1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

قلعة آغرا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى دول آسيا الأخرى' بواسطة شيرينة, بتاريخ ‏2 فبراير 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. شيرينة

    شيرينة رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أغسطس 2013
    المشاركات:
    386
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16

    هناك اماكن تنسى لشهرة اماكن اخرى في نفس المكان ، فالاغلبية يقصدون آغرا لوجود تاج محل ولزيارته، وينسون بان هناك اماكن في منتهى الروعة تستحق الزيارة والمشاهدة ايضا ، كقلعة آغرا والتي نعنيها بهذا .

    قلعة آغرا واحدة من هذه الأماكن التي تجتذب الكثير من الزوار. شيد هذه القلعة الحاكم المغولي أكبر من الحجر الرملي الأحمر ، وهي نُصب بالغ الأهمية ، وتقع هذه القلعة بالقرب من نهر يامونا ، حيث يمكنك من خلالها مشاهد
    تاج محل وقضاء لحظات لا تنسى .

    وقد قام السلطان أكبر ببناء هذه القلعة في عام 1565 ، وقد تم توسيعها واضافة العديد من المرافق لها في عهد شاه جهان (وفي اخر 8 سنوات من حياته حيث امضاها في احدى غرف هذه القلعة كالمسجون ، ومن خلال نوافدها كان يطل على محبوبته الغالية وهي ترقد في تاج محل .

    تقع هذه القلعة في منطقة واسعة جدا ويبلغ ارتفاع الجدار في بعض مناطقها إلى 20 متر ، وتبلغ مساحة حرمها 2.5 كيلومتر.

    ويمكنك في الداخل مشاهدة الديوان العام حيث يتميز بالروعة والابداع ، بالاضافة لمشاهدة مسجد Nagina
    ويعتبر هذا المسجد من الروائع حيث بناه شاه جهان للسيدات في القصر فهو حافل بالزخارف المتناغمة مع بعضها بشكلها البديع وبتنفيذها المتقن .
    اما في الاعلى فتوجد شرفات كبيرة تمكنك من مشاهدة نهر يامونا وتخت جهانكير (وهو عبارة عن تخت من الاحجار السوداء وكتب عليها اروع الاشعار ) ، بالاضافة إلى انه بكل سهولة يمكنك ان تحتوي بعينيك منظر الابداع الاستثنائي تاج محل من خلال هذه القلعة .

    اما في جهة اليمين من تخت جهانكير- Takhti-i-Jahangir - يمكنك مشاهدة قصر المرايا ، ويوجد كذلك قصر اخر يمكنك مشاهدتة وهو قصر جهانكيز ، اما الديوان الخاص فهو طرح فريد ومميز حيث امتزج في تصميمة الفن الهندي بالفن الفارسي .

    وينتعش المكان بوجود شرفة خاصة بمساحة واسعة للموسيقى حيث يقضي الشاه اوقات الاسترخاء ما بين العزف ومشاهدة نهر يامونا والذي تطل عليه هذه الشرفة .

    وتشمل جميع الجولات إلى آغرا هذه القلعة .
    اشياء نذكركم بها :-
    تفتح يوميا ، من الصباح إلى وقت الغروب .

    قيمة تذكرة الدخول 300 روبية


    http://www.seedunia.com/resources/India/A-fort.pdf


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    المصدر : الدليل السياحي الشامل شوف الدنيا
    seedunia





     
    جاري تحميل الصفحة...