تقرير مصور عن جامايكا ( امريكا الشمالية )

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏13 سبتمبر 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,691
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    تقرير مصور عن جامايكا ( امريكا الشمالية )



    [​IMG]

    و تقع جامايكا جنوب غرب هاييتي وجنوب كوبا وعاصمتها كينغستون ويزداد ارتفاع الاراضي كلما اتجهنا شمالا صوب المناطق الجبلية البركانيه والتربة حمراء عميقة يستغل 21% منها في الزراعه والبقية للرعي ومعظم الاراضي غير مستغلة كما تنتشر فيها الغابات.

    [​IMG]

    تعد ﭼامايكا دولة ديمقراطية برلمانية وملكية دستورية، ورئيس الدولة هو الملكة اليزابيث الثانية، التي تستخدم رسميا لقب “ملكة ﭼامايكا” عندما تزور البلاد أو تؤدي واجبات وراء البحار بالنيابة عن جامايكا، ويتم ترشيح الحاكم العام بواسطة رئيس مجلس الوزراء ومجلس الوزراء بأكمله، ويعين من قبل الملك، جميع أعضاء مجلس الوزراء يتم تعيينهم بواسطة الحاكم العام بناءا على مشورة رئيس الوزراء، ويقوم الحاكم العام إلى حد كبير بتأدية الأدوار الشرفية، بصرف النظر عن السلطة الاحتياطية الفعالة لإقالة رئيس الوزراء أو البرلمان.

    [​IMG]

    الزراعة هى الحرفة السكان الأساسية فى جامايكا، ويعمل بها حوالي 28% من القوة العاملة، وأهم غلاتها قصب السكر و الموز و الكاكاو و البن، كما وتنتج جاميكا من الحبوب الأرز و الذرة.

    [​IMG]

    كما توجد ثروة معدنية أبرزها خام البوكسيت الذي يصنع منه الألونيوم، وتعتبر من أكبر المنتجين له، ولقد ازدهرت بها صناعة الألمنيوم بعد الاستقلال، كما انتشرت بها الصناعات الغذائية، واستثمرت رؤوس الأموال الأجنبية في العديد من مزارعها وصناعاتها .

    [​IMG]

    نترككم مع صور جامايكا سحر الطبيعة الخلابة فى امريكا الشمالية

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...