1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير عن السياحة العلاجية في العالم . السياحه العلاجيه في ماليزيا . مؤتمر في ماليزيا

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏24 أكتوبر 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. تقرير عن السياحة العلاجية في العالم . السياحه العلاجيه في ماليزيا . مؤتمر في ماليزيا

    نائب رئيس الوزراء: أسعارنا معقولة مقارنة بأوروبا وأمريكا


    مؤتمر في ماليزيا يستكشف آفاق السياحة العلاجية في العالم


    [​IMG]

    خالد خليل- سبق: انطلقت بالعاصمة الماليزية كوالالمبور صباح اليوم الاثنين، فعاليات الملتقى العالمي الثاني للسياحة العلاجية في ماليزيا وتستمر فعالياته حتى غد الثلاثاء.

    ويقام الملتقى تحت رعاية محيي الدين ياسين نائب رئيس الوزراء الماليزي، بمشاركة 1308 مندوبين من 34 دولة، إضافة إلى العديد من خطوط الطيران العالمية والبنوك والمؤسسات المصرفية والوكالات الحكومية والمستشفيات ومراكز الخدمات الصحية ذات المستويات العالمية ووكالات السفر والسياحة والمهتمين بقطاع السياحة والصحة.


    ويتضمن الملتقى مؤتمراً لمناقشة مجموعة من أوراق العمل المتعلقة بفرص وإمكانيات ماليزيا في مجال السياحة العلاجية والحلول المتاحة لمعالجة تحدياتها، بالإضافة إلى معرض متخصص للمؤسسات الصحية والشركات الطبية ووكالات السفر والسياحة وغيرها من المؤسسات الخدمية ذات العلاقة بنفس القطاع.

    ويهدف المؤتمر إلى اكتشاف وإيجاد الشراكات التعاونية للسياحة العلاجية بأنواعها في العالم وإبراز الفرص المتاحة لصناع السياحة العلاجية والالتقاء بالأفكار والاقتراحات التي من شأنها الارتقاء بجودة الخدمات التي تقدم للسياحة العلاجية في أنحاء العالم.

    وفي كلمته في افتتاح فعاليات الملتقى استعرض نائب رئيس الوزراء الماليزي القدرات الماليزية التي تؤهلها لتفعيل مفهوم السياحة العلاجية لما لها من كفاءات طبية متخصصة وقدرة في التواصل مع مختلف الجنسيات، فضلاً عن معقولية أسعار العلاج مقارنة بالأسعار العالمية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

    وأكد "ياسين" أن ماليزيا لديها القدرة على أن تكون الوجهة المفضلة في مجال السياحة العلاجية، داعياً مختلف القطاعات المحلية ذات العلاقة بالعمل والتعاون معاً من أجل بلوغ الأهداف المنشودة في هذا المجال.

    وقالت د.ماري ونغ لاي لين الرئيسة التنفيذية للمجلس الماليزي للسياحة العلاجية: إن الخطوات الحكومية تساهم وبشكل كبير في تعزيز عجلة النمو الاقتصادي، لتصبح وجهة عالمية في مجال الرعاية الصحية، وتشجيع الاستثمار، ودعم متطلبات سوق العمل في الخدمات الصحية، ودعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص والجهات المعنية بالسياحة.

    وأضافت د. ماري أن المجلس يستهدف هذا العام رفع نسبة سياحة الرعاية الصحية بنسبة 15 في المئة سنوياً بما يتماشى مع الارتفاع العالمي الذي يبلغ ما بين 15 و25 في المئة، وأعربت عن ثقتها بأن ترتفع نسبة السياحة الصحية في بلادها خلال العام الجاري نظراً لقدرات ماليزيا بوصفها وجهة رئيسية للرعاية الصحية ذات الجودة العالية في منطقة جنوب شرق آسيا، مؤكدة أن بلادها تمتاز بمرافقها الطبية المتطورة وأطبائها الماهرين.

    وقالت إنه ارتفع عدد سياح الرعاية العلاجية الصحية في ماليزيا إلى نحو 700 ألف شخص مع نهاية العام الجاري مقارنة بـ671 ألفاً العام الماضي.

    كما أشادت د.ماري بالإمكانيات والقدرات التي تمتلكها دول الخليج في صناعة السياحة وبشكل خاص سلطنة عمان والإمارات، وقالت إنهما محطتان رائدتان وقويتان في استقطاب زوار السياحة العلاجية والصحية.

    م | ن
     
    جاري تحميل الصفحة...