اجواء تركيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة angel semo, بتاريخ ‏23 ديسمبر 2013.

  1. مسافره يوم 18فبراير 2014 لتركيا بس ماني عارفه كيف الجو بليييييز ساعدوني:136:
     
  2. رد: اجواء تركيا

    144 ولا احد يرد
     
  3. رد: اجواء تركيا


    السلام عليكم



    تمتاز المناطق الساحلية من تركيا المطلة على بحر إيجةوالبحر الأبيض المتوسط بمناخ البحر المتوسط المُعتدل، مع صيف حار وجاف وشتاء مُعتدل إلى بارد ورطب. تمتاز المناطق الساحلية من تركيا والمطلة على البحر الأسودبمناخ محيطي دافئ ورطب صيفًا وبارد ورطب في الشتاء. تهطل أكبر كمية من الأمطار على الساحل التركي من البحر الأسود وهي المنطقة الوحيدة في تركيا التي تمتاز بمعدل هطول أمطار عالية. يبلغ مُعدل هطول الأمطار في الشرقي من الساحل 2.500 ملليمتر سنويًا أعلى هطول الأمطار في البلاد.




    المناطق الساحلية في تركيا المطلة على بحر مرمرة (بما في ذلك اسطنبول)، الذي يربط بين بحر إيجةوالبحر الأسود، تمتاز بمناخ انتقالي بين مناخ البحر المتوسط المعتدل والمناخ المحيطي، وفصل صيف حار وجاف وشتاء بارد ومعتدل إلى بارد ورطب. لا تسقط الثلوج سنويًا في كل شتاء على بحر مرمرةوالبحر الأسود. من ناحية أخُرى من النادر أن تسقط الثلوج في المناطق الساحلية لبحر إيجة، ونادرة جدًا في المناطق الساحلية للبحر الأبيض المتوسط.




    عدل هطول الأمطار السنوي في كثير من الأحيان أقل من 300 ملليمتر (12 بوصة). يعتبر شهر مايو الأكثر بلًلا، في حين يوليو وأغسطس هما الأكثر جفافًا





    أكثر الأشهر برودة في اسطنبول فهي شهري يناير وفبراير (كانون الثاني وشباط) ويكون متوسط درجة الحرارة في هذه الأشهر حوالي 5 درجات مئوبة .

    معدل درجة الحرارة السنوي في اسطنبول بين 7/13 درجة مئوية.




    أما في الصيف فيأتي أحيانا حار جداً , وأكثر الشهور حرارة في اسطنبول تكون في شهري يوليو واغسطس ( تموز واب ) أما متوسط درجة الحرارة فهو 23 درجة مئوية.






    يكون الربيع ممطراً في المدينة خصوصا بين شهري مارس وأبريل(اذار ونيسان).
    سوف تختبر متعة وجمال الربيع , حيث تتفتح الزهور الملونة و تشعر بوهج السعادة في هذا الفصل.

     
  4. رد: اجواء تركيا

    يسعدلي مرورك :116:
     
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...