صور المدرج الروماني في قلب العاصمة الأردنية عمان 2013

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول العربية و الاسلامية الأخرى' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏30 يونيو 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    صور المدرج الروماني في قلب العاصمة الأردنية عمان 2013



    [​IMG]


    يقع المدرج الروماني في الجزء الشرقي من العاصمة الأردنية عمان وبالتحديد على سفح جبل الجوفة (عمان) على احد التلال. وتشير كتابة يونانية موجودة على إحدى منصات الأعمدة إلى ان هذا المدرج قد بني إكراماً للامبراطور مادريانوس الذي زار عمان سنة( 130ميلادية) ويتألف من ثلاث طبقات يفصل بين كل طبقة و الأخرى عتبة تقارب المترين. كما يتخلل هذه الطبقات ممرات يبلغ عددها ثمانية في كل طبقة. للمدرج ثلاثة مداخل ضخمة و هي المداخل التي تفضي إلى شارع الاعمدة كما هو موضح في الصورة.

    ما يميز المدرج التاريخي العريق، انه يقع في قلب العاصمة النابض بالحياة، ووصفه عدد من السياح الاجانب والعرب الذين زاروه بأنه طراز فني رفيع بني قبل آلاف السنين، وما زال شاهدا حتى يومنا هذا وهو على هيئته التي بني عليها وان فقد الكثير من معالمه الجمالية ولكنه يحتفظ بالحجارة المسطحة الجميلة وبهندسة فائقة التصميم وفق مهندسين مختصيون بفن العمارة.

    ليس المهم في المدرج الروماني انه طراز بنياني عريق، ولكن المهم ان موقعه الفريد يكسبة اهمية بالغة من وجهتين، الاولى انه امتداد لجبل القلعة الذي يقع على ربوة من روابي عمان الساحرة، ومنه يتسنى للزائر مشاهدة عمان من كل الاتجاهات، والامر الثاني انه ما يزال نابضاً بالحياة، فقد اقيمت عليه العديد من المهرجانات المحلية والعالمية، والكثير من المسرحيات، وشدا فيه كبار المطربين عرباً واجانب.

    ولعل أجمل الاوقات لجبل القلعة والمدرج الروماني ايام العيد، اذ تتجمل العاصمة وتتزين بابهى حلة، من خلال الانارات الملونة التي تضعها، وما يحيط بها من محال تجارية متلألئة الانوار، ومشهد الجبال التي تحيط بالعاصمة (منطقة) البلد وكأنها السوار للمعصم، فضلاً عن طبيعة المساكن الشعبية التي يتراءى للبعض انها بنيت على ايدي مهندسين كبار، بفضل تركيبتها الفريدة والتي تضفي على المكان سحراً وجمالاً أخاذاً.


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]



    [​IMG]
     
    الوسوم:
  2. شيرينة

    شيرينة رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أغسطس 2013
    المشاركات:
    386
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    رد: صور المدرج الروماني في قلب العاصمة الأردنية عمان 2013

    نايسوووووووووووووووووو
     

جاري تحميل الصفحة...