أماكن سياحية في قطر,أماكن يجب أن تراها فى الدوحة قطر,السياحة في قطر

الموضوع في 'بوابة العرب المسافرون العامة' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏17 فبراير 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا




  1. أماكن سياحية في قطر,أماكن يجب أن تراها فى الدوحة قطر,السياحة في قطر


    الدوحة أصبحت من اجمل المدن السياحية وأشهرهم في الشرق الأوسط ويزورها عدد متزايد من السياح كل عام, نطرح عليكم من خلال موقع النادي اكثر مناطق الجذب السياحي الأعلى التي يجب أن تكون جزءا من مسار رحلتك السياحية الى -وأماكن التي يجب أن تراها إذا كنت بالفعل تخطط لزيارة مدينة الدوحة في قطر.





    [​IMG]
    قطر,الدوحة


    [​IMG]
    الدوحة من الجو
    [​IMG]
    الدوحة فى الليل



    الحي الثقافي - كتارا
    تم اختياراسم (katara) لهذا المشروع نسبة إلى قطر قديماً كما ذكر بطليموس اليوناني في خريطته بلاد العرب مدينة باسم كتارا ويعتقد أنها إشارة لمدينة الزبارة كذلك..
    اما اليوم فكتارا او الحي الثقافي هو منطقة على ساحل الخليج العربي يقع بين منطقة الخليج الغربي ومشروع اللولوة تم بناء كتارا ليضم معالم كثيرة ويقدم خدمة ترفيهيه وسياحية لدولة قطر، هي تحوي المسرح الروماني او الملعب الروماني بمدرجاته كما تحوي العديد من المطاعم و المساحات المفتوحه و مراكز وجمعيات ثقافية وفنية وكورنيش وشواطى " مارينا " وفنادق.

    [​IMG]
    الملعب الروماني بمدرجاته


    مكتبة قطر الوطنية
    يمكنك أن تبدأ جولة سياحية فى قطر بزيارة مكتبة قطر الوطنية. حيث يقع هذا المبني القديم والتراثي في شارع رأس أبو عبود. حيث ستجد فى مكتبة قطر الوطنية مجموعة كبيرة من الكتب النادرة والمهمة من كل العالم وبكل اللغات

    [​IMG]
    برج الرياح
    قبل أزمنة كانت هناك المباني العظيمة التي بنيت وصممت لتبريد الهواء.برج الرياح مثال كبير يقع هذا المكان في سوق قبالة شارع أحمد حامد الكبير. يمكنك ان ترى هذا في المنطقة اليسرى من الدوحة.

    [​IMG]
    القرية التراثية
    ترجع الفكرة من إنشاء «القرية التراثية» إلى صيف الدوحة 2008م؛ حيث قررت اللجنة المُنَظِّمة « جمع مكونات البيئة القطرية من مساجد وساحات وسوق ومقهى، إضافة إلى العدد الأكبر من الحرفيين، والفعاليات المصاحبة للقرية في مكان واحد، بُغْيَة تعريف الجيل القطري الجديد، إضافة إلى المقيمين والسياح، على حياة الآباء والأجداد في قرية تراثية شكلًا ومضمونًا»، وفقًا لمشرف عام فعالية «القرية التراثية» في وزارة الثقافة والفنون والتراث، محمد عيسى الجابر، الذي أكَّد أن القرية التراثية تُلاقي اهتمامًا كبيرًا من قبل المواطنين والمقيمين.
    [​IMG]
    [​IMG]
    منتزة البدع
    قلعة الدوحة
    تبعد قلعة الزبارة عن مدينة الدوحة 105 كيلو مترات، يعود تاريخ إنشاء قلعة الزبارة إلى عام 1938م في عهد الشيخ "عبد الله بن جاسم آل ثاني"، شيدها بناءون قطريون، وروعي في تصميمها الغرض الذي أنشئت من أجله وهو مراقبة الساحل الغربي لقطر والدفاع عنه، واتخذت مقرًا لحرس الحدود، وفي شهر يونيو من عام 1986م تم ترميمها وتحويلها إلى متحف إقليمي خاص بمنطقة الزبارة وآثارها، والقلعة مربعة الشكل، طول كل ضلع من أضلاعها 24م، ولها أربعة أبراج ركنية، ثلاثة منها دائرية، والرابع مستطيل، وتعلو الأبراج الأربعة شرفات مسننة تشبه أوراق الشجر.


    [​IMG]
    سوق الحيوانات

    أثناء وجودك في قطر، يمكنك أن تأخذ بالتأكيد زيارة لسوق الحيوانية. هذا هو واحد مساحة ضخمة. هناك الماعز والإبل والدجاج والأغنام والطيور أيضا. هذه الحيوانات تأتي في القسم. لذا، إذا كنت تحب الحيوانات، وهذا يجب أن انظر المكان المناسب لك.

    [​IMG]

    جولات القوارب الشراعية
    هل تحب رحلات القوارب؟ هناك المراكب الشراعية الموجودة هناك لرحلة سياحية رائعة. يمكنك زيارة الأماكن المختلفة التي هي في الكورنيش.

    [​IMG]
    لؤلؤة قطر
    عبارة عن سلسلة من الجزر الاصطناعية تشكل مدينة متكاملة تقع على الجانب الشمالي لشاطئ مدينة الدوحة القطرية ويضم مشروع اللؤلؤة العديد من الابراج السكنية والمجمعات التجارية وشاطئ خلاب بالإضافة إلى بنية تحتية متطورة كما يحد اللؤلؤة من الشمال مشروع مدينة الوسيل. تنقسم الجزيرة إلى عشر مناطق تتخذ كل منها طابعاً خاصاً بحسب نوع المباني إن كانت فلل شاطئية أو فلل حدائقية أو شقق سكنية ضمن بنايات.
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    مدينة الاسباير الرياضية
    عبارة عن منطقة أو مدينة رياضية ضخمة تقع في مدينة الدوحة في قطر تتالف من عدة نوادي رياضية تلبي كل الرياضات المختلفة واستاد خليفة الدولي الذي اقيم فيه عدة مباريات مهمة ومول تجاري ضخم وحديقة الاسباير التي تتواجد فيها عدد كبير من الاشجار المتنوعة والجميلة إضافة إلى فندق الاسباير وهو قيد الإنشاء وبرج الشعلة التي اشعلت بالالعاب الاسياوية (الاسياد) التي اشعلها ابن الشيخ حمد الشيخ جوعان بن حمد ال ثاني عام 2006م.
    [​IMG]
    [​IMG]



     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...