1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

اجراءات الوصول فى مطار كوالالمبور - ماليزيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة العرب المسافرون, بتاريخ ‏21 مارس 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. العرب المسافرون

    العرب المسافرون إدارة المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 مايو 2012
    المشاركات:
    1,325
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الوظيفة:
    traveler
    الإقامة:
    saudi
    اجراءات الوصول فى مطار كوالالمبور - ماليزيا
    اجراءات الوصول فى ماليزيا

    1- كرت الدخول
    قبل ان تهبط الطائرة فى مطار كوالا يقوم موظفى الخطوط الناقلة بتوزيع كروت الدخول على الركاب ، ويجب ان يعبا لكل راكب كرت خاص ، حتى ولو كان الجواز به اكثر من شخص مثل الأم واطفالها في جواز واحد يجب ان يعبا لكل فرد فى العائلة كرت خاص به مهما كان صغيرا فى العمر.
    وينقسم الكرت الى اربعة اجزاء الجزء الأول ويشتمل على معلومات عن الراكب من حيث الأسم والجنسية ورقم جواز السفر وخلافه. الجزء الثاني ويشتمل على معلومات تتعلق بالجمرك والمبالغ التى احضرها الشخص او الأشياء التى يجب الافصاح عنها لموظفي الجمارك ، والجزء الثالث ويشتمل على معلومات عن البيئة والصحة العامة ، اما الجزء الرابع فهو خاص بالمغادرة ويشتمل على البيانات الأولية للشخص كما هو الحال في الجزء الأول.

    لغة الكرت هي اللغة الانجليزية ويجب تعبئة هذه الاجزاء الأربعة بكل دقة ، كما يجب قراءة كل سؤال بدقة والاجابة عنه ، فمثلا الأسئلة التى تتعلق بالبيئة والصحة العامة تشتمل على بعض الأسئلة التى تقول هل سبق ان سافرت الى احدى الدول الأفريقية او او دول امريكا الجنوبية خلال الثثلاثة الشهور الماضية .؟ لو اجبتى على هذا السؤال بنعم ولو من باب الخطأ فربما توقف وتعرض للفحص الطبى لأنها تعد دول موبؤة. كذلك هناك سؤال يقول هل احضرت معك نباتات او بذور ولو اجبت بنعم فسوف تتعرض للمسألة ، هناك بعض الأسئلة المتعلقة الخاصة بالصحة العامة والأمراض ولذا اذا كنت لا تجيد الغة الانجليزية فيجب ان تطلب المساعدة من احد الركاب حتى لا تتعرض لأى نوع من المسألة والتأخير نتيجة الخطأ فى الأجابة على سؤال لم تفهمه.
    اما القسم الأخير وهو الخاص بالمغادرة فسوف يتركونه في الجواز فيجب الاحتفاظ به لأنه سوف يطلب منك فى المغادرة كما هو معمول بذلك فى بعض الدول مثل الولايات المتحدة. ولذا يقترح دبسه فى الجواز.

    2- ركوب القطار واجراءت الجوازات واستلام الأمتعة عندما يخرج الراكب من بوابه الدخول فى مطار كوالا يمشى فى سرادق طويل يلاحظ ان هناك لوحات ارشادية مكتوبة باللغات البهاسية ، والانجليزية ، والعربية ، تابع اللوحات الأرشادية التى تقول الجوازات وسوف ينتهى بك المطاف فى بهو كبير تشاهد فى منتصفه فيما يشبه للوهلة الأولى المتاجر على اليمين واليسار وهي ذات بوابات زجاجية تظن عند النظرة الأولى انها متاجر الا انك لن تلبث الا لحظات حتى ترى القطار قادم داخلها وتفتح البوابات ، قم بالركوب في اى من القطارين حيث انهما جميعا سيأخذانك الى صالة القدوم . عند الركوب في القطار ستلاحظ انه شبيه بحافلة نقل الركاب في مطار الملك عبد العزيز بجده مثلاً كما ستلاحظ ان بعض الركاب وقوفا وبعضهم جالسون كما هو الحال في اى حافلة نقل ركاب فى المطارات . سيأخذك القطار من صالة القدوم الى صالة الخدمات حيث سيخرج من صالة القدوم ويشمى قرابة دقيقه في الخارج ثم يدخل مرة اخرى لصالة الخدمات . عند الخروج من القطار تابع الوحات الارشادية المكتوبة بالعربى التى تقول جوزازات ، استلام الأمتعه. وسنتهى بك الأمر الى كوانترات الجوزازات . قف فى الطابور مع عائلتك وعند الوصول الى الموظف سوف يقوم بفحص اوراقك وتأكد انك اجبت على كافة الأسئلة فى الكرت لأنه سوف يطلب منك اكمالها فى حالة وجود اى نقص ولن يقوم بمساعدتك بذلك . بعد الانتهاء من ختم الدخول سوف تلاحظ انه اخذ ثلاثة اجزاء من الكرت وترك الجزء الرابع في الجواز حافظ عليه لأنه سوف يطلب منك فى المغادرة فهو بمثابة الإقامة.
    بعد ختم الجوزازات سر الى الإمام ستجد نفسك في صالة واسعة جدا بها الاف العربات الخاصة بنقل الأمتعة ، كما ستلاحظ العديد من سيور العفش ابحث عن السير الخاص بطائرتك حيث يكتب اسم الطيران ورقم الرحلة في شاشة تلفزيوزنية فوق كل سير عفش وحيث انه يصل في اللحظة ذاتها اكثر من رحلة فيجب ان تتأكد انك تقف في المكان الصحيح. عربات نقل العفش مجانية ويمكنك اخذ اكثر من عربه اذا كان الأمر يستدعى ذلك.

    بعد اخذ العفش توجه الى الجمارك وستلاحظ ان هناك مسارين احدهما لن لديه اشياء تحتاج الجمرك وأخر ويسمى الخط الأخضر لمن ليس لديه اى شى يستحق الجمرك اتبع الأخضر وعند الانتهاء سوف تجد نفسك في صالة بها بعض المكاتب السياحية كما ستلاحظ المستقبيلن ومندوبيى الفنادق والشركات تستطيع من هذه الصالة عمل الحجوزات ، كما تستطيع استأجار سياره فان او تاكسى وهى اسعار مقننه حيث ان سعر الفان من المطار الى كوالا مائة وستين رنقت .
    اذا لم ترغب في الاستأجار عن طريق تلك المكاتب فسوف تجد العديد من الأشخاص يعرضون عليك خدماتهم بعد مغادرة هذه النقطة باسعار ربما لا تختلف كثيرا عن الأسعار السابقة الا انها اقل منها بشى طفيف.

    ستجد على يسارك بعض مكاتب الصرافة فلا تصرف منها الا مبلغ بسيط يمشيك حتى تصل مقرك لأن سعر الصرف فى المطار يختلف عن الخارج بقرابة سبعة رنقت حيث يصرفون الدولار 3.70 بينما فى الخارج يصل سعرة الى 3.77 واحيانا اكثر . اى فرق ما يقارب سبعه دولار. في المائة دولار.
    اذا كنت لا تجيد اللغة الأنجليزية فيفضل ان يكون اسم الفندق او الشقق الفندقية التى تريد السكن بها وعنوانها مكتوبا باللغة الانجليزية لديك فى ورقة خارجية حيث تناولها للسائق الذي سوف يأخذك الى العنوان المكتوب بها واحتفظ بذلك معك اينما ذهبت.
     

    جاري تحميل الصفحة...