10 أمور تميز الهند عن العالم !!!!

الموضوع في 'أرشيف المسافرون العرب' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏31 ديسمبر 2013.

  1. {$title}



    قد تتعجب من كيفية بقاء حلوى "كولفي" الهندية باردة في فصل الصيف، وقد يكون هذا هو السبب ذاته الذي يجعل من 17 مليون سائح، يفكرون سنويا بزيارة الهند التي تضم حوالي مليار شخص. وهنا لائحة بأبرز الأمور التي تتفوق فيها الهند على بقية أنحاء العالم.

    الحلاق

    ويبدو أن تقليد قص الشعر في الهند ليس عبارة عن أمر بسيط، إذ يتضمن قص الحاجبين، والشعر في الأنف والأذن. ويبدأ الحلاقون بعدها، بتدليك الرأس، والرقبة، والكتفين، وثم الصفع على الوجه، والدق على الرأس والمعروف بـ"شامبي" وهي الكلمة التي جاءت منها كلمة "شامبو" باللغة الأجنبية.

    الباعة الجوالين

    ويعرض الباعة في شوارع الهند الأواني المعتادة، من بينها أقراص الفيديو الرقمية، وصولاً إلى أكياس من فشار الماسالا، والفول السوداني المحمص. ولكن، هناك أيضا أساليب تنظيف الأذن، وطب الأسنان، وعلم التنجيم، وجميعها خدمات تتوفر على الأرصفة.

    السفر بأقدم قطار في العالم

    ويصادف أن العام الحالي يشكل مناسبة لمرور 160 سنة منذ ولادة السكك الحديدية في الهند، والتي تحمل أكثر من 20 مليون راكب يومياً على طول 65 ألف كيلومتر مربع.
    وتعتبر القطارات الهادرة في المدن، والقرى، وتلك التي تمتد على طول السواحل والجبال، فضلا عن القطارات الفاخرة والسريعة وقطارات نقل الركاب والتي تسمى بـ "شاتابدي"، أي شريان الحياة للأمة.

    المشاهير أصحاب السمعة السيئة

    ويتخطى نجوم بوليوود، أمثالهم من نجوم هوليوود في كل الأمور التي ترتبط بالـ"بابارازي." وقد يضع هؤلاء كريمات تفتيح البشرة، وينتجون الأفلام الرهيبة، ويتورطون في فضيحة تلو الآخرى، ولكن لا شيء تقريبا يمكن أن يؤدي إلى خفت نجوميتهم.

    الإكسسوارات


    من اللآلئ إلى الأحجار الكريمة، تحمل خادمات المعابد والنساء من قبيلة راباري، في أسواق راجاستان، الأغراض الثقيلة، وينظفن الأرض، فيما يرتدين حلقا في الأذن يصل طوله إلى خمسة إنشات، فضلا عن الخواتم التي تزين الأصابع، والأساور التي تمتد إلى الكوع، وقلائد الذهب التي تتأرجح من بطونهن.

    أطعمة تبعث على السعادة

    بدءاً من الكباب المصنوع على الطريقة الهندية، وصولاً إلى ما يسمى بأسماك "الماخان"، فإن المأكولات الهندية لا تترك أي مجال لفقدان الوزن لدى الأشخاص الذين يتناولونها. وتعتبر لفافات الدجاج التي تسمى "كاثي"، وهي عبارة عن دجاج مقدد حلو وحامض، و"بودينغ لاسي" التي تباع في أكواخ على جانب الطريق من بين المأكولات اللذيذة التي تثير الشعور بالرضى.

    اللهجات الغنية

    وتتميز الهند بأكثر من 800 لهجة، ولكن تعتبر تعابير الوجه والجسم من بين الوسائل الأكثر دراماتيكية للتواصل، فضلا عن أنها جزء لا يتجزأ من التركيبة الجينية الهندية. ويمكن الإشارة بالإبهام تجاه الفم
    في جنوب الهند
    .
    ما يعني "ماذا تريد؟"، أو "هل تناولت طعاملك؟"

    لعبة الكريكيت

    بعدما غادر البريطانيون الهند، تركوا اثنين من الموروثات الحقيقية وهما السكك الحديدية والكريكيت. وتعتبر لعبة الكريكيت في الهند وسيلة للحياة، وليس فقط حصرا على الطبقات العليا في المجتمع.

    الاحتفالات

    بينما يوجد الكثير من الديانات والثقافات جنبا إلى جنب في الهند، فإنه من النادر أن يمضى أسبوع من دون وجود احتفالات. ويرسل الهنود الدعوات إلى الأقارب، والجيران، لحضور الحفلات. ويعتبر من الحكمة، أن ياتي الضيف حاملاً معه عدد من الملابس، إذا دعي للمشاركة في تناول طبق برياني لحم الضأن خلال العيد، والسباحة في المياه الملونة في مهرجان الربيع.

    المدن الجبلية

    وتعتبر المدن الهندية في الجبال بمثابة الملاذ للأشخاص الذين يحبون السير. وتختبئ
    تلال ساهيادري الهندية بين الغابات إلى الشرق من مدينة مومباي الهندية، حيث كانت تستخدم في الأصل من قبل البريطانيين للهروب من الحرارة المرتفعة، فضلا عن أنها خالية من التلوث والدخان. ويتم الوصول من خلال الركوب على ظهر الخيل، أو سيرا على الأقدام.
     
    الوسوم:
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...