السياحة فى مدينة أزيلال المغربيه 2014

الموضوع في 'بوابة السفر إلى المغرب Morocco' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏6 نوفمبر 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    السياحة فى مدينة أزيلال المغربيه 2014





    [​IMG]








    تقع هذه البلدة في وسط المغرب وتشتهر بطبيعتها البديعة، ما يجعلها وجهة مثالية لهواة السياحة البيئية. يتوافد عليها السائحون لمشاهدة شلالات "أوزود" الواقعة على بعد 36 كم من المدينة، بجانب أودية "عروس"، والتي تُمثل مدخل وادي "آية بوجميز" البديع.




    تُعرف أيضاً باسم "أصيلة" وتقع شمال البلاد. تتصل المدينة بالعديد من المدن المغربية الأخرى مثل "الدار البيضاء" و"مراكش" و"طنجة" و"الرباط" وغيرها من خلال شبكة السكك الحديدية. كما يمكن السفر إليها على متن الحافلة. تسير ثلاث قطارات يومياً إلى كلٍ من "الرباط" و"مكناس" و"الدار البيضاء" و"فاس"، بينما تنطلق ستة قطارات كل يوم إلى "طنجة"، وقطار مبيت واحد إلى "مراكش". متى وصلت إلى أي من تلك المدن يمكنك استقلال القطار إلى "أصيلة"، حيث تقع المحطة على بعد كيلومترين من وسط المدينة وتخدمها الحافلات الصغيرة. بديلٌ آخر هو زيارة "أصيلة" باستخدام الحافلة، حيث تُسير شركة الحافلات الرئيسية بالمغرب CTM رحلاتٍ منتظمة من "فاس" و"الدار البيضاء" و"الرباط" و"مراكش" و"طنجة" إلى المدينة. وأخيراً يمكنك الاستعانة بسيارة أجرة أو استخدام سيارة مستأجرة للسفر إلى المدينة انطلاقاً من "طنجة" إذ أن المسافة بينهما تبلغ ساعة واحدة فقط.





    المناخ فى أزيلال






    تقع "" في منطقة جبلية تضم الغابات الغناء وكذلك الأراضي الخصبة، فضلاً عن كون مناخها مثالياً للزراعة. تشهد المدينة مناخاً متوسطياً بصيفٍ حارٍ جاف وشتاء مائل إلى البرودة. كما ترى المدينة موسمين أساسيين. يمتد الموسم الجاف من أبريل حتى أكتوبر، بينما يغطي الموسم الممطر الفترة من نوفمبر إلى مارس. ويُعد مناخ "أزيلال" أيضاً مثالياً للسياحة.








    [​IMG]







    [​IMG]




    [​IMG]






    [​IMG]





     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...