1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تاج ، محل ، الاسطورة ،الخالدة

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الهند India و سيرلانكا SriLanka' بواسطة شيرينة, بتاريخ ‏23 ديسمبر 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. شيرينة

    شيرينة رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أغسطس 2013
    المشاركات:
    386
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    من اروع ماقيل في العشق
    شجاني حبها حتى بكيت و فوق الشوك مذهولا مشيت
    أتاني صوتها فسمعت شدواً فلما أقبلت نحوي انتشيت
    فرشت لها العيون سرير حب و في قلبي لها قصرًا بنيت
    فقالت هل سعيت لكي تراني فقلت أنا لغيرك ما سعيت
    من الاماكن التي يجب زيارتها حتى لمرة واحدة في العمر .
    ويقال بان السياحة إلى بلاد الهند لا تكتمل ما لم تزر تاج محل .
    النوم في الهند له طعم خاص فالحلم يواعدك بأنك ستشاهد في اليوم التالي احدى تحف العالم الرائعة ، وهذه المرة كانت التحفة التي تتنتظرنا هي الصرح الرائع والاستثنائي تاج محل .
    تاج محل هى كلمة هندية تستمد جذورها من اللغات الأردو والفارسية والعربية وتعنى تاج كل القصور.
    حين توفيت ممتاز محل زوجة الشاه جيهان اكبر أثناء وضع طفلها رقم 14 .لذا قرر الشاه أن يشيد لها ضريحا تخليدا لذكرها، وذلك في عام 1631.
    وقد استعان بامهر العمرانيين في بلاد اوروبا وفارس والهند لطرح وتصميم هذا الصرح الذي لا يضاهي رغم مرور الزمن ، فهو علامة فارقة في سماء العشق الخالد .
    تبهرك الصور عند مشاهدتها لتاج محل الصرح الابدي الذي يزدد تالقا عبر مرور الزمان ، ولكن للحقيقة معاير اخرى فاذا اذهلت من الصور فتاكد بانك لا بد من ان تتنفس عميق قبل دخولك ذلك الصرح لشدة الذهول والانبهار الذي سوف يسيطر عليك ، ليس مكان رمزيا فقط للعشق والمحبة بل هو فلسفة اخرى لمعاير الوفاء الابدي .
    وقد ساهم في بناء هذا الصرح حوالي 20.000 شخص فنان وخطاط ونقاش ومعماري ، خلال 20 عام من العمل والمثابرة للحصول على ايقونة الحب والخلود .
    حيث أصبح تاج محل من معجزات الدنيا السبع الخالدة
    لقد شبه طاغور شاعر الهند تاج محل بدمعة على خد الخلود .
    تاج محل لا يعد بحد ذاته نصبا وقصرا وضريحا بل كتلة جمال ورومانسية عبر بوابة كبيرة ورائعة وبنقوش دقيقة وزخرفات تطل على ضريحي ممتاز محل وشاه جهان.
    ويقع تاج محل في قلب مدينة آغرا تقريبا وهو على احدي جانبي نهر يامونا ، يتميز تاج محل بضخامة كل المقاييس، فالمبنى هائل الحجم، وتحيط به أربع مآذن برتفاع 40 متر وهي مائلة ميلا بسيطا للخارج حتى إذا ما انهارت نتيجة لزلزال مثلا، فإنها تنهار بعيدا عن الضريح.
    والحديقة بالمثل واسعة للغاية،هناك أحواض الماء تعكس صورة تاج محل في المياه ، بالاضافة لوجود المسجد وتايك بوابة الدخول التي تهيج بالحظات الخالدة لهذا المكان .
    وقد وصف نهرو المكان (تاج محل ) عندما قال هذا ليست قبر هذا أغنية من المرمر، لا تعد تاج محل تحفة معمارية للهند فقط بل نقطة انبهار للعالم كلها وكل سكان الأرض. ولها سحر على الزائر من كثرة الضوء وتمازج الجمال فيها وإشعاع المرمر.
    كما يحتوي على كتابات قرانية بخطوط رائعة وتعبر عن ذوق رفيع يفوق الوصف والخيال ، ليس للابداع وقت وهذا ما ندركة في هذه التحفة التي مضت عليها الف السنين .
    اما الالوان التي تشاهدها في هذا الصرح المهيب فهي عبارة عن احجار كريمة مرصعة تم الاستعانه بها لتشكيل الزخارف في هذا الصرح .
    ان مجرد التصور بهذا الابداع في ذلك الوقت يدعوك للذهول التام .
    كل هذا ولم تدخل وتقف في حضرة الحب والعشق الابدي ، فعند الدخول إلى الداخل سوف تشاهد ضريحين احدهما لشاه جهان اما الاخر فالمعشوق التي اضاءة العالم بخلود الحب ممتاز محل . ......

    للمزيد عن الاسطورة الخالدة
    http://www.seedunia.com/resources/India/A-taj.pdf


    الصور


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    المصدر : seedunia










     

    جاري تحميل الصفحة...