اهم الاماكن لزيارتها في مدينة روتردام الهولندية

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏3 ابريل 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia

    اهم الاماكن لزيارتها في مدينة روتردام الهولندية


    روتردام هي المدينة الهولندية الثانية بعد أمستردام. إنها في الواقع قرية كبيرة بسكانها البالغ عددهم 600 ألف نسمة منهم حوالي النصف من أصول أجنبية. روتردام تمثل العالم في صورته المصغرة وهذا ما يجعلها مدينة جذابة للزوار الذين أصابهم الملل من العواصم المكتظة بالسكان.

    الألمان هم أكبر مجموعة من السياح الاجانب تقصد روتردام يليهم البريطانيون والفرنسيون والبلجيكيون. كما يقصدها أيضا بصفة متزايدة الإيطاليون واليابانيون والصينيون.

    وفيما يلي عشرة أسباب وجيهة لزيارة روتردام.

    1. المعمار

    روتردام هي المدينة الهولندية المعمارية بامتياز. وسط المدينة، باستثناء بعض المباني التاريخية، دمرتها القوات الجوية الألمانية في 14 مايو 1940 . بعد الحرب العالمية تم الاتفاق على تجديد المدينة وليس على إعادة البناء، وبذلك أصبحت روتردام أول مدينة في هولندا تتمتع بأفق حقيقي.

    أبراج ماس (نهر ماس) التي شيدت في عام 2009 يبلغ طولها 165 مترا وهي الأعلى في هولندا ورمز جديد يشبه "مانهاتن على ماس". وهناك أيضا أعمال معمارية أصبحت كلاسيكيات مثل البيوت لمكعبة الشهيرة بأسطحها وجدرانها المنحدرة و’البيت الأبيض‘ الذي شيد عام 1898 كأول ناطحة سحاب في أوروبا.

    2- خط النار

    منطقة وسط المدينة التي دمرها القصف الألماني والنار المترتبة عن ذلك تسمى ’خط النار‘. في عام 2006 تقرر وضع علامة تبين حدود هذا الخط بشكل دائم بواسطة أضواء نيونية. في مايو من هذا العام سيكون هناك شريط يبلغ أكثر من اثني عشر كيلومترا جاهزا للإضاءة.

    3. جسر إيراسموس

    ينسب جسر ايراسموس الأبيض لواحد من أشهر أبناء المدينة وهو الفيلسوف ديسيديريوس ايراسموس. الجسر الحديدي صممه المهندس المعماري بن فان بيركل يبلغ طوله 800 متر ويرتفع 139 مترا ويسمى أيضا ’البجعة‘.

    4. فندق نيويورك

    إذا كنت تتجول عبر جسر إيراسموس فإنك ستجد نفسك في الميناء القديم ومنطقة المستودعات وفي رأس شارع فيلهمينابير يوجد فندق نيويورك. كان هذا المبنى في الماضي مقر شركة ’خط هولندا – أمريكا البحري الذي نقل الملايين من المهاجرين الأوروبيين نحو أمريكا الشمالية.

    افتتح الفندق أبوابه في عام 1993 ويمكن لك الحصول على غرفة حتى في برج المبنى. وفي الطابق السفلي يوجد محل حلاقة نيويورك "ستايل إيطالي" على الطريقة التقليدية. يمكن الوصول إلى الفندق أيضا عن طريق التاكسي المائي.

    5. روتردام


    "روتردام" هي أكبر سفينة ركاب على الإطلاق شيدت في هولندا. دخلت السفينة البخارية في الخدمة لحساب الخط البحري هولندا - أمريكا في عام 1959 وترسو حاليا في منطقة كاتندريخت تستخدم كفندق فخم تستعيد فيه أجواء الماضي.

    6. الميناء

    ميناء روتردام هو أكثر وأكبر الموانئ الأوربية ازدحاما. كان ميناء روتردام في وقت سابق يتصدر أيضا قائمة موانئ العالم، ولكن في عام 2004 احتل ميناء شنغهاي الصيني المرتبة الأولى. خلال ما يسمى بالأيام العالمية للموانئ ترحب الشركات والسفن بجميع الزوار. هذا يحدث مرة واحدة في السنة، ولكن يمكنك على مدار السنة أن تشاهد نشاط الميناء عبر زورق.

    7. "أوروماست"

    يرتفع 185 مترا كأطول برج في هولندا وأحد الرموز الشهيرة في روتردام. في الجزء العلوي أجنحة فندقية مفروشة وفي الطابق الأسفل - على ارتفاع 100 متر – يوجد مطعم.

    في فصل الصيف يمكن أن تمارس رياضة الهبوط والتسلق من قمة البرج.

    أماكن أخرى

    توجد في روتردام مجموعة كبيرة أخرى مثل المحلات التجارية وصالات العرض والمطاعم ومتاحف ومهراجانات وملاعب وقوارب لممارسة الرياضات المائية وحديقة الحيوان ومهرجان موسيقى الجاز الشهير وغيرها. ينبغي على الجميع زيارة روتردام واستكشافها.

     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...