1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

السياحة فى جوهور ( سياحة ماليزيا)

الموضوع في 'تقارير السياحة فى ماليزيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏24 مارس 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    السياحة فى جوهور ( سياحة ماليزيا)



    تعتبر جوهور البوابة الجنوبية لشبه جزيرة ماليزيا، وترتبط مع سنغافورة بشبكة من الطرق والسكك الحديدية، وجعلها قربها من سنغافورة، مقصدا شعبياً يقصده السنغافوريون والسواح الذين يزورون سنغافورة، وتتميز جوهور بأنها الولاية الوحيدة في ماليزيا، التي تطل في الوقت ذاته على مضيق "ملقة" وعلى بحر الصين الجنوبي.
    وتذخر الولاية بالمعالم الطبيعية الرائعة الجمال، التي توفر العديد من الفرص لتشكيلة كبيرة من النشاطات الترويحية والترفيهية. وحين تزورون جوهور بارو عاصمة الولاية استمتعوا بالتجول في أرجاء المدينة والتسوق في أسواقها العامرة. ومن أبرز الأماكن الجديرة بالزيارة في المدينة, المتحف الملكي ومسجد السلطان أبوبكر والقصر الكبير ومعرض جوهور للفنون ومركز ماوار للمنتجات الحرفية اليدوية، ومركز داتاران باندارايا الذي تم بناؤه عام 1994، لاحياء ذكرى إعلان تأسيس مدينة جوهور بارو. وهناك العديد من متاجر الهدايا التذكارية والمنتجات اليدوية والمجمّعات التجارية العصرية، التي توفر تشكيلة هائلة من المنتجات والسلع بأسعار معقولة.
    وسيجد الباحثون عن مغامرات الأدغال، ضالتهم المنشودة في منتزه "ايندورومبين" الوطني، على الحدود الشمالية الشرقية للولاية، والذي يعتبر فردوسا طبيعيا لم تعبث به يد الإنسان. ويحتضن المنتزه المحمي العديد من النباتات الاستوائية الفريدة ، بالإضافة إلى الحيوانات والطيور، التي يشاهدها الزوار من حين لآخر. وتعتبر شلالات "كوتا تنجي" الشهيرة على مسافة 56 كيلومترا شمال جوهور بارو، مقصدا رائعا لقضاء عطلات نهاية الأسبوع أو القيام برحلات تحف بالمغامرات في أحضان الطبيعة الساحرة.
    ويمكنكم الاستمتاع بتجربة رائعة، إذا قمتم بجولة بالسيارة، عبر مزارع نخيل الزيت والبن في منطقة "كلوانج" أو زيارة مزارع الأسماك في قرية "كوكوب" الجميلة التي يعمل سكانها في صيد الأسماك، ويمكنكم اختتام الجولة بالتوقف في القرية لتناول أشهر أطباق المأكولات البحرية الطازجة واللذيذة أو زيارة مستنقعات "تانجونج بياي" الحافلة بشجيرات القرم لمشاهدة أحياء مائية فريدة ومثيرة للدهشة.
    ويعتبر شاطئ "ديسارو" الممتد على مساحة 25 كيلومتر والمطل على بحر الصين الجنوبي، أجمل شواطئ جوهور ويوفر ثلاثة فنادق وفرصاً رائعة للاسترخاء والترويح عن النفس، وممارسة شتى النشاطات الرياضية والترفيهية، مثل صيد الأسماك والغوص تحت الماء والتزلج الهوائي على الرمال وركوب الزوارق أو التجديف في قوارب صغيرة أو السباحة أو ارتياد الأدغال.
    وهناك العديد من الجزر الاستوائية الساحرة، قبالة سواحل جوهور الشرقية، المطلة عل المياه اللازوردية الصافية لبحر الصين الجنوبي، ومن أبرزها جزر "بولاوراوا" و "بولاوسيبو" و "بولاو أور" و"بولاوبيسار" و "بولاوبيمانجيل." وتتوفر في تلك الجزر العديد من المنتجعات والفنادق التي توفر العديد من النشاطات الترفيهية مثل الغوص تحت الماء والتزلج على الرمال والإبحار في زوارق شراعية و غيرها من الرياضات البحرية.



    [​IMG]


    [​IMG]




    [​IMG]



    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]


    [​IMG]













     
    جاري تحميل الصفحة...