معلومات تهم المسافرين للصين

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الصين China' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏26 مارس 2014.

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,690
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    الإقامة:
    malaysia


    معلومات تهم المسافرين للصين

    إجراءات التأشيرة للسفر الى الصين

     معلومات تهم المسافرين للصين



    ان الحصول على التأشيرة مهم جدا باعتباره أول خطوة لسفركم الى الصين. ويلزم الأصدقاء الأجانب المسافرين الى الصين الحصول على تأشيرة دخول من السفارات والقنصليات الصينية لدى الدول الأجنبية. ويمكن لمجموعة سياحية أجنبية عدد أفرادها يتجاوز تسعة أشخاص أن تقدم طلبا للحصول على تأشيرة دخول جماعية. ويمكن للأجانب المسافرين الى مناطق شنتشن وجوهاي وشيامن الاقتصادية الخاصة ان يطلبوا تأشيرات دخول الى المناطق الاقتصادية الخاصة من الهيئات الخاصة بمنح التأشيرات في الموانئ المذكورة آنفا. وإذا أردت ان تسافر الى مقاطعة هاينان لمدة إقامة لا تتجاوز خمسة عشر يوما، يمكنك الحصول على تأشيرة دخول مؤقتة في ميناءي هايكو أو سانيا. ومن غير اللازم الحصول على تأشيرة دخول لمجموعة سياحية مكونة من الأجانب في هونغ كونغ الى منطقة شنتشن الاقتصادية الخاصة لمدة أقل من إثنتين وسبعين ساعة. ويلزم الأجانب الحاملين لتأشيرات دخول أن يمرَوا بالموانئ الصينية المفتوحة للأجانب او الموانئ المعينة، ولا يمكنهم دخول البلاد إلا بعد المرور عبر هيئات التفتيش الحدودي.
    ويمكنكم ان تسافروا الى المناطق المفتوحة للأجانب داخل حدود الصين اعتمادا على جواز سفركم الساري المفعول وتأشيرة دخولكم. وتحمي حكومة الصين الحقوق والمصالح الشرعية لدى الأجانب داخل حدود الصين. وبصفتكم أجنبيا مسافرا الى الصين بتأشيرة دخول، لا يسمح لكم بممارسة الأنشطة التى لا تتناسب مع صفتكم في الصين، مثل العمل والتبشير الديني وإجراء مقابلات صحفية غير شرعية ... الخ، والا ستتعرضون لعقوبات. وفي الوقت نفسه، لا بد ان تلتزموا بالقوانين الصينية وتحترموا العادات والتقاليد الصينية داخل حدود الصين.
    ويمكنكم ان تسافروا داخل الصين خلال مدة الإقامة المسموح بها على تأشيرتكم. وإذا ما زلتم في حاجة الى مواصلة السفر بعد انتهاء مدة الإقامة، يمكنكم ان تتقدموا بطلب لتمديد مدة الإقامة في الصين لدى الأجهزة المحلية الخاصة بالأمن العام. وبعد انتهاء سفركم، يلزمكم ان تغادروا البلاد بعد المرور عبر أجهزة التفتيش الحدودي في الموانئ الدولية المفتوحة للأجانب.


     
    الوسوم:
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...