1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

البحيرة السوداء,مناظر من دبلن,السياحة الإنجليزية,دبلن ايرلندا,رحلة سياحيةانجليزيه,

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏13 مارس 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. دبلن الايرلنديه,مناظر من دبلن,
    سياحة دبلن الإنجليزيه بالصور , مدينة البحيرة السوداء ,
    سياحه أجنبيه بالصور , صورايرلندا السياحية
    صورالسياحة الإنجليزية, صورالبحيرة السوداء,
    مدن تاريخية غربيه بالصور
    صوررحلة سياحيةانجليزيه,




    الى العاصمة الايرلندية "دبلن"
    [​IMG]

    دبلن عاصمة أيرلندا وهي المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان فيها. وتقع دبلن قرب نقطة المنتصف للساحل الشرقي الأيرلندي، عند مصب نهر ليفي. اشتق اسم المدينة الإنجليزي من الاسم الأيرلندي Dubhlinn والذي يعني "البحيرة السوداء".

    تأسست المدينة في الأصل كمستوطنة للفايكنغ، ثم تطورت لتصبح "مملكة دبلن". أصبحت المدينة الرئيسية في الجزيرة في أعقاب غزو النورمان لأيرلندا. توسعت المدينة بشكل سريع منذ القرن السابع عشر. وكانت لفترة وجيزة ثاني أكبر مدينة في الإمبراطورية البريطانية، وخامس أكبر مدينة في أوروبا. دخلت دبلن فترة من الركود بعد قانون الاتحاد عام 1800، لكنها بقيت مع ذلك المركز الاقتصادي الأول لجزيرة أيرلندا. بعد تقسيم أيرلندا عام 1922، أصبحت دبلن عاصمة جمهورية أيرلندا الحرة، والتي سميت فيما بعد جمهورية أيرلندا.

    تدار مدينة دبلن بشكل منفصل عن إدارة المقاطعة التي تتبع لها وذلك بواسطة مجلس مدينة خاص بها، على غرار مدن أيرلندا الأخرى مثل كورك وليمريك وغالواي وووترفورد. صُنّفت المدينة من قبل "شبكة أبحاث المدن العالمية والعولمة GaWC" كمدينة عالمية بترتيب ألفا، ما وضعها ضمن قائمة المدن 30 الأولى في العالم.



    . تعتبر دبلن مركزاً تاريخياً وحضارياً وثقافياً في إيرلندا، وهي مركز التعليم الحديث الفنون والإدارة والاقتصاد والصناعة في البلاد.





    [​IMG]

    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]

     
    جاري تحميل الصفحة...