العالم.
    تنقسم البندقية إلى 6 مقاطعات و هي بللينو و بادوا و روفيجو و فينيسيا و فيرونا و فيسنزا.
    كانت تتمتع البندقية بحكم ذاتي اثناء العصور الوسطى وما بعد ذلك و كانت تسمى جمهورية البندقية أو Republic Of Venice و تعتبر من أهم مرافئ أوروبا تجاريا أثناء الحملات الصليبية وتتمتع بقوة بحرية هائلة


    [​IMG]




    [​IMG]



    [​IMG]
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...