دليل السياحة فى بونشاك ( الجبل ) اندونيسيا 2014

alyaa

alyaa

مراقبة عامة

دليل السياحة فى بونشـــــاك ( الجبل ) اندونيسيا 2014



دليل السياحة فى بونشاك ( الجبل ) اندونيسيا 2014-297450




بونشـــــاك ( الجبل )
لعل شهرة الجبل القريب من جاكرتا لدى العرب جعلته المقصد الأول في اندونيسيا لذا نجد اول ما ان تهبط الطائره حتى يتوجه البعض الى الجبل , رغم قلة الأمكانيات السياحيه هناك مقارنة بجاكرتا الا ان عشق ابناء الصحراء للمياه والأمطار والخضره جعلتهم يؤمون الجبل فور وصولهم الى اندونيسيا



(1) حديقة سفاري Taman Safari
وهي أبرز الأماكن في بونشاك وهي حديقة الحيوانات الجميلة والرائعه يتم من خلال زيارتها التجول بالسيارة بين الحيوانات الأليفة والمفترسة في جو رائع وعند التوقف يمكنك مشاهدة عروض الحيوانات الأليفة مثل الفيله والقرود , أو ركوب التلفريك لتشاهد الحديقة من أعلى ..

(2) حديقة الزهور Taman Bunga

حديقة رائعة للزهور الجميلة , بها أنواع كثيرة من الزهور تم زراعتها بشكل إحترافي لكن التجول فيها على الأقدام أو بركوب القطار .. بالفعل تستحق الزيارة ..

(3) مدينة الزهور Kota Bunga
تقع مدينة الزهور بالقرب من حديقة الزهور , وهي عبارة عن مجمع للفلل الجميلة والرائعة كأنها مرسومة , ويمر من خلالها نهر جميل وبها بحيرة صناعية يمكن التجول فيها عبر القوارب وألعاب للأطفال ومطعم وسوق مركزي ومسبح وقطار وخيول للتجول في المدينة ..

(4) الطيران الشراعي ( البراشوت )
لمحبي المغامرات بإمكانهم خوض تجربة القفز بالبراشوت وهي بالقرب من مزارع الشاي , مغامرة بدايتها خوف ونهايتها شعور رائع ..

(5) منتزه سيبوداس Kebun Raya Cibodas
منتزه جميل ورائع يحتاج مشي للوصول على إرتفاع 1400 متر , يحتوي على شلالين الأول قريب والثاني يحتاج لياقة للوصول إليه ومن خلال المشي ستتمتع بالمناظر الخلابة للطبيعة الساحرة والجداول الجميلة ..

(6) المياه الحاره في شاباناس
مكان صحي مناسب للإسترخاء به أحواض للكبار والصغار
(7) بحيرة الليدو Lido Lake
بحيرة جميلة تحيط بها الجبال عند زيارتها تقوم بإستئجار مركب للتجول فيها ومشاهدة المطاعم العائمة وسط البحيرة .. لا أنصح بتناول الأسماك في تلك المطاعم ..

(8) مزارع الشاي
وهي مزارع مملوكة للدولة عند زيارتها يمكنك التعرف على طريقة زراعة الشاي وتذوقه ورؤية مصانع الشاي ..

(9) بلابوان راتو Pelabuhan Ratu
مدينة ساحلية جميلة على الساحل الشرقي من جزيرة جاوه على مسافة 120 كيلومتر من جاكرتا أي ساعتين ونصف بالسيارة ومن سكابومي ساعة ونصف تقريباً .. تعد من أجمل الأماكن الساحلية تمتاز بجمال شواطئها وتعدد وسائل الترفيه مثل الغوص والتجديف وصيد الأسماك وتسلق الجبال وزيارة الكهوف ولكونها خيار رائع للإستجمام يوجد بها فنادق ومنتجعات جميلة ..

وعند زيارتك بلابوان راتو يمكنك زيارة الينابيع الحارة القريبه منها وهي مياه تتدفق من فتحات الأرض في منظر جميل وهي صحية وتستخدم في العلاج ويوجد بها أيضاً مسابح مغلقة ومحلات للمساج ..

(10) أماكن متنوعة يمكن زيارتها بشكل سريع
* مسجد التعاون Masjid At-ta'awun
مسجد على إطلالة رائعة لتأدية الفروض الخمس والتمتع بجمال الطبيعة الرباني ,, وتوجد جلسات خارجية وكشكات لبيع المأكولات الخفيفة ..
* مشتل الزهور الصغيرة Kuntum Nurseries
مشتل للزهور والنباتات الجميلة والحيوانات الأليفة والأسماك بالإضافة إلى وجود قسم لبيع الصناعات اليدوية الخفيفة والتذكارات

* مزرعة ومصنع ناتورا سوكابومي للجبن
من خلال زيارة هذه المزرعة الجميلة يمكنك التعرف على طريقة صناعة الجبن ومشتقاته ومشاهدة الأبقار والمنتجات الزراعية ويوجد بها محل لبيع منتجات الجبن

* بحيرة الألوان Telaga Warna
بحيرة فائقة الجمال تمتاز بالهدوء والطبيعة الخلابة ..


 

المرفقات

المواضيع المتشابهة

أعلى