1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

معلومات مهمة جدا لمن ارد السفر الى ماليزيا 2014

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏19 ابريل 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    معلومات مهمة جدا لمن ارد السفر الى ماليزيا 2014



    هل تحتاج تأشيرة (فيزا) للدخول الى ماليزيا ؟



    ما هي درجة الأمان في ماليزيا ؟
    درجة الأمان في ماليزيا كسائر الدول المتقدمة لا تلمس أي خطر إلا في أماكن محددة واوقات محددة وفي نسبة ضئيلة جدا جدا ومالزيا تعتبر دولة حضارية وفيه الأمن على اعلى درجات الحيطة والحذر بل إن شعبها ودود خصوصا في الجزر الشمالية التي يعتنق قاطنيها الديانة الاسلامية بشكل 100% وعليه فإن توخي الحذر وأخذ الحيطة لابد منها حتى في بلدك خصوصا عند الخروج في الوقت المتأخر من الليل والتعامل القاسي مع الاغلبيه من الصينين والهندوس .

    هل يحتاج المسافر أن يتقن اللغة الإنجليزية في ماليزيا ؟
    في التعامل اليومي مع البائعين والتكاسي قد يعيق ذلك ولكن في الفنادق غالبا ما نجد مترجم عربي وبشكل عام السفر الى ماليزيا من دون إتقان اللغة الإنجلزية أمر سهل جدا . حيث يتوجب عليك إدراك بعض الكلمات المهمة فقط لا غير . ولكي تتجنب تلك العوائق من الافضل الاحتفاظ ببعض الكلمات في ورقة خارجية مع اسماء المواقع السياحية وكل ما يلزم .
    تنظيم رحلة سياحية لماليزيا- برامج مقترحة للسفر الى ماليزيا - باكيج جاهز لماليزيا - رحلة لماليزيا

    كيف احمل النقود في ماليزيا ؟
    افضل طريقة هي توزيع المبلغ الى عدة اجزاء , جزء معك وآخر مع مرافقك وآخر في صندوق امانات الفندق او تستطيع ان تجعل جزء لدى الفندق كتأمين وتأخذ عليه ايصال .

    هل احتاج بطاقة الصرف الآلي في ماليزيا وهل بإمكاني إستخدامها ؟
    تحتاج أن تأخذها معك من أجل إستخدامها في الضرورة القصوى كـ سرقة اموالك لا قدر الله او ضياعها او حتى قضت عليها المشتروات بدون تنسيق مُسبق . واستخدامها مُكلف حيث كل عملية سحب يأخذ البنك عمولة ما بين 40-60رنقت على حسب سعر صرف العملة وفي هذا العام 2008 عند السحب من الصراف مبلغ 1000رنقت تستلم 834 رنقت شامل سعر الصرف وعمولة البنك لذا لا ننصح بإستخدام بطاقة الصرف الآلي إلا في الضرورة القصوى

    ما هي أفضل طريقة لصرف العملة والتعامل مع البنوك في ماليزيا ؟

    الافضل ان تأخذ امولك معك الى ماليزيا لانه في ماليزيا الصرف اوفر فـ
    سعر الصرف يختلف من زمن الى زمن حيث كان افضل سعر صرف نجده في المركز التجاري الميقا مول وبعض الاوقات نجده في المركز التجاري ppplaza(بي بي بلازا ) في محلات الصرف ولا ننصح بالصرف من محلات الصرافه في مجمع برجايا تايم سكوير كذلك قارن سعر الصرف عند البنوك فقد نجده احيان اوفر من محلات الصرفات بفارق 3رنقت لكل 100 وإحذر من الصرف عند الفنادق لانه غير مجدي في القيمة.

    كيف احوال الطقس والجو في ماليزيا ؟
    الطقس في ماليزيا على مدار السنة رطب ممطر حار نوعا ما ( استوائي ) وتبدأ هطول الامطار وكثرتها عند شهر اكتوبر الى شهر مارس وهو ممطر على مدار السنة بإستثناء مرتفعان الكاميرون وجنتنق هايلاند اللتان تمتاز بالبرودة الدائمة .

    هل بالإمكان استئجار سيارة في ماليزيا وقيادتها ؟
    إن كنت تحمل الرخصة الدولية بإمكانك ذلك ولكن لا ننصح بالقيادة لديهم لان نظام السير لديهم عكس النظام المتبع في دول الخليج والعرب والمقود في جهة اليمين مما قد يعيق لمن لم يتعود على ذلك السير بأريحية.
    حيث كما نصح الاخوة إن لزم الامر على ذلك فإن جزيرة لانكاوي هي المُرشحة لقايدة سيارة لان اسعارها رمزية والطرق لديهم لا تزدحم بالدراجات النارية او المركبات الكثيرة والفوضى .

    متى ابدأ نظامي اليومي في برنامجي السياحي ؟
    في كوالا لمبور وغالبية الجزر افضل وقت للإنطلاق صباحا هو عند العاشرة صباحا اي الاستيقاظ يُفضل أن يكون عند الثامنية صباحا ( ولا ننسى صلاة الفجر في وقتها ) والعودة من المزارات والمناطق لاسياحية يكون قبل السادسة مساء لان اغلب ما في ماليزيا قد يُغلق ابوابه عند السادسة مساء بإستثناء بعض المناطق السياحية كوالا فإنها تمتد فترة استقبالها للزوار الى العاشرة مساء

    متى تُغلق الاسواق في ماليزيا ؟
    غالبا تُغلق عند العاشرة مساء

    ما هي افضل طرق حجز فنادق في ماليزيا ؟
    هناك عدة طرق وتختلف في نسبة مستخدميها عادة لفرق السعر ودرجة الامان
    هناك من يستخدم المكتب السياحية في بلده ورغم ارتفاع سعر الفندق نسبيا ولكن درجة الامان عالية

    وهناك من يستخدم بطاقة الفيزا للحجز عبر مواقع الانترنت المتاحة ولكن تختلف درجة الأمان والتلاعب تحسبا من سرقة بطاقة الفيزا

    وهناك من يحجز عن طريق الفندق نفسه وقد يكو السعر مرتفع في الغالب .
    وهناك من يحجز عبر مكتب سياحي في ماليزيا وقد يخيب ظنك المكتب السياحي في ماليزيا فيما تطلب رغم إنخفاض السعر لديهم وكذلك قد تكون الفائدة لديه برفع سعر المواصلات وتخفيض سعر الفندق والنتيجة أن المكتب السياحي في بلدك قد اصاب في رفع سعر المكتب لضمانه .
    مدة الاقامة المسموحة للمكوث في ماليزيا للاخوة الخليجين 3 شهور وما زاد عن ذلك تحتاج اصدار تأشيرة من السفارة في بلدك اما الاخوة العرب تختلف مدة الاقامة حسب جنسيتهم وللمزيد والإطلاع يرجى مراجعة الرابط التالي Official Website for Ministry of Foreign Affairs, Malaysia حيث الصفحة موجهة الى صفحة حرف الـ S للإطلاع والتأكد فيما يخص الجنسية السعودية وبإمكانك اختيار الجنسية المرادة حسب الاحرف الابجدية الانجليزية.





     
    جاري تحميل الصفحة...