المدن المهجورة في التاريخ 2014 ، أشهر المدن المهجورة في التاريخ 2014 ، اشهرالمدن2014

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏12 يناير 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا




  1. يبدو البيت المهجور مخيفا جدا، حيث يتجنب الكثيرين الاقتراب منه أو الدخول إليه، فما بالك بالمدن التي إضطر سكانها الرحيل عنها أو كانت مهجورة لأسباب صحية أو طبيعية أو حتى لعدم وجود المال الكافي لتمويل المشاريع فيها وبنائها .
    [​IMG]
    *
    بريبيات في أوكرانيا
    في العام 1986 بدأ مفاعل تشرنوبيل بالاحتراق و مع أن الإتحاد السوفيتي قام بتدارك هذا الخطر غير أن المنطقة أصبحت غير قابلة لأن يسكنها إنسان، لذا فقد قامت الحيوانات البرية بإحتلال المدينة، هناك كل ماتستطيع أن تراه مجموعة من الذئاب التي تصطاد بين البنايات و الشقق و الخنازير البرية التي ترتاد الشوارع بحثا عن الطعام ، لقد هجرها سكانها منذ العام 1986 وحتى يومنا هذا .
    [​IMG]
    *شانزهيو في تايوان
    إن هذه المنطقة كانت مصيفا لجنود الجيش الأميريكي الذين كانوا في فيتنام، كان مصمم المنتجع يريد إعطاء المكان شكلا مستقبليا في تصميم البنيان الذي رسمه كمكوك فضائي ولكن عندما بدأ البناء واجهتهم الكثير من المشاكل و الحوادث التي أسفرت عن العديد من الوفيات، و يقال أن أسباب غامضة وراء هذه الحوادث و يقال أيضا أن المنتجع بني على مقبرة ألمانية، لم يكتمل المشروع ولم يستقبل المنتجع أي سائح أو نزيل منذ هجرة أهلها في الع[​IMG]980
    [​IMG]

    * كاركو في إيطاليا
    إن مدينة كاركو كانت مبنية على رأس الجبل لتكون حصنا لردع الغزاة عنها ولكن بعد عدد من الزلازل و الإنزلاقات في التربة هجرها سكانها في العام 1963
    [​IMG]


    * كولمنسكوب في ناميبيا
    كانت مدينة كولمنسكوب لفترة من الزمن منطقة لمناجم الألماس والآن هي مدينة مهجورة خالية، تسكن بيوتها الرمال والصمت فقط، هذه المدينة تحمل الطراز الألماني لأن الألمان هم من اكتشف ثروة المدينة من المعادن، كانت تحوي على قاعة كبيرة للحفلات و مسرحا و أول نظام للترام في أفريقيا، و حين إنتقل عمال المناجم منها أصبحت مهجورة تتوسط الصحراء لوحدها بعد أن هجرها سكانها منذ العام 1954



    [​IMG]
    * جزيرة هاشيما في اليابان
    خلال الثورة الصناعية قامت شركة ميتسوبيشي ببناء هذه المدينة لتواجد مناجم الفحم فيها، بلغ عدد سكان المدينة أكثر من 5 آلاف نسمة ولكنها اليوم مهجورة ولا تحتوي على أي معالم للحياة بعد أن غادرها سكانها في العام 1974 ، و في عام 2009 قامت شركات السياحة بترتيب رحلات إلى هذا المكان.
    [​IMG]
    * أورادور سور جلن في فرنسا
    خلال الحرب العالمية الثانية قام جنود من النازيين بتدمير المنطقة كاملة وقتلوا كل سكانها ، واليوم حين ينظر الشخص للمدينة يرى وكأن عقارب الساعة قد توقفت عن الدوران فيها منذ العام 1944، ولم يمس أحد أي شيئ في المدينة، و يشترط على السياح عدم الكلام حين يجوبوا شوارع المدينة .
    [​IMG]
    *
    بودي في الولايات المتحدة
    كانت بودي من أكبر المدن في ولاية كاليفورنيا خلال العام 1880 و كانت عامرة ومزدهرة خلال فترة إكتشاف الذهب ولكن الناس هجروها في العام 1942 .
    [​IMG]
    * كيكوي في تركيا
    كانت مدينة كيكوي منزلا للعديد من المسيحيين الناطقين لليونانية و قام الناس بالهجرة من هذه المنطقة في العام 1923 منذ الحروب التركية اليونانيية.




     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...