“نبع الماء الطائر” Fly Geyser (ولاية نيفادا الأمريكية) صور 2013

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة loolaa, بتاريخ ‏22 مايو 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. loo

    loolaa رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏14 ديسمبر 2012
    المشاركات:
    436
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18
    “نبع الماء الطائر” Fly Geyser (ولاية نيفادا الأمريكية) صور 2013

    [​IMG]

    يطلق عليه اسم “نبع الماء الطائر” Fly Geyser أو “نبع ماء المزرعة الطائر” Fly Ranch Geyser لأنه يقع في مزرعة مواشي خاصة يملكها أحد المواطنبين في صحراء Black Rock في ولاية نيفادا الأمريكية. يمكن رؤية هذا النبع الغريب و المميز من الطريق العام و لكن الوصول اليه لا يكون الا بواسطة طريق ترابية كما ان سياج المزرعة عالى و بوابتها مغلقة و مع ذلك يحاول الكثيرون تسلق السياج لرؤية هذا المعلم الغير مألوف عن كثب


    عدد من المنظمات حاولت شراء الأرض و نبع الماء الحار لتحويلها الى محمية و فتحها لعامة الناس و لكن هذه المحاولات باءت بالفشل.

    نبع الماء الحار الطائر ما هو الا نتيجة اصطدام الخطأ البشري بقوى ضغط الحرارة الجوفية فهذه الظاهرة ليست طبيعية بالكامل و قد وجدت بالصدفة في عام 1916 أثناء حفر بئر. استمر عمل البئر بشكل طبيعي لعدة عقود و لكن في عام 1964 بدأ الماء الساخن بفعل الحرارة الجوفية بالتسرب و الخروج الى السطح عن طريقة فتحة صغيرة في البئر. المعادن الذائبة بدأت بالارتفاع و التراكم فوق بعضها البعض مشكلة التلة التي يقع عليها نبع الماء، ارتفاع هذه التلة و صل حتى الان ل 1.5 متر و هو آخذ في الازدياد.

    الى الان ما زال ضخ الماء مستمرا من النبع و قد بلغ ارتفاعه 1.5 متر في الهواء. يتكون هذا النبع من عدة مصاطب موزعة على مساحة 30 هكتار.








    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]