رحلة سياحيه الى مدينة مستغانم الجزائرية

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول العربية و الاسلامية الأخرى' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏24 فبراير 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,691
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    رحلة سياحيه الى مدينة مستغانم الجزائرية





    [​IMG]




    ومن نقاط الجذب السياحي المهمة في مستغانم الموقع الذي يمر عليه خط غرينتش، ويقع الخط على بعد 15 كيلومترا من مقر ولاية مستغانم ببلدة «استيديا». ولهذه البلدة قصة مثيرة، حيث يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1846 من قبل مهاجرين ألمان أرادوا الهجرة إلى أميركا الجنوبية، لكن ربان السفينة تخلى عنهم في ميناء دنكرك بفرنسا، فبقوا عالقين هناك، فاقترحت عليهم سلطات الاستعمار الفرنسي ترحيلهم إلى «استيديا» في إطار سياستها الاستعمارية التي فتحت الأبواب لقدوم المعمرين الأوروبيين إلى الجزائر، لتثبيت أقدام الاستعمار الفرنسي فيها، وإكثار عدد المستعمرين. وقبل المهاجرون الألمان دعوة السلطات الاستعمارية الفرنسية، وأقاموا في هذه المنطقة من ولاية مستغانم، وأسسوا بلدة صغير سموها «استيديا» نسبة إلى منبع ماء في المنطقة اسمه «استيديا»، واستمر وجودهم هناك حتى 1948، حيث تركوا المنطقة.

    وظلت اللغة السائدة في تلك البلدة خلال فترة إقامة المهاجرين الألمان هي اللغة الألمانية، على الرغم من أن الفرنسية كانت لغة الإدارة الاستعمارية الفرنسية.


    وترتبط مستغانم بشبكة مواصلات جيدة بباقي أنحاء الجزائر، وبالإمكان وصولها جوا عن طريق مطار مدينة وهران، التي لا تبعد إلا بنحو 70 كيلومترا فقط. وتتوافر بالمدينة فنادق متوسطة فقط، وإذا كنت تفضل راحة أكبر وفنادق أكثر فخامة فبالإمكان اتخاذ وهران، التي تعتبر أكبر مدينة في غرب الجزائر، مقرا للإقامة، كما يتوفر بوهران عدد من الفنادق ذات الأربع والخمس نجوم، من بينها «شيراتون وهران».




    تعتبر مستغانم واحدا من المعالم، التي يمر بها خط غرينتش في الجزائر، وتعتبر الجزائر البلد العربي الوحيد الذي يمر به خط غرينتش. وخط غرينتش هو خط افتراضي لحساب التوقيت، سمي بذلك لأنه يمر بمدينة غرينتش في لندن، وهو يقسم الكرة الأرضية إلى قسمين شرقي وغربي، وهنالك 360 خط طول، 180 خطا شرق خط غرينتش، و180 خطا غربه.وتقع مستغانم غرب الجزائر، وتطل على البحر المتوسط، ويقال إنها أقرب مدينة جغرافيا من أوروبا، حيث لا تبعد إلا بنحو 150 كم عن الشواطئ الإسبانية، وكان هناك حتى مشروع لنقل الغاز منها إلى إسبانيا، عبر خط أنابيب تحت البحر.



    [​IMG]




    [​IMG]هذه الصورة مصغره ... إنقر هنا لعرضها بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 640x480 والحجم 78 كيلوبايت .

    [​IMG]


    [​IMG]






    [​IMG]هذه الصورة مصغره ... إنقر هنا لعرضها بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 637x425 .

    [​IMG]



    [​IMG]هذه الصورة مصغره ... إنقر هنا لعرضها بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 637x425 .

    [​IMG]


    [​IMG]




    [​IMG]
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...