1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير رائع عن السكن فى كندا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى كندا Canada' بواسطة loolaa, بتاريخ ‏16 ابريل 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. loo

    loolaa رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏14 ديسمبر 2012
    المشاركات:
    436
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18
    تقرير رائع عن السكن فى كندا



    إن أكبر تحد يواجهه القادمون الجدد إلى كندا هو إيجاد السكن المناسب للاستقرار. فإلى جانب توفير المأوى الضروري للعيش، يوفر السكن عنوانا دائما للحصول على وظيفة والتحاق الأبناء بالمدارس ويساعد في الحصول على بعض الخدمات الإجتماعية مثل «بطاقة التأمين الإجتماعي» الضرورية للحصول على كافة الخدمات الرئيسية.

    المنزل الأول:

    المهاجر الجديد إلى كندا غالبا ما يكون مسكنه الأول منزل أو شقة مستأجرة، وهنا تكمن المعضلة الرئيسية، فكثير من شركات العقار تفرض على المهاجرين الجدد طلبات أحيانا تكون تعجيزية مثل إثبات عمل من شركة كندية، وهو أمر صعب على كثير من المهاجرين الذين لم يحصلوا على وظائف بعد.

    ولعل الكثير من المهاجرين سمعوا عن المساكن التي تدعمها الحكومة من خلال بعض جمعيات النفع العام، وهي قد تكون منازل أو شقق ترتبط قيمة استئجارها بمستوى الدخل Geared to Income، فإذا ارتفع الدخل، ارتفع الإيجار، وإذا انخفض الدخل، انخفض الإيجار. وتكمن صعوبة الحصول على هذه المنازل في قائمة الإنتظار الطويلة جدا على الرغم من توفير حصص للمهاجرين الجدد من تلك المساكن، وقد تصل مدة الإنتظار إلى 3 سنوات أو أكثر.

    وهناك عدة ضوابط يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند البحث عن سكن وأهمها: ملاءمة عدد الغرف في المسكن مع حجم الأسرة لاعتبارات تخص الأمان والسلامة، الخدمات المتوفرة مع المنزلن وتناسب المنزل مع احتياجات الأسرة.

    وكما هو الحال في معظم دول العالم، يستهلك الإيجار النسبة الأعلى من الدخل، ويمكن أن يزيد عن 50 بالمائة من الدخل. والاختلاف في قيمة الإيجار تعود إلى عدة إسباب منها: موقع البناية، نظافة المبنى، وحداثته، والخدمات المتوفرة مع عقد الإيجار، واتساع الغرف وصالة المعيشة والمطبخ.


    مخطط البحث:

    والبحث عن سكن يحتاج تخطيطا دقيقا، فالأمر ليس سهلا وهناك عدة نقاط يجب الأخذ بها قبل الانتقال للعيش في كندا، وهي نقاط غاية في الأهمية لتجنب الوقوع في مأزق كبير وتشمل التالي:

    1) حدد مسبقا نوعية السكن الذي ترغب به، أهو منزل أو شقة.

    2) حدد مسبقا حجم السكن الذي تحتاج إليه، والقاعدة الأساسية هي «شخصان لكل غرفة».

    3) إبحث في المناطق القريبة من مكان عملك، أو قريبة من مساكن قرابتك ومعارفك، وأحيانا كثيرة يفضل المهاجر المناطق التي يكثر فيها أبناء جاليته.

    4) قرر طبيعة الخدمات التي تريدها.

    5) قرر المبلغ الذي يمكنك دفعه شهريا.

    6) إذا كنت ترغب بتركيب ساتلايت لالتقاط المحطات العربية، احرص أن يكون المسكن في الاتجاه المناسب.


    وتتوفر في كافة المساكن المستأجرة في كندا عدة أجهزة تشمل:

    1) نظام للتدفئة، وأحيانا يكون مدمج معه نظام للتكييف.

    2) موقد مع فرن يمكن أن يعملا بالكهرباء أو بالغاز حسب طبيعة المسكن.

    3) ثلاجة من حجم يتناسب مع حجم المنزل.

    4) بعض المساكن يتوفر فيها غسالة للأواني.

    5) ويجب التأكد من عمل هذه الأجهزة ونظافتها وسلامتها من التسريب والتأكد من عمل نظام التدفئة وعدم وجود نوافذ تسرب الهواء أو الماء.
     
    جاري تحميل الصفحة...