اجمل وافضل صورلجزيرة سيرلانكا جزيرة الشاي والجمال

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الهند India و سيرلانكا SriLanka' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏11 مارس 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    اجمل وافضل صورلجزيرة سيرلانكا جزيرة الشاي والجمال







    [​IMG]



    الاسم : جمهـوريـة سـريلانكـا الـديمقـراطيــة

    الموقع الفلكي :
    تقع جزيرة سريلانكا شمال خط الاستواء بين دائرتي عرض 4.45 و 9.45 شمالاً ، وبين خطي طول 79.42 و 81.45 شرقاً .
    الموقع الجغرافي :
    تقع جزيرة سريلانكا شمال المحيط الهندي إلى الجنوب من شبه القارة الهندية حيث يفصل بينها وبين الهند خليج مانار ، وإلى الجنوب الشرقي من خليج البنغال ، وتبعد أفقياً عن مدينة الرياض حوالي حوالي 4030 كم تقريباً. وتشبه الجزيرة في شكلها ثمرة الكمثرى ، وتتكون من غابات استوائية وساحلية وشبه استوائية تغطي معظم أراضي الجزيرة.
    المساحة والسكان
    تبلغ مساحة الجزيرة حوالي 65.610 كم2 ، وعدد سكانها حوالي 20.000.000 نسمة ، معظمهم من البوذيين حيث يشكلون حوالي ثلث السكان ... بالإضافة إلى الأديان الأخرى مثل الهندوسية والنصرانية ... والمسلمون الذين تتراوح نسبتهم ما بين 7 - 10 % فقط . والسنهاليون يشكلون نسبة كبيرة من السكان ... ومن أكبر الأقليات التأميل الذين يتمركزون في الشمال والشمال الشرقي من الجزيرة والذين هم في صراع دائم مع الحكومة هناك.

    المناخ والتضاريس في سريلانكا
    مناخ سريلانكا مناخ استوائي طوال العام ولكنه يتأثر بهبوب الرياح الموسمية من الجهة الشمالية الشرقية من ديسمبر حتى مارس، ومن الجهة الجنوبية الغربية من يونيو حتى أكتوبر. لذلك تهطل الأمطار بغزارة في الفترة الموسمية وفي معظم أيام السنة بسبب قربها من خط الاستواء. والرياح الموسمية جعلت من مناخها على السواحل وخاصة الجنوبية والجنوبية الغربية منها مناخاً معتدلاً ومناسباً ، وفي الأجزاء الداخلية والوسطى الجنوبية حيث المرتفعات يعتدل المناخ حتى يصل إلى المناخ البارد في الجبال التي تكسوها مزارع الشاي وتعانقها قمم السحاب في معظم أشهر السنة. فبسبب تلك الرياح والمرتفعات تحولت الجزيرة إلى جنة وحلة جميلة في هذا المكان الاستوائي السبب الذي جعل الكثير من الزوار وخاصة الأوربيين يترددون عليها من أجل الراحة والاستجمام. فلا عجب أن تكون سواحل الجزيرة الجنوبية الغربية من أجمل سواحل العالم. وتتنوع التضاريس بين السهول إلى الجبال التي يصل ارتفاعها إلى حوالي 2000م في الداخل .
    لذلك تشتهر سريلانكا بالجمال الطبيعي في الغابات الاستوائية والشواطئ والمناظر الطبيعية، والتراث الثقافي الثري، مما جعلها مقصد سياحى عالمي شهير.

    معلومات تاريخية واقتصادية
    أطلق على الجزيرة عند العرب والمسلمين قديماً اسم جزيرة سرنديب ... وتسمى كذلك بسيلان وسري لانكا واسمها الرسمي الآن جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية . تعاقب على الجزيرة بعد حكم المماليك المحلية الذي استمر حوالي ألفي سنة الاستعمار والاحتلال البرتغالي والهولندي في القرن 16 ثم احتلتها بريطانيا بالكامل عام 1815م وقد اعتبرت أثناء الحرب العالمية الثانية قاعدة لقوات الحلفاء ضد اليابانيين. وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية استقلت عن الحكم البريطاني عام 1948م بعد أن نشأت حركة سياسية قومية سعت إلى استقلال البلاد
    وتشتهر الجزيرة بانتاج وتصدير الشاي والبن والمطاط وجوز الهند، وسريلانكا تنتقل بشكل تدريجي إلى الاقتصاد الصناعي الحديث.
    معلومات أرى أنها تهم الزائر
    اللغة الرسميةالسنهالية والتاميليةالعاصمة كولومبوالمساحة65.610 كم2عدد السكان20.000.000 مليونالعملةروبية سريلانكيالمنطقة الزمنية+6نطاق الانترنتLKالدولار 106 روبيةالريال 28.2 روبيةسعر اللتر للديزل3.95 ريالاتسعر اللتر ببينزين6.60 ريالات

    جزيرة سيرلانكا جزيرة الشاي والجمال 2011


    سرنديب( سيرلانكا )

    جزيرة الشاي تلك الدولة الجزيرة الهادئة الامنة بكل تنوعها الديني والتضاريس زارها المستكشفون الاوائل ومنهم ابن بطوطه الرحّالة العربي الشهير وصل تلك البلاد وزار ( سنرديب ) وهو اسمها في ذلك الوقت وكتب عنها ضمن رحلاته .ثم سميت في عهد الاستعمار البريطاني بسيلان ثم سميت اخيرا سيرلنكا، فهذه كلها أسماء أطلقت على هذه الجزيرة في فترات تاريخية متفاوتة على هذه البلاد.. وتخليدا لذكراه نجد انهم اطلقوا اسمه على أحدى المدن هناك وهي مدينة بنتوتا- Bentota نسبة الى ابن بطوطة وتبعد هذه المدينة 60كم عن العاصمة كولمبو جنوباً.
    وبها العديد من الفنادق والمنتجعات الجميلة وتعد هذه المدينة رغم صغرها الا انها مقصدا للسياح الأوربيين حيث يفضلونها نظرا لأن شواطئها تصلح لرياضة التزلج على الماء

    وجزيرة سيرلنكا تتميز بشعبها المسالم والاجتماعي المعشر كما ان البلد تتميز بالتنوع التضاريسي والتنوع الديني من اغلبية بوذية واقليات مسلمة ومسيحية وهندوسية .

    وقد كانت مستعمرة هولندية وثم انكليزية لذا نرى اثر الاستعمار بادي عليهم من خلال التأثير العام للدولة من طريقة البناء والشوارع وانظمة الدولة عموما .

    الكثير يتساءل عن الحرب الدائرة في سريلانكا.....متى بدأت..؟ ومن هم نمور التاميل؟...ومن يدعمهم..؟ ومن خلال قراءة المعلومات التالية ..ستتضح الكثير من الأسئلة...


    عوامل الجذب السياحي في سيرلانكا
    تعتمد السياحية السيرلانكية بالدرجة الأولى على الأنماط التالية من السياحة:
    1- محبي الطبيعة Nature غابات شلالات، مزارع، حدائق. محميات الحياة البرية
    2- الرياضات المائية ، التزلج على الماء ، Surfing ، الغوص diving، المغامرات المائية .
    3- محبي مشاهدة ومتابعة الطيور Berd watching
    4- رحلات السفاري في الغابات بسيارات الجيب .
    Elephant Safari 5- (سفاري على ظهور الفيلة لاجتياز الأنهار والغابات والمستنقعات.
    6- الرحلات النهرية (River boat ride)
    7- المتاحف والمعابد الأثرية والحضارات القديمة Buddhist temples & Hindu , Musumes, culture
    8- الصناعات الزراعية tea and Rice factories ( شاي، رز )
    9- مزارع البهارات Spice Gardens
    10- العلاج بالإعشاب Herbal Medicine
    11- صناعة وتجارة الأحجار الكريمة . Gem Mines






    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]

     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...