1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

بالصور.. مهرجانات الصين من يناير إلى ديسمبر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الصين China' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏24 ابريل 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia

    بالصور.. مهرجانات الصين من يناير إلى ديسمبر


    يشتهر الشعب الصيني بإقامة الاحتفالات والمهرجات المختلفة، حتى أنهم قد جعلوا لكل شهر من أشهر العام مهرجان خاص يميزه بداية من مهرجان الثلج والجليد في يناير إلى مهرجان الاحتفال بالعام الجديد في ديسمبر.




    [​IMG]تحتفل الصين سنوياً في الخامس من شهر يناير بمهرجان هاربين للثلج والجليد

    يناير: مهرجان هاربين للثلج والجليد
    تحتفل الصين سنوياً في الخامس من شهر يناير بمهرجان هاربين للثلج والجليد الذي يمتد إلى منتصف فبراير، على ضفاف نهر “سونغهوا” في مدينة هاربين الواقعة في شمال شرق الصين تحت التأثير المباشر لرياح الشتاء القادمة من سيبيريا، وهو مهرجان فني للنحت على الجليد، وفيه يتم استخدام الثلج لتشكيل القلاع والمباني والقصور والكثير من المنحوتات الفنية الجليدية التي عادة ما يتم إضاءتها بأنوار Led في محاولة لإظهار الجمال الدفين بين ثنايا كتل الثلج.
    وتعرض المنحوتات في حديقة “صن آيلاند”وفي وسط حديقة Zhaolin.

    [​IMG]يحتفل الشعب الصيني بجميع أنحاء العالم في 10 فبراير من كل عام بعام الأفعى

    فبراير: عيد الربيع (رأس السنة الصينية)
    يحتفل الشعب الصيني بجميع أنحاء العالم في 10 فبراير من كل عام بعام الأفعى، حيث تتجمع الجماهير لأداء رقصات الأسد، وسط الألعاب النارية، والأطعمة الخاصة، وإقامة الاحتفالات في المعبد الأحمر.
    ويؤكد الكثيرين أنه ليس هناك مكان أفضل أو أكثر ازدحاما للاحتفال بالسنة الصينية الجديدة (والتي تعرف أيضا باسم عيد الربيع) من الصين، ففي شنغهاي، يتوجه الآلاف إلى معبد لونغهوا، وهو أقدم معبد في المدينة، لحضور مراسم رنين جرس رأس السنة القمرية الجديدة، بينما يتوجه سكان بكين إلى معبد دونجيو، حيث تقام الاحتفالات لمدة خمسة أيام وسط عروض الألعاب البهلوانية وموسيقى الأوبرا.

    [​IMG]تعتبر أزهار الخوخ بالنسبة للشعب الصيني رمزا للحياة والنمو والازدهار

    مارس: مهرجان أزهار الخوخ
    تعتبر أزهار الخوخ بالنسبة للشعب الصيني رمزا للحياة والنمو والازدهار، ولذلك تقام لها الاحتفالات الضخمة طوال شهر مارس، ويخصص لها مهرجان في مقاطعة قوانغشى التي تتميز بوفرة هذه الزهرة كوسيلة للترحيب المبهر بفصل الربيع.

    [​IMG]مهرجان رش المياه أكثر المناسبات أهمية لقومية داي وسكان جينغهونغ

    أبريل : مهرجان رش المياه
    تحتفل الأقليات العرقية بالصين بمهرجان رش الماء السنوي هو أكثر المناسبات أهمية لقومية داي وسكان جينغهونغ، بمنطقة شيشوانغباننا.
    وتمتد أيام المهرجان الذي يشهد الغناء والرقص، سباق قوارب التنين، إطلاق الألعاب النارية من 12 إلى 18 أبريل، ويبقى التدافع في رش المياه هو المحور الأساسي لهذا الاحتفال خاصة أن الشعب الصيني يعتقد أن هذا الأمر سيجلب لهم الحظ السعيد والبهجة في العام الجديد.

    [​IMG]يقام في منتصف شهر مايو من كل عام احتفالا بميلاد الإله بوذا بمقاطعة خنان

    مايو: مهرجان بوذا
    يقام في منتصف شهر مايو من كل عام احتفالا بميلاد الإله بوذا بمقاطعة خنان، حيث يتم وضع كافة تماثيل هذا الإله في مسبح من الورود وغسلها وذلك عبر إقامة الشعائر وتقديم القرابين لإبعاد الشر وتطهير الروح، ويلي هذا الأمر حفل تقليدي من التأمل والرقص وتناول الطعام.

    [​IMG]يحتفل السكان المحليين في مدينة تشانغشا بمهرجان قوارب التنين

    يونيو: مهرجان قوارب التنين
    يحتفل السكان المحليين في مدينة تشانغشا بمهرجان قوارب التنين والمعروف أيضا باسم “جي دوانوو” على ضفاف نهر ليويانغخه في الثاني عشر من يونيو كل عام، حيث تقام سباقات القوارب والاحتفالات المصاحبة لها والتي تمتد في جميع أنحاء البلاد، غير أنها تجد صدى واسع في بكين.
    ويعتقد البعض أن هذا المهرجان قد عقد في الأصل لتخليد ذكرى انتحار “تشو يوان”، وهو شاعر من القرن 14، حيث قام بإغراق نفسه احتجاجاً على احتلال بلاده في تلك الفترة.

    [​IMG]مهرجان الشعلة واحد من أكثر المهرجانات شعبية في جنوب غرب الصين

    يوليو: مهرجان الشعلة
    تعقد جماهير قومية يي في منطقة داليانغشان الجبلية خلال الاحتفال بهذا المهرجان الذي يبدأ في 31 يوليو إلى 2 أغسطس حلقات الرقص حول النيران على طريق شيتشانغ الرئيسي، ويعتبر هذا المهرجان واحد من أكثر المهرجانات شعبية في جنوب غرب الصين، حيث تقام الحفلات الموسيقية وحلقات قتال الثور وسط إطلاق الألعاب النارية وإشعال النيران.
    ويقام هذا المهرجان تيمناً بمحصول جيد خلال العام الجديد.

    [​IMG]يقام مهرجان البيرة من 10 إلى 25 أغسطس في مدينة تشينغداو

    أغسطس: مهرجان البيرة الدولي تشينغداو
    قد لا تكون الصين من الدول الأولى في إنتاح البيرة، ولكن مهرجان بيرة تشينغداو الدولي يسير بها على هذا الطريق، حيث يقام هذا المهرجان من 10 إلى 25 أغسطس في مدينة تشينغداو، المدينة الساحلية بمقاطعة شاندونغ التي يتجمع على شواطئها الآلاف للاحتفال بتناول البيرة على النمط الألماني.

    [​IMG]يقام مهرجان منتصف الخريف في الأصل للاحتفال بإلهة القمر والخلود “تشانغ اه”

    سبتمبر: مهرجان منتصف الخريف
    يقام هذا المهرجان في الأصل للاحتفال بإلهة القمر والخلود”تشانغ اه”، حيث تعقد الاحتفالات على نطاق واسع تحت عنوان مهرجان القمر منتصف الخريف في المجتمعات الصينية بجميع أنحاء العالم.
    وفي هذا الاحتفال يتبادل الناس التهاني بيوم اكتمال القمر، وسط تجمعات راقصة على اضواءه، وموائد ممتلئة بالمعجنات وأشهرها كعك القمر.

    [​IMG]
    نبيذ شاوشينغ واحداً من أصناف النبيذ التقليدي الأكثر شهرة في الصين


    أكتوبر: مهرجان نبيذ شاوشينغ رايس
    نبيذ شاوشينغ واحداً من أصناف النبيذ التقليدي الأكثر شهرة في الصين، والذي يعود إلى العصر الإمبراطوري، وقد اقيم هذا المهرجان بداية من عام 1990 في منتصف أكتوبر من كل عام ويستمر لمدة شهر لتسليط الضوء على مدينة شاوشينغ التاريخية،
    وخلال الاحتفال تقام عروض حية لهذا النبيذ، كما تنظم حفلات إلى مصنع الجعة المحلية.

    [​IMG]مهرجان نوفمبر التقليدي هو الأكثر شهرة لقومية مياو البالغ عددها 9 مليون

    نوفمبر: مهرجان Miaonian
    هذا هو المهرجان التقليدي الأكثر شهرة لقومية مياو البالغ عددها 9 مليون نسمة كواحدة من الأقليات العرقية الأكبر في جنوب غرب الصين، وهذا الاحتفال يقام كل عام، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، أو عشرة أيام حتى نصف الشهر.
    وخلال المهرجان ترتدي نساء مياو الزي التقليدي، ويمكن للزوار مشاهدة مصارعة الثيران، سباق الخيل والاستماع إلى الموسيقى التقليدية.

    [​IMG]الاحتفال بالعام الجديد له تقاليد تميزه بالمدن الصينية المختلفة

    ديسمبر: مهرجانا السنة الجديدة
    تحتفل خلال العشر أيام الأولى من هذا الشهر قومية دونغ بحلول السنة الجديدة بمشاركة نحو 2 مليون شخص، في مقاطعة قويتشو، وتتسم هذه القومية بأنها القومية التي حافظت على عاداتها وتقاليدها خاصة فيما يتعلق بأمور الغذاء، والتي يعد أشهرها لديهم كعك الأرز وما يسمى بالكارب المخلل.
    وتتخلل الاحتفالات الرقصات والأغاني الشهيرة لهذه القومية.



     
    جاري تحميل الصفحة...