1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

استكشاف “الفلبين” من تحت الماء

الموضوع في 'العرب المسافرون الفلبين' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏24 ابريل 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    استكشاف “الفلبين” من تحت الماء





    واحدة من مناطق الجذب السياحية الرئيسية في الفلبين هي جزرها ذات المياه الصافية الجميلة، ولا تتعجب من ذلك فهذا البلد يعد ارخبيل يضم أكثر من 7107 جزيرة، وقد تم ادراجه في قوائم أفضل مواقع الغوص في العالم وأعظم الأماكن في العالم لرؤية الحياة البحرية نظرا لدرجات الحرارة المثالية والتي لا تتعدى 30 درجة مئوية على مدار السنة، ما جعل الفلبين المكان المثالي لقضاء عطلة الغوص بين محبي هذه الهواية على مستوى العالم، للاستمتاع بالمناخ الاستوائي، والشواطئ الرملية البكر وكذا السواحل البحرية والشعاب المرجانية والحياة البحرية الملونة.








    وإذا كنت من هواة الغوص فانتقل على الفور إلى الفلبين لتحظى بفرصة رائعة للغوص بين العديد والعديد من أفضل أماكن العالم لهذه الهواية وفي البداية في حال كنت في العاصمة مانيلا فانتقل منها الى “خليج سوبيك” للقيام برحلة غوص بين حطام السفن الغارقة والشعاب المرجانية الرائعة، حيث يشتهر هذا الخليج في الوقت الحاضر بتعدد حطام السفن التي يعود تاريخها إلى الحرب الاسبانية الامريكية في القرن 19 وإلى زمن الحرب العالمية الثانية، ويسهل على الغواص الوصول إلى أماكن هذا الحطام بواسطة قارب سريع. وهناك ستستمتع ببعض الأماكن المخصصة لرؤية الحياة البحرية بما فيها أسماك القرش والدلافين، والسلاحف.
    كما أن “جزيرو كورون” الواقعة في مقاطعة بالاوان تقدم بعض خبرات الغوص الممتازة، بما في ذلك البحيرات الدافئة، والحطام المتبقية أيضا من مخلفات الحرب العالمية الثانية، ومن المسلم به أن كورون تعتبر الأن بين المختصين واحدة من أفضل بقاع الغوص بين الحطام في العالم.






    ولك أن تعلم أن “جزيرة Tubbataha Reef” للشعاب المرجانية والواقعة في بحر سولو قد اعتبرت واحدة من مواقع الغوص الثمانية الأوائل في العالم بحسب موقع السي ان ان، كما أن هذه الحديقة الوطنية المدرجة على قائمة اليونسكو اصبحت مركزا عالميا للتنوع البيولوجي البحري منذ اكتشافها في 1980، وبحسب التقارير فأنها تضم ما لا يقل عن 600 نوع من الأسماك، 11 نوع من سمك القرش، 13 من الدلفين و الحوت، و 100 نوع مختلف من الطيور.
    كما تقدم لك الفلبين العديد من الخيارات الأخرى؛ “كجزيرة بوراكاي” الصغيرة الواقعة على بعد نحو 315 كيلومترا (196 ميل) إلى الجنوب من مانيلا العاصمة وعلى بعد 2 كم قبالة الطرف الشمالي الغربي من جزيرة باناي في غرب فيساياس، والتي قد تلقت وشواطئها العديد جوائز من وكالات السفر العالمية، وبصرف النظر عن شواطئها الرملية البيضاء، تعد بوراكاي واحدة من أفضل وجهات العالم للاسترخاء حتى أنها قد منحت في عام 2012 لقب أفضل جزيرة في العالم من مجلات السفر الدولية، وتقدم هذه الجزيرة أيضا فرصة الغوص المتتع وخاصة للمبتدئين، حيث أن هناك منصة للنزول لقاع البحر بعد أن يتم شرح طريقة النزول وتقديم التعليمات اللازمة.






    أما “مدينة دومغت” لديها مجموعة متنوعة مذهلة من الفرص للغوص في العديد من المناطق، بما في ذلك الحدائق المرجانية الشاسعة المنتشرة في جزرها والتي توفر فرصة ممتازة لرؤية الكثير من الحياة البحرية. ويمكنك الوصول بسهولة إلى المدينة على متن رحلة قصيرة من مانيلا أو عن طريق العبارة من سيبو. وهناك ستجد الكثير من مواقع الغوص في المنطقة إلا أن جزيرة آبو التي تعد محمية بحرية صغيرة والتي تعج بأنواع الأسماك والقشريات لها النصيب الأوفر بين المهتمين.








    وتعد “جزيرة مالاباسكوا” الواقعة على بعد 8 كم فقط قبالة الطرف الشمالي الشرقي من جزيرة سيبو في وسط الفلبين وجهة تستقطب غالبية السياح في البلاد وذلك على الرغم من أنها جديدة نسبيا في سوق السفر الدولي، ويبدو أن أسعارها المنخفضة قد وضعتها على قائمة أفضل الشواطئ في العالم. كما تعتبر هذه الجزيرة الصغيرة مثالية للسياح الذين يحبون السباحة والغطس، إذ أنها معروفة بكونها واحدة من الأماكن القليلة في العالم التي يمكن للغواص فيها مراقبة أسماك القرش المتنوعة والرائعة عن قرب على مسافة 23 مترا فقط.







     
    جاري تحميل الصفحة...