طب أمراض النساء والتوليد في ماليزيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏17 مارس 2014.



  1. طب أمراض النساء والتوليد في ماليزيا




     طب أمراض النساء والتوليد في ماليزيا
    استاذ دكتورإن. سيفاموهان

    بعد مشوار علمي طويل تضمن التخرج كطبيب نساء وتوليد ومتابعة التعليم في المملكة المتحدة والعمل في العديد من المستشفيات عاد الدكتور سيفاموهان إلى
    ماليزيا لفترة قصيرة قبل أن يأخذ منحة دراسية إلى بريطانيا في مؤسسة كومونويلث في عام 1990 لدراسة أمراض النساء والأورام. وخلال السنوات الخمسة عشر التي قضاها كطبيب لأمراض النساء والتوليد في مستشفى “كيه بي جي” دامنسارا التخصصي، شغل منصب الأمين الفخري لكلية O&G في أكاديمية الطب لمدة 6 سنوات وهو الآن عضو في مجلس الاستشاريين وقدعين مؤخرا بوظيفة المديرالطبي لمستشفى“كيه بي جي”كلانج التخصصي.

    الانطلاق لبدءالمستقبل الوظيفي

    كان الدكتور سلفاموهان دائماً يخطط ليصبح طبيباً، إلا أنه لم تكن لديه نية أبداً للتخصص في مجال أمراض النساء، وبعد الانتهاء من دراسته الطبية في الهند، تم تعيينه في مستشفى كلانج للتدريب، كان مكانه في قسم أمراض النساء والتوليد حيث كان الخوف حافزه للتخصص في هذا المجال.

    إلى جانب تطوير خبرته في مجال تخصصه، تابع أيضاً اهتمامه بالإدارة الطبية بالحصول على درجة الماجستير في إدارة الرعاية الصحية من جامعة ويلز.

    دمج الاهتمامات

    إن تعيين الدكتور سيفاموهان في منصبه الجديد كمدير طبي عمل على توحيد اهتماماته وخلفيته الطبية واسعة النطاق، وسوف يضمن التحدي لتحقيق نموذج يحتذى به في الرعاية الصحية لمستشفى كلانج.

    فلسفة “كيه بي جي”

    التعافي ليس فقط في عدم وجود المرض، بل أيضاً في العقل والجسد السليم للشخص، من هنا يبدأ المستوى العالي لخدمات الرعاية الصحية، بما في ذلك المستوى الراقي للتمريض والرعاية والمرافق، والأنشطة التفاعلية، ونوادي العافية، والحلقات الدراسية التي تربط جميع مستويات الناس في المستشفى مع المجتمع.

    الخدمات المقدمة

    رؤية مستشفى “كيه بي جي” كلانج التخصصي

    أشار الدكتور سيفاموهان إلى أن المستشفى هدف إلى إنشاء “مراكز متميزة للخدمات المتخصصة” بعضها لصحة المرأة وخدمات القلب وعمليات جراحة المناظير.

    وأضاف قائلاً: “نحن نعتزم لجعل المستشفى “مستشفى مجتمعي”، ونعمل عن كثب مع الممارسين العامين والمنظمات الحكومية والغير حكومية تمشيا مع التنمية المهنية المستمرة (CPD)، ونعتزم تنظيم عروض طبية أسبوعية ومؤتمرات ومناقشات للحالات لأطبائنا المقيمين والفريق الطبي”.

    لدى المستشفى أيضاً موقع مخصص على شبكة الإنترنت
    www.kpjklang.com مما يسمح للمرضى الاتصال بالاستشاريين وتحديد مواعيد للكشف وأيضاً الاتصال الخاص بالرعاية الصحية.

    مستشفى “كيه بي جي” كلانج التخصصي أيضاً اعتبر كمزار للسياحة العلاجية بتصميمه المعماري الفريد ومرافقه التي تعتبر قطعة فنية وموقعه المتميز القريب من مطار كوالالمبور الدولي والفنادق الكبرى، وأصبح للمستشفى مكانة مشاركة ورئيسية في صحة ماليزيا.

    رحب دكتور سيفاموهان بالتحدي وقال: “سوف يكون هناك تحديات على الطريق متوقعة لمستشفى جديد، ولكن قوتنا تكمن في جودة الخدمة التي نقدمها، فليس هناك مصاعب لايمكن تخطيها”.



     
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...