اماكن سياحيه رائعة فى ماليزيا بالصور

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏28 يناير 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    اماكن سياحيه رائعة فى ماليزيا بالصور



    شارع بيتالينج Petaling Street










    [​IMG]






    تقريبا لكل دولة نسختها الخاصة من الحي الصيني، ولكوالالمبور نسختها في شارع بيتالينج وهو بلا شك واحد من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية هنا حيث القمصان والمواد الغذائية، شارع بيتالينج هو المكان المناسب لجعل المشتريات الرخيصة تبدو مثيرة. إذا كنت تبحث عن التقاط المواد مثل الساعات والنظارات الشمسية والمحافظ والعطور وغيرها من الإكسسوارات فليس هناك مكان أفضل. الفصال أمر لابد منه عند الشراء والسوق ملونة وحيوية في المساء وتبقى مفتوحة حتى منتصف الليل.

    للوصول إلى هناك: استقل بوترا LRT إلى باسار سيني، وهي أيضاً على مسافة قصيرة من محطة الحافلات المركزية في المدينة.






    منارة كوالالمبور Menara Kuala Lumpur







    [​IMG]






    في نزهة قصيرة بعيدة عن الفنادق الرئيسية في المدينة نجد منارة كوالالمبور وهو أطول برج اتصالات سلكية ولاسلكية في جنوب شرق آسيا ورابع أطول برج في العالم.



    تم تزيين سقف الردهة باستخدام المرايا الصغيرة، بصيغة إسلامية، ومصاعد عالية السرعة تأخذ الزوار إلى مراقبة منظر بانورامي للمدينة بأكملها حتى حدودها من خلال المطعم الدوار أعلى البرج والذي يقدم عشاءً يومي مع الشاي وكذلك في عطلة نهاية الأسبوع.

    والدخول مجاناً هناك وهو من المعالم على سطح الأرض كمركز تجاري مع بركة ومسرح صغير ومدرج المسرح ومطعم. وهناك شجرة جيليوتنج التي يبلغ عمرها 100 عاماً.




    وتجري هنا أحداث دولية تشمل تاورثون كوالالمبور السنوي والعروض الرياضية الجنونية والمتطرفة وقاعة القفز.



    للوصول إلى هناك: الحافلات وسيارات الأجرة متاح دخولها بسهولة في جالان راجا شولان. كما أنها على مسافة قصيرة من الفنادق الكبرى في جالان سلطان إسماعيل.





    قصر الثقافة Istana Budaya






    [​IMG]






    قصر الثقافة باللون الأزرق والأبيض والذي يضم لغة الملايو الأصلية وكذلك العناصر المعاصرة. يُعتبر واحد من المباني الحديثة والأكثر جمالاً في كوالالمبور وكانت موقعاً للعديد من المعارض الدولية والحفلات الموسيقية.




    للوصول إلى هناك : تقع في جالان تون رزاق خارج المدينة، وأفضل وسيلة للوصول إليها عن طريق سيارات الأجرة.






    معرض بتروناس Galeri Petronas






    معرض لإظهار الفن التقليدي والعاصرة بأناقة مع مساحة تجريبية للمواهب الفنية الشابة، مركز موارد الفن الذي يقدم معلومات عن الفانين المحليين، بالإضافة إلى بيع العديد من البضائع.






    حديقة مركز مدينة كوالالمبور KLCC Park






    ميدان ميل بارك الذي صممه الفنان روبرتو بورل ماركس الحائز علة جائزة المناظر الطبيعية، ويضم بحيرة وحوض نافورة وحمام سباحة ومنحوتات ولوحات جدارية ومسار للركض وملعب للأطفال. تُعد كواحة في مدينة كوالالمبور الصاخبة.
    ملاحظة للزوار: لا تفوت عروض الألعاب النارية المذهلة في ليلة رأس السنة الجديدة.

    للوصول إلى هناك: يقع في وسط المدينة حيث سيارات الأجرة وخدمة الحافلات من الساعات الأولى لوقت متأخر من الليل.






    السوق المركزية Central Market






    كان هذا المبنى قبل الحرب هو السوق المبدئي لكوالالمبور في السنوات الأولى، وقد تم تجديده على نطاق واسع في عام 1980 إلى الفنون والمركز الثقافي، وقد أصبح مكاناً للفانين المحليين لإثبات مهاراتهم وعرض أعمالهم. وهناك العديد من المتاجر والأكشاك التي تبيع التحف والهدايا التذكارية وصناعات الحرف اليدوية والتحف الأسيوية. ومساحة في الهواء الطلق بمثابة مكاناً مكتظاً للرقص التقليدي والمعاصر، فضلاً عن الحفلات الموسيقية.
    السوق المركزي هو مجرد خطوات من محطة كلانج للحافلات ويقع مباشرة خلف مبنى دايابومي، وساعات العمل من 10:00 صباحاً حتى 10:00 مساءً.






    مبنى السلطان عبد الصمد Sultan Abdul Samad Building










    [​IMG]





    مبنى معظم تصوير كوالالمبور صممه المهندس المعماري البريطانيA.C. نورمان بين عامي 1894 و 1897، وكان في السابق مبنى الإدارة العامة البريطانية. والهيكل هو مزيج من فن العمارة الفيكتوري والمغربي، ويحمل الآن المحكمة السامية الماليزية والمحكمة العليا، فقط بجانب مبنى السلطان عبد الصمد قاعة المدينة السابقة وهو مبنى على الطراز المغربي.





    ساحة مرديكا Merdeka Square






    ميدان مرديكا هو نقطة انطلاق مثالية لاستكشاف المواقع التراثية في المدينة، وتم تخفيض جاك الاتحاد هناك في 31 أغسطس 1957 بمناسبة استقلال ماليزيا من الحكم الاستعماري، ومن هنا جاء اسم مرديكا ويعني الاستقلال، وسارية العلم ترتفع إلى 328 قدماً ويُعتقد أنها الأطول في العالم، وتُرسل الرحلات للاعتزاز بالعلم الماليزي. اليوم هي منطقة ذات مناظر طبيعية خلابة وحدائق وتراسات ونوافير.






    المتحف الوطني للفنون National Art Gallery







    يعرض هذا المتحف لوحات ومنحوتات وغيرها من الأعمال الرائدة للفانين الماليزيين والعالميين، ويتميز أيضاً بجولة معارض العمال التجريبية، ولديه ممر حلزوني فريد من نوعه لعرض الأعمال الفنية من مختلف المستويات والزوايا.













    أبراج بتروناس التوام Petronas Twin Towers









    [​IMG]











    تقع أطول الأبراج التوأم في العالم في مركز مدينة كوالالمبور (KLCC). ترتفع الأبراج لأكثر من 1.482 قدماً في سماء المدينة ويربط بين البرجين جسر عند الطابق الـ 41، والجسر مفتوح للجمهور من 8:30 صباحاً حتى 5:00 مساء.

    والدخول مجاني يصل إلى حوالي 1.300 زائراً يومياً، ويجب الذهاب إلى هناك في وقت مبكر لضمان الدخول .

    لقد بنيت لتبرز بين الأبراج والمجمع المتاخم لها يضم :






    قاعة أوركسترا بتروناس Petronas Philharmonic Hall






    قاعة للحفلات الموسيقية العالمية وموطناً ل105 عازف أوركسترا ليزي











     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...