- اجمل المناظر الطبيعية في العراق - مناظر طبيعية في العراق - معلومات عن العراق - سدود

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏21 مارس 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. السياحة الطبيعية في العراق - تقرير سياحي عن العراق - اهم الاماكن الطبيعية في العراق - مناطق سياحية في العراق - اشهر المواقع السياحية في العراف - السياحة في العراق - معلومات سياحية عن العراق - العراق - اجمل المناظر الطبيعية في العراق - مناظر طبيعية في العراق - معلومات عن العراق - البحيرات في العراق - السدود في العراق


    السياحة الطبيعية


    البحيرات

    بحيرة الثرثار: احدى اجمل البحيرات الإصطناعية في العراق. تشكلت بعد بناء سد سامراء، لأغراض الري والسيطرة على مياه فيضانات نهري دجلة والفرات. يمكن الوصول اليها من بغداد عبر الفلوجة والرمادي أو من سامراء. يمكن للسياح صيد السمك والسباحة والتعسكر في البحيرة. [​IMG] بحيرةالحبانية :هي عبارة عن منخفض يقع الى الجنوب من مدينة الرمادي لغرض خزن 3.3 مليار متر مكعب واعادة 2.7 مليار متر مكعب الى نهر الفرات في موسم الصيهود ويتم التحكم في هذا المشروع عن طريق سدة الرمادي وتتصل بحيرة الحبانية ببحيرة الرزازة جنوباً عن طريق جدول وتصرف المياه الزائدة عن طاقة خزن بحيرة الحبانية الى بحيرة الرزازة التي تتسع لخزن 26 مليار متر مكعب .وانشأت على هذه البحيرة مدينة سياحية جميلة جداً .
    تعتبر المدينة السياحية في الحبانية أضخم مدينة سياحية في الشرق الاوسط .. تقع على بعد (84كم) غربي بغداد على طريق بغداد – الرمادي ، وقد أقيمت على مساحة تقرب من الكيلومتر المربع ، وتمتد الى داخل البحيرة بطول بضع مئات من الامتار . تتألف المدينة السياحية في الحبانية من :
    - الفندق من مستوى الدرجة الاولى ومؤلف من ستة طوابق يحتوي الطابق الارضي منه أضافة الى الادارة وقاعة الاستقبال والحجز على قاعات للاستراحة والمؤتمرات وعرض الافلام وعلى ثلاثة مطاعم ومشارب ، ومسبح صيفي وشتوي وعلى مكتبة وصالة للالعاب ويضم كل طابق من الطوابق الستة (47) غرفة نوم مزدوجة وستة اجنحة تؤلف بمجموعها (600 )سرير تحوي كل منها حماماً خاص وجهاز تلفزيون ومكيفاً تكيفاً مركزياً . وهناك ناد ليلي في الطابق الاخير من الفندق .
    - الدور وعددها (500) دار ثلثمائة منها بغرفة واحدة ومنه بغرفتين مؤثثة على أحدث طراز ومكيفة صيفاً وشتاءً .وهناك مسبحان واسعان للكبار والصغار ومطعمان انيقان وملاعب اطفال منوعة وناد للشباب والزوارق البخارية والشراعية وركوب الخيل وساحات للتنس وساحة لكرة الطائرة والرماية بالقوس وسينما صيفي وسوق مركزي.
    [​IMG] بحيرةالرزازة:في الطريق من الاخيضر وعلى بعد 18كم من كربلاء تقع بحيرة الرزازة التي تمتد بين محافظتي كربلاء والانبار ويبلغ طولها 60 كم وعرضها 30كم ، ولقد اصبحت هذه البحيرة الواسعة الجميلة منطقة سياحية هامة يقصدها الاف الراغبين في ممارسة شتى انواع الرياضة المائية وهواة صيد الاسماك .

    بحيرة ساوة: هي بحيرة مغلقة ذات ماء مالح تقع في محافظة المثنى جنوب العراق على بعد عدة كيلومترات من مدينة السماوة ، البحيرة محاطة بحائط كلسي طبيعي يعيد غلق نفسه عند كسره لسرعة تصلب المادة الكلسية الموجودة بالماء كما وتحتوي على اسماك صغيرة جدا عالية الشحوم اذ تذوب بالكامل عند محاولة طبخها وتتزود هذه البحيرة بالماء من تدفق المياه الجوفية تحت الأرض .
    ومن المتعارف عليه بين سكان المنطقة ان مياه البحيرة قد فاضت بشكل كبير في يوم ولادة الرسول محمد (ص) ويعد فيضان البحيرة واحدة من الأحداث التاريخية التي حدثت يوم ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم. تعد بحيرة ساوة من اهم المعالم المميزة في القطر العراقي وذلك لتكوينها الفريد والظواهر الطبيعية التي صاحبتها فهي تتميز عن البحيرات الأخرى بأمور عديدة منها عدم وجود مجرى مائي سطحي يغذيها بل تعتمد على العيون وما يتدفق من مياه من الشقوق في اسفلها ، ارتفاع البحيرة عن مستوى سطح البحر هو خمسة امتار وهذا ما يحول دون رؤيتها الا من مسافات قريبة جدا .
    [​IMG] عينتمر: تقع هذه المدينة عين تمر (شثاثة) جنوب غربي كربلاء على بعد 67كم) وهي منطقة عريقة بما تحمله من اثار حضارية ، وتعتبر ناحية عين تمر اكبر واحة في الهضبة الغربية اذ تشتهر بغابات النخيل والمروج والبساتين وتمتاز بجمال مناظرها وبطيب هوائها في فصلي الربيع والخريف وغزارة مياهها المعدنية التي تنساب من عيون طبيعية تزيد على الخمسين وهناك انشأ مجمع سياحي يضم 20 شقة سياحية وفندق ومطعم اضافة الى حدائق واسعة .
    [​IMG] سدالموصل: سد الموصل يقع هذاالسد على نهر دجلة شمال مدينة الموصل بحوالي 60 كم وقد تم انجازه عام 1986ويبلغطوله حوالي 75 كم من موقع السد ولغاية الحدود العراقية التركية . ومساحة بحيرتهحواليي 220 كم2 وقد انشأت عنده مدينة سياحية جميلة تضم عدد من الشقق السياحيةالجميلة والمرافق السياحية.

     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...