تقرير مصور عن السياحة فى طابا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى مصر Egypt' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏17 فبراير 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    تقرير مصور عن السياحة فى طابا

    المعالم التاريخية في طابا:

    [​IMG]

    متحف طابا:



    [​IMG]


    طابا ليست مدينة سياحية عادية، فهي تحتوي علي معالم تاريخية أكسبتها طابع العراقة، ومن الأماكن ذات الأصالة والتي لا يمكن أن تفوت زيارتها متحف طابا.



    الأخدود الملون:





    [​IMG]


    هو عبارة عن وادي واسع كلما سرت فيه تجده يضيق تدريجيا، لدرجة أنه يصل لنقطة يصعب علي المارة المرور بين سفحين من الحجر الرملي وعلى ارتفاع حوالي 50 متراً من بطن الوادي.


    يضم المتحف ثلاث قاعات تحتوي علي أكثر من 700 قطعة أثرية، تعد أرشيفا صامتا يحكي قصة حياة شعب جنوب سيناء بدءاً من العصر الفرعوني وحتى العصر الحديث.

    يفتح المتحف أبوابه للزائرين من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة مساء، أسعار تذاكر الدخول 16 جنيها للأجانب و جنيه واحد للمصريين.

    أما عن لون الحجر الرملي، فهي يمتاز بألوانه مختلفة من الأبيض إلى الأصفر مع بعض التدرج في اللون الأحمر.


    محمية طابا:




    [​IMG]


    من أشهر وأكثر الأماكن زيارة من قبل السياح في طابا، فمساحتها التي تبلغ 3590 كم مربع وتكوينها الإلهي العجيب من كهوف وممرات جبلية وتكوينات جيولوجية ومجموعة من الوديان مثل وادي وتير والزلجة والصوانة نخيل، اكتسبتها مكانة أثرية متميزة.
    ليس هذا فقط، كما تحتوي المحمية علي ثروة حيوانية ونباتية لا تضاهي، فهي تجمع بين النباتات النادرة والحيوانات المهددة بالانقراض، حيث يوجد بها حوالي 25 نوعاً من الثدييات وحوالي 50 نوعاً من الطيور النادرة المقيمة إضافة إلي 24 نوعاً من الزواحف ، أما بالنسبة للنباتات فيوجد بالمحمية حوالي 480 نوعاً من الأنواع الفريدة النوع.
    بعد انتهائك من زيارة المعالم التاريخية، فحان وقت المتعة والاستمتاع بشواطئ طابا الساحرة، ولتمارس رياضتك المفضلة من سباحة وغوص في أعماق البحر.


    الغوص:



    [​IMG]


    إذا كنت ترغب في تجربة لا مثيل لها تجمع بين المتعة والإثارة، فجرب الغوص في أعماق بحر طابا، لتشاهد السمك الملون والشعب المرجانية النادرة والتي يشتهر بها البحر الأحمر.
    ومن أشهر أماكن الغوص في طابا:

    وتعد منطقة مرسي المجابيلا التي تضم ثلاثة أماكن للغوص هى الأشهر:
    منطقة الوادي:




    [​IMG]


    هي منطقة لمحترفي الغوص فقط ، حيث تسمح لك بالغوص حتى مسافة 40 مترا، أما الجزء الضحل فيها فيمكنك مشاهدة الأسماك الملونة والشعب المرجانية.
    منطقة مجابيلا الكبير:


    [​IMG]



    هي تقع علي يسار الوادي بعمق 18 مترا، تناسب المستويات المختلفة لمحبي الغوص، يمكنك مشاهدة مجموعات البراكودا وسمك الخفاش في أعماقها.
    منطقة مجابيلا الصغير:

    المنطقة الأنسب للغوص الضحل علي عمق 16 مترا، لتشاهد بيوت الشعب المرجانية والنوعيات المختلفة من أسماك الصخور وهي تختبئ بين أحجارها.
    كما توجد منطقتان للغوص في المضيق الطبيعي وهما:
    حفرة المضيق:

    علي عمق 16 مترا من المضيق الطبيعي، توجد حفرة كبيرة بعمق 24 مترا، لتكتشف عند دخول الحفرة علي عمق 8 أمتار كيفية حركة الأسماك، وكيف تحصل علي غذائه من السمك الصغير والسمك الفضي.
    موزة المضيق:

    هي منطقة تتخذ شكل موزة، يمكنك الغوص فيها علي عمق 12 متراً.
    الرياضيات المائية في طابا هايتس:

    يمكنك قضاء وقت مميز أنت وأسرتك في نزهة بحرية، سواء باليخت أو القارب الزجاجي في منطقة طابا هايتس.
    كما يمكنك ركوب البانانا بوت أو ممارسة السنوركلينج أو التزحلق علي الماء في منطقة طابا هايتس.
    يستطيع طفلك في طابا هايتس اللعب بأمان في المناطق المتخصصة للأطفال هناك.
    المدينة المرجانية:

    يمكنك الغوص في المدينة المرجانية علي عمق 20 متراً، لتشاهد سمك الأسد وأحيانا الفضة الصغير.
    جزيرة فرعون:

    استقل قاربا واتجه إلي جزيرة الفراعنة، لتشاهد حصن صلاح الدين، كما يوجد في الجزيرة خمسة مواقع للغوص وثلاثة قوارب.
    مرتفعات طابا:
    هي منطقة جهزت خصيصا لتكون أكثر الأماكن رفاهية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فموقعها الاستراتيجي الذي يطل علي البحر الأحمر وقربه من المطار الدولي والميناء بين جبال سيناء والتي تحد ثلاثة بلدان مجاورة، جعلها منطقة مميزة حقا.
    كما تحتوي المنطقة علي فنادق ومنتجعات سياحية علي اعلي مستوي من الجودة، فقد تم إعداد تصميمات منتجع طابا السياحي ليكون وجهة سياحية مفضلة لمحبي المغامرة والمتعة والإثارة.
    يتكون منتجع طابا من خمسة فنادق عالمية فاخرة تملكها مجموعة شركات عالمية متخصصة في الفندقة وتنظيم وإدارة الفنادق، كما يوجد مركز مارينا الدولي الحاصل على جوائز عديدة في الرياضيات المائية والغوص، إضافة إلى نوادي الجولف ونوادي التسلية ومراكز التسوق والمنتجعات والرياضيات المتنوعة
    الجولف :

    أما إذا كنت من محبي ممارسة رياضة الجولف، ففندق ريجنسي يوفر لك ملعب بالقياسيات العالمية، فالفندق مغطي بالمسطحات الخضراء والبحيرات الصناعية ويطل بإطلالة مميزة علي الأردن والمملكة العربية السعودية.
    من أشهر الفنادق في طابا :

    انتركونتنتال، ماريوت، سوفيتل، حياة.
    التسوق والمطاعم:

    توجد تشكيلة كبيرة من المعروضات التي يمكنك شراء ما يناسبك منها، فيمكنك علي سبيل المثال شراء أي تذكار من البازرارت المنتشرة في أرجاء الفنادق والمنتجعات.
    كما يمكنك أيضا شراء التي شيرتات المصنوعة من القطن المصري، والتي تحمل صورا للآثار الفرعونية، كما تباع الحلي الذهبية والفضية والسجاد والكليم والمنتجات البدوية ومنتجات خان الخليلي.
    المطاعم:

    تقدم مطاعم الفنادق كل الأكلات العالمية والتي تتناسب مع جميع الأذواق باختلاف جنسيات الزائرين.
    كما يمكنك تجربة نظام Dine around بطابا هايتس حيث يمكنك اختيار تناول طعامك من أي مطعم تفضله، دون التقيد بالفندق الذي تقيم فيه.
    ولكن تأكد مسبقا من القواعد المتبعة ومنها الحجز المسبق في الفندق.
    معلومات تهمك قبل السفر:

    العملة المتداولة هي الجنيه المصري، أو الدولار والذي يعادل 5.6 جنيه مصري.
    يتميز المناخ بالاعتدال تصل درجة الحرارة إلى 22 ومتوسط درجة الحرارة فيه 33 ونادرا ما تسقط أمطار على طابا فهي ذات جو جاف طوال العام.
    يمكنك القيام برحلة اليوم الواحد من طابا إلي قري شرم الشيخ، جزيرة فرعون، دهب، الجبال الملونة، دير سانت كاترين، جبل موسى وجزيرة تيران، والرحلات العلاجية إلى حمام فرعون، حمام موسى، بخلاف رحلات سفارى التي تستهوي محب المغامرة في الصحراء.
    لا تنسي ركوب الجمل والذهاب في عشاء بدوى والرقص على أنغام الموسيقى في صحراء طابا.
    لا يجوز الغوص بعد غروب الشمس وحتى موعد الشروق.
    لا يجوز صيد الأسماك الملونة و النادرة أو تدمير الشعاب المرجانية أو نقلها مع مراعاة عدم تلوث المياه بأي مواد غريبة أو استخدام مواد سامة.

    عند زيارتك لمدينة سانت كاترين احرص على مغامرة تسلق، ولكن تجنب ذلك وأنت بمفردك فلابد من اصطحاب مرشد معك والذي عادة ما يكون بدويا من أهل سيناء.