عادات تايلند في رمضان

الموضوع في 'بوابة السفر الي تايلاند' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏13 مارس 2014.

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,687
    الإعجابات المتلقاة:
    10
    نقاط الجائزة:
    38
    الإقامة:
    malaysia

    عادات تايلند في رمضان

    عادات تايلند في رمضان :

    يمثل المسلمون في تايلاند ثلث المجتمع التايلاندي

    ومن المظاهر الدينية في رمضان كل عام أن الذين يحفظون القرآن بأكمله من عام لعام يُمَلون على الأكتاف في مظاهرات تعبر عن الفرحة، ويُطاف بهم في الشوارع كقدوة لبقية المسلمين وتشجيع الشباب على حفظ القرآن .

    وعندما يبدأ شهر شعبان يتقدم المسلمون الذين حفظوا القرآن الكريم لمجلس حفظ القرآن الذي ينعقد طوال شهرشعبان ؛ لاختبار حفظة القرآن ... وعندما يبدأ شهر رمضان تعلن أسماء الذين حفظوا القرآن الكريم ، وتتردد أسماؤهم على كل الألسنة ، ويُسمَح لهم بتلاوة القرآن في المساجد .

    وفي اليوم الأول من شهر رمضان لا بد أن تذبح كل أسرة تايلاندية مسلمة ذبيحة احتفالاً بشهر رمضان ، حتى أن الأسر الفقيرة تكتفي بذبح أحد الطيور ... المهم أن تذبح في اليوم الأول للصوم هذه عادة تايلاندية منذ سنوات طويلةتحرص عليها كل أسرة.

    وقبيل موعد الإفطار تخرج السيدات من المنازل في جماعات ويجلسن أمام أحد المنازل ويتناولن الإفطار جماعة ،وكذلك بالنسبة للرجال ... ولا يأكل الرجل من الطعام الذي طهته له زوجته ، وإنما يأكله شخص آخر ... كمظهر للحب والعشرة ، فلا يأكل أحد من طعام بيته وإنما من طعام مسلم آخر ، ويحرص المسلمون في تايلاند على تناول الفواكه بكثرة في شهر رمضان ،*فالمجتمع التايلاندي لا يعرف الحلويات الشرقية المعروفة في رمضان، وإنما تمثل الفواكه كل شيء لمعظم الأسر المسلمة في شهر الصيام .

    ويعرف المجتمع التايلاندي " الكعك " المصنوع من الأرز واللبن ، ويفضلون تناوله في السحور بصفة خاصة .

    هذا هو حال رمضان في تايلانــد..


     

مشاركة هذه الصفحة