صور القلاع فى سلطنة عُمان

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول العربية و الاسلامية الأخرى' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏4 فبراير 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    صور القلاع فى سلطنة عـُمان



    قلعة الميراني
    [​IMG]
    على غرار قلعة الجلالي، الميراني هو حصن يطل على خليج عمان عند مدخل خليج مسقط، ولكنه يقع على الجانب الآخر. بني أصلاً في القرن السادس عشر على شكل برج .
    الميراني (المعروف أيضا باسم الغربية) اكتُشف مؤخرا في بداية القرن التاسع عشر على يد السيد سعيد بن سلطان. على الرغم من أن هناك طريق من الأحجار المنحوتة في المنحدر الصخري يؤدي إلى القلعة، إلّا أنّه وفي الوقت الحاضر لا يمكن أيضا إلا أن يُنظر إليه من الخارج.
    انه يبدو مذهلا للغاية عندما يضاء في الليل، وبالتأكيد يستحق التصوير.يحيط بالعلم الجلالي و الميراني، وقصر السلطان، غالباً ما يخطئ الناس باعتباره قلعة ثالثة.
    قلعة مطرح
    [​IMG]
    تقع هذه القلعة الجميلة في الجزء العلوي من تلة صخرية حادّة في مسقط، وهي هيكل آخر من القرن السادس عشر تم بناؤه من قبل البرتغاليين. استخدمت مؤخراً كسجن، ويجري حاليا تجديدها من قبل الحكومة باعتبارها منطقة جذب سياحي.
    إنّه مبنى مثير للإعجاب, يلوح فوق سوق مطرح، ويمكن الوصول إليه عبر درج طويل (مع ذلك لا يمكن الدخول إليها حتى الآن.( حاولنا أن نطرق على الباب، ولكن لم يجب أحد! تتألف هذه القلعة من ثلاثة أبراج في نقاط مختلفة، ويضم واحد منها يضم مدفعاً قديماً وحتى وقت قريب، كانت هذه القلعة لا تزال تعتبر موقعاً عسكرياً.


    قلعة نخل
    [​IMG]
    هي نصب تاريخي هام، يقع في بساتين النخيل الخضراء المورقة في ولاية نخل على بعد 120 كيلومتراً من مسقط، في محافظة الباطنة الجنوبية.
    شيّد الحصن ,المعروف أيضاً باسم حصن الهيم, على قمة تلة صخرية، وقد تم دمج بعض الصخور في المبنى. بنيت قبل العصر الإسلامي، وتضم عدداً من الأبراج الدائرية.
    تمّ ترميم هذه القلعة مؤخراً، ويمكن الوصول اليها من خلال الجدار الرئيسي. انها تستحق ذلك، لذلك كن مصرّاً على زيارتها.


    قلعة بهلاء
    [​IMG]
    هذا الحصن المدهش في محافظة الداخليّة هو أحد مواقع التراث العالمي التي تم ترميمها بتمويل من اليونسكو.
    تم بناء حصن بهلاء في الأصل في القرن الثالث قبل الميلاد (قبل العصر الإسلامي( ويتميز بالجدران الطينية والسلالم المغلفة مع الشكل القديم من قذائف الهاون.
    ويحيط بالقلعة جدار طويل بطول 13 كم والذي هو أيضا تم ترميمه. ما يجعل هذا الموقع أكثر من رائع هو أن الجدار يطوّق "واحة بهلاء"، وهي مستوطنة تاريخية تتميز بأزقّتها القديمة، وبأسواقها التقليدية ومساجدها. عندما تمشي في هذا المكان، يمكنك أن تتخيل أنك في أرض تاريخية








     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...