صور حديقة مونتريال الرائعة

الموضوع في 'بوابة السفر إلى كندا Canada' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏8 مارس 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia

    صور حديقة مونتريال الرائعة


    [​IMG]

    موقع مونتريال فريداً من نوعه؛ فهي تقع على جزيرة داخل نهر سان لوران. بنيت حول جبل مون رويال (بالفرنسية: Mont )، وهي المدينة الكندية الكبرى الوحيدة التي بنيت حول جبل. تغطِّي مونتريال حوالي خمسي مساحة جزيرة مونتريال في مكان يلتقي فيه نهرا سان لوران، وأوتاوا في كيبك الجنوبية. يبلغ ارتفاع جبل مون روايال 233م وتغطيه الأشجار، ويوجد اليوم في قلب المدينة.

    بنيت مونتريال على سلسلة من المصاطب التي ترتفع منحدرة من ضفاف نهر سان لوران غرباً إلى جبل مون رويال. وتوجد على مستوى الشاطئ مرافق الميناء والمستودعات ومؤسسات تجارة الجملة. وتقع مونتريال القديمة على أكثر المصاطب انخفاضًا بالقرب من مسار النهر. وبعيدًا إلى أعلى توجد المباني المكتبية الشاهقة والمتاجر النشطة في وسط مونتريال. يُحاذي مونتريال القديمة نهر سان لوران بين شوارع بيري ومكغيل، وتقف كثير من مبانيها القديمة جنبًا إلى جنب مع المباني العالية الحديثة. وتغطي المطاعم الساحرة والمنازل التاريخية والمتاجر الصغيرة شوارع المنطقة الضيقة، وكثير من هذه الشوارع مرصوفة بالحجارة الكبيرة.
    يقع وسط المدينة غرب مونتريال القديمة، وبه بعض مباني كندا الشاهقة، وأنشط مستودعات المقاطعة وأجمل الفنادق. ويقع واحد من أنشط أقسام مونتريال تحت الشوارع الرئيسية. يُسمَّى هذا القسم المدينة التي تحت الأرض، ويحاذي أكثر من 200 مطعم وعدة دور عرض سينمائي، وشبكة الطرق والميادين.
    وتعد منطقة مونتريال الكبرى ثانية أكبر منطقة حضرية في كندا بعد تورونتو. ويعيش حوالي 11% من سكان كندا في مونتريال الكبرى. تتكون منطقة مونتريال الكبرى من حوالي 75 مدينة وبلدة. يعيش حوالي 65% من سكان هذه المنطقة خارج المدينة.










    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]





     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...