رحلتى الى مكناس ، مدينة مغربية ( السياحة فى المغرب )

الموضوع في 'بوابة السفر إلى المغرب Morocco' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏23 سبتمبر 2013.

  1. رحلتى الى مكناس ، مدينة مغربية ( السياحة فى المغرب )



    {$title}



    باب منصور : يقع باب منصور العلج بساحة الهديم شرق المدينة القديمة . إنه أحد أكبر أبواب المدينة الإسماعيلية ، شيده المولى إسماعيل في أواخر القرن السابع عشر ، ثم قام إبنه المولى عبد الله بترميمه و زخرفته سنة 1732 . و قد أتخدت صورة الباب كشعار لسنة الدولة المغربية بفرنسا .





    {$title}



    صهريج السواني : كان يستعمل قديما كمخزن للحبوب و المواد الغذائية ، لكن تم تحويله إلى خزان مياه كبير في بداة القرن التاسع عشر ، مما جعله أحد أهم مآثر المدينة و أجملها .



    {$title}



    ساحة الهديم : توجد على مقربة من باب المنصور. وهي أشهر ساحة بالمدينة، تقوم هذه الساحة بوظيفة التلاقي كما كانت تقوم بها ساحات مدن القرون الوسطى، وكانت تحتضن كل الأنشطة التجارية والثقافية والدينية ، و لا زالت حتى الآن مكانا يجتمع فيه الناس و الشيوخ لسرد الطرائف و مبادلة الأحاديث و الأقاويل .



    {$title}



    القصر الملكي : يوجد داخل القصبة الإسماعيلية، بناه المولى إسماعيل في بداية القرن 18 . يغلب عليه طابع العمارة العسكرية. و قد إتخده الملك الحالي محمد السادس كقصر له .







    ضريح المولى إسماعيل : أسس من طرف إبن المولى إسماعيل الملقب بالذهبي . وهو يضم قبور تلاث ملوك للدولة المغربية ، و هم : المولى إسماعيل ، أحمد الذهبي و عبد الرحمن بن هشام ، كما نجد قبر السيدة خناثة زوجة المولى إسماعيل . ويعتبر هذا الضريح معلمة فاخرة تجمعت فيها خلاصة الصناعات اليدوية من نقش على الرخام والخشب والجبص ، وزليج مشكل الزخارف والألوان.
    صور من المدينة





    {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...