1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

الدراسة فى بولاندا _ لماذ الدراسة فى بولاندا

الموضوع في 'المواضيع المحذوفة والمكررة' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏24 مايو 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    الدراسة فى بولاندا _ لماذ الدراسة فى بولاندا




    من 2004 انضمت بولندا لدول الاتحاد الاوربي ,, ومن ذاك الوقت والتعليم والتعليم العالي في تطور كبير وملحوظ .. فالشهادات معترف فيها بأنحاء أورباء وأيضا اعتراف المملكة العربية السعودية فيها ,, أيضا الطلاب والأجانب المقيمين في بولندا .. لن يحتاجوا الى فيزا للتجول في انحاء اوربا


    - موقعها الجغرافي :

    تقع جمهورية بولندا في شرق أوروبا , حيث يحدها شمالاً بحر البلطيق , ومن الشمال الشرقي إقليم كالينغراد الروسي وليتوانيا , ومن الشرق روسيا البيضاء وأوكرانيا , ومن الجنوب سلوفاكيا والتشيك , ومن الغرب ألمانيا. وقد خضعت للحكم الشيوعي حتى عام 1989م , عندها حصلت على أستقلالها وبدأت بأصلاحات أقتصادية وأجتماعية كانت نتيجتها قفزة نوعية ضخمة في جميع مجالات الحياة , وهي الآن تعتبر عضواً في حلف الناتو وفي الأتحاد الأوروبي بداية من 01/05/ 2004م.


    - الديانات واللغة :

    الدولة كاثلوكية متدينة بشكل كبير فهناك حوالي 90% من البولنديين هم كاثوليك، . هناك أيضاً أقليات أورثوذكسية، بروتستانتينية، مسلمة ويهودية ، كما أن اللغة الرسمية هي اللغة البولندية ، التي تتبع اللغات السلافية.


    - السكان :

    يشكل البولنديون الغالبية العظمى من السكان بينما هناك أقليات غجرألمانية ، أوكرانية ، روسية بيضاء وغيرها ، فغالبية سكان بولندا من الكاثوليك وهذا عامل من عوامل مقاومة النفوذ الشيوعي الذي سقط أخيراً. بلغ عدد سكان بولندا في ديسمبر 2007 حوالي 38,116,000 نسمة ، الأمر الذي يضعها في المركز 34 عالميا وهذا يضعها في المركز السابع من ناحية عدد السكان بين الدول الأوربية (وبنسبة 5,3 % من سكان القارة الأوربية) وفي المركز السادس بين دول الاتحاد الأوربي أي بنسبة 8,4 % من سكان دول الاتحاد الأوربي 25) من ناحية الكثافة السكانية إذ تبلغ الكثافة السكانية فيها 122 نسمة في كم مربع.


    - الحياة الاجتماعية :

    لا تختلف الحياة في بولندا عن الحياة في بقية الدول الأوروبية حيث أن الشعب البولندي يعتبر شعب منفتح ومضياف ، فجمهورية بولندا مليئة بالأماكن السياحية الجميلة جداً والمدن العريقة مثل مدينة (كراكوف) وقلاع وقصور النبلاء وجبال مثل (كارباتي) (سوديتي) وبحيرات (مازوري) وسواحل شبه جزيرة (هيل) والتي يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق شبكة القطارات أو الحافلات أو شركات الطيران المحلية. كما يوجد بها الكثير من المتاحف وصالات الفنون الحديثة والعروض الموسيقية والنوادي الرياضية وميادين الفروسية ومصحات الينابيع الحارو في مختلف أنحاء البلاد.


    - السكن :

    فيما يتعلق بالسكن فأن الجامعات تخصص أماكن لسكن الطلاب الأجانب , وتضم الغرف التي تؤمنها الجامعات مكاناً لطالبين أو ثلاثة طلاب. وفي حال عدم رغبة الطالب في الأقامة في سكن الطلبة, فبأستطاعته مع بعض زملائه إذا مارغب ذلك أن يستأجر سكناً خاصاً به وهو الأفضل بعيداً عن مشاكل سكن الجامعة .. وبالاضافة اسعار العقار في بولندا جدا رخيصة [ اتكلم عن واقع تجربة بلوبلن + اولشتن + بعض المناطق في وارسو ]


    - المواصلات :

    تتميز بولندا بشبكة متكاملة من وسائل النقل من ( حافلات , سكك حديدية , ترام , قطارات ،أنفاق ) التي تربط بين جميع أجزاء المدينة أو الدولة ، كما يوجد العديد من شركات سيارات الأجرة التي يمكن أستدعاؤها عن طريق الهاتف ومن الأفضل في البداية أن يمتلك الطالب العنوان الذي يقصده مكتوباً باللغة البولندية لتجنب عدم معرفة السائق باللغة الأنكليزية. أما فيما يتعلق بالمواصلات بين المدن فهناك شبكة متفدمة من القطارات التي تربط المدن الرئيسية فيها.


    - الانترنت :

    يستخدم الأنترنت بصورة واسعة في بولندا, وتعرض جميع شركات الأتصالات الأرضية والخلوية خدماتها في هذا المجال. ويمكن لأي مبتعث أو مبتعثة توقيع عقد مع أحدى تلك الشركات على أساس إقامته الموقتة التي سيحصل عليها ، أما أسعار هذه الخدمات فهي تتفاوت تبعاً للخدمة المقدمة (سرعة الأنترنت, طريقة الأستقبال, أرضي, لاسلكي). كما توجد قاعات الإنترنت في الجامعات ومساكن الطلبة حتى أن بعض هذه المساكن تقدم خدمة الإنترنت في الغرف الخاصة بالطلبة إلى جانب وجود العديد من مقاهي الإنترنت في أرجاء الدولة.



    - حرية الحركة في بولندا وأرجاء أوربا :

    لا توجد أية قيود تحد من الحركة داخل الدولة, وبإعتبار بولندا عضواً في الأتحاد الأوروبي ومنطقة الشنجن فيمكن التنقل بين الدول الأوروبية المنضمة إلى هذه المعاهدة ببطاقة الإقامة [ التي تصدر لك بعد انتهاء مدة الفيزا ] أوجواز السفر.
     

    جاري تحميل الصفحة...