السياحة فى رومانيا

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏10 مايو 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia



    السياحة فى رومانيا


    وتقع دلتا الدانوب على أراضيها حيث يصب في البحر الأسود وجبال الكاربات في الجنوب وفي وسط البلاد يحدها من الشمال أوكرانيا، من الشمال الشرقي مولدافيا، من الشرق البحر الأسود، من الجنوب بلغاريا ومن الغرب صربيا والمجر.
    تأسس دولة الرومانيا الحديثة بعد اتحاد الدولة الرومانية ومولدوفيا بقيادة اليكساندروا ايوان كوزا، وفي عام 1918م انضمت كل من ترانسيلفانيا، بوكوفينا وبيسارابيا، وسميت آنذاك "رومانيا الكبرى"، فقد كانت أكبر مساحة لرومانيا طوال تاريخها، وكانت تبلغ وهي 295,641 كم2.
    رومانيا تعتبر جمهورية ذات نظام نصف رئاسي وهي التاسعة كُبراً من حيث المساحة (238,391 كم مربع)، والسابعة من حيث عدد السكان (22 مليون نسمة) بالنسبة لدول الاتحاد الأوروبي. عاصمة البلاد هي بوخارست وهي أكبر مدن رومانيا، وتحتل المرتبة السادسة من حيث عدد السكان (1,9 مليون نسمة) بين مدن الاتحاد الأوروبي. وفي عام 2007 كانت مدينة سيبيو عاصمة الثقافة الأوروبية.
    رومانيا عضو في حلف شمال الأطلنطي منذ 29 مارس 2004، وعضو في الاتحاد اللاتيني، وأيضاً في المنظمة الدولية للفرانكوفونية وفي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا. وتوجد محادثات جدية من أجل الدخول في منطقة شينغن. وهي عضو منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود، وانضمت إلى الاتحاد الأوروبي في أول يناير عام2007.

    الجغرافيا


    [​IMG]
    خارطة رومانيا



    [​IMG]
    جبال كارباتينا



    يشكل نهر الدانوب جزءا كبيرا من حدود رومانيا الجنوبية مع كل من صربيا وبلغاريا. يلتقي الدانوب مع نهر بروت، الذي يشكل بدوره الحدود الطبيعية مع مولدافيا في الشمال الشرقي. يصب نهر الدانوب في البحر الأسود مشكلا دلتا الدانوب. مساحة رومانيا بازدياد مستمر، بسبب دخول دلتا الدانوب بمقدار 2 إلى 5 أمتار سنويا بشكل طبيعي في البحر الأسود. على سبيل المثال كانت مساحة البلاد في عام 1969 م 237,500 كم مربع، واليوم هي 238,319 كم مربع.الطبيعة الجغرافية لرومانيا متنوعة. حوالي 34% من مساحة البلاد هي جبال و33% هضاب و33% سهول. جبال الكارابات تتمركز في وسط البلاد، محاطة بالطبقة الترانسيلفانية. هناك 14 قمم جبلية يتعدى ارتفاعها حاجز ال 2,000 متر فوق سطح البحر، أعلاها هي قمةمولدوفينو (Moldoveanu) بمقدار 2,544 متر. في الجنوب، تتحول جبال كارباتس إلى هضاب حتى سهول باراغان(Bărăgan).
    المناخ

    [​IMG]
    صورة لرومانيا من الفضاء حيث أن الثلج يغطي معظم أراضيها



    بفضل المسافة ما بين البحر المفتوح والجزء الجنوب الشرقي من القارة الأوروبية, مناخ رومانيا يتميز بمرحلة انتقالية ما بين مناخ معتدل ومناخ قاري. وأربعة فصول متميزة. بلغ متوسط درجة الحرارة السنوية 11 ° سلسيوس (52 ° فيرهاد)، في الجنوب و 8 ° سلسيوس (46 ° فيرهاد)، في الشمال أقصى درجات حرارة سجلت في رومانيا هي 44.5 ° سلسيوس (112.1 ° فيرهاد)، في رامنيتشلو عام 1951 وأدنى الحرارات -38.5 ° سلسيوس (-37.3 ° فيرهاد) في بود. فصل الربيع يتميز بروعته وفي الصباح يكون بارد ومع حلول الليل يصبح الجو حارا. فصل الصيف يتميز بجو حار جدا والذي يستمر شهرين (يونيو-أغسطس). درجات الحرارة المتوسطة في العاصمة بوخارست 28 ° سلسيوس (82 ° فيرهاد) أما درجات الحرارة المرتفعة بلغت 35 ° سلسيوس (95 ° فيرهاد) أما درجات الحرارة المنخفضة التي سجلت في العاصمة صيفا بلغت 16 ° سلسيوس (61 ° فيرهاد). فصل الخريف جاف وبارد والذي يتميز بتساقط الأوراق وخاصا في الشوارع والمناطق السكنية لانتشار أشجار الزيزفون. فصل الشتاء باردة وحتى في المناطقة الجنوبية من رومانيا وتتراوح درجات الحرارة ما بين 2 °سلسيوس (36 °فيرهاد) و−15 °سلسيوس (5 °فيرهاد) في أعلى جبل في رومانيا. تتساقط الأمطار بمعدل 750 ملم (30 بوصة) سنويا فقط على أعلى قمة من الجبال الغربية، الكثير منها يقع على شكل ثلوج، والذي يسمح بالتزلج على الجليد على نطاق واسع. أما في المناطق الجنوبية الوسطى بالقرب من العاصمة بوخارست تتساقط الأمطار بمعدل 600 ملم, بينما في دلتا الدانوب معدل سقوط الأمطار منخفض جدا بمعدل 370 ملم سنويا.
    اللغة

    اللغة الرسمية هي اللغة الرومانية، التي هي لغة رومانسية من العائلة اللاتينية ضمن اللغات الهندوأوروبية. هذه اللغات تشمل اللغات الإيطالية، الإسبانية،الفرنسيةالبرتغاليةوالكاتالانية وغيرها.هناك حوالي 26 مليون شخص في العالم يتكلمون الرومانية، معظمهم يعيش في رومانيا ومولدافيا. الأقليات العرقية الأخرى، خاصة الألمان والمجر، يتكلمون لغتهم الأصلية. حوالي 5 مليون روماني يتكلمون اللغة الإنجليزية، 4-5 مليون يتكلمون الفرنسية. و 32,000 من المتكلمون اللغة التركية الأغلبية في مدينة كونستانتسا و 45,000 من المتكلمون اللغة الألمانية.
    المطبخ

    [​IMG]
    سارما



    [​IMG]
    ماماليغا مع جبنة



    تأثر المطبخ الروماني بالمطبخ البلقاني، المطبخ الهنغاري، المطبخ ألماني، المطبخ الصربي والمطبخ التركي. من إحدى الأكلات الرومانية التقليدية ماماليغا وهي عبارة عن ذرة مطحونة تغلي في طنجرة وتقدم ساخنة مع زبدة أو جبنة وكانت مستخدمة من قبل الفلاحين بسبب التكلفة البسيطة وكانت تقدم أيضا للحيوانات المنزلية، ومن الأكلات التقليدية الرومانية نجد أيضا السجق أو النقانق وهي عبارة عن لحمة مفرومة وملح وتوابل وهي أكلة ذات أصل أوروبي. وسارما وهي ذات أصل تركي وتأثرت بها رومانيا كغيرها من الدول المجاورة عندما كانت رومانيا تحت الحكم العثماني.
    السينما

    بدأت السينما في رومانيا 27 مايو 1896 أما المشاريع الأولى بدأت في بوخارست في المقر الرئيسي لجريدة باللغة الفرنسية (L’Indépendance Roumaine) . من أفضل الفنانون الرومانيون يعد: جيان جيرجيسكو، فيكتور يليو، ليفيو تشيولي، إيون بوبيسكو-غوبو، لوتشيان بينتيليه، دان بيتسا، الكساندرو تاتوس، ميرتشيا دانيليوك وسيرجيو نيكاليسكو. من بين الأفلام التي حصلت على جوائز عالمية: غابة المشنوقين، ثورة، كان أو لم يكن؟ وCalifornia Dreamin.
    ازدهرت السينما الرومانية في فترة أواخر السبعنيات وفي العقد الثامن حيث كانت تتمحور على الأفلام التاريخية زمن العثمانيين، لكن بدأية من 1990 بدأت تضعف بشكل كبير حيث لا يكاد نسمع بفليم روماني، والأنتاج يقتصر على فليم أو اثنان سنويا. أما من أشهر الممثلون يعد: رادو بيلاغان, كونستانتين تاناسي, فلورين بيرسك، غيورغي دينيكا، توما كاراجيو، فلورين بيتيش، ميرتشيا دياكونو، مارتشيل يوريش، مايا مورجينستيرن ودان بوريك.

    السياحة فى رومانيا

    هي إحدى دول أوربا الشرقية تشرف على البحر الأسود ، وتقع بين كل من بلغاريا وأوكرانيا، تشتهر رومانيا بكثرة الأماكن السياحية بها والتي تأتي السياحة الطبيعية على رأسها فتضم الجبال والسواحل والغابات في انسجام وتوافق رائع، مما يشكل العديد من عوامل الجذب السياحي وتتميز رومانيا بطبيعة ساحرة خلابة‚ وتنوع جغرافي طبيعي تحسد عليه من جبال تغطيها الثلوج على مدار العام إلى غابات وسهول دائمة الاخضرار وانهار وبحيرات يفصل بين الواحد والآخر عدة كيلومترات وأخيرا ساحل على البحر الأسود يمتاز برماله الذهبية ونظراً لتعدد المناطق السياحية برومانيا فإن أعداد السياح بها في زيادة مستمرة، ولا يأتي السحر الطبيعي فقط كعامل منفرد للجذب السياحي فيوجد برومانيا العديد من الأماكن الأثرية التي تشكل عامل أخر من عوامل الجذب السياحي داخل الدولة .

    • من أهم المعالم السياحية فى رومانيا

    • منطقة ماراموريش
    [​IMG]
    وهي منطقة جذب للسياح نظراً لجمال مناظرها الطبيعية وأصالة العادات والتقاليد فيها، والتلال هناك مكسوة بالغابات الكثيفة وتشتهر المنطقة بما يعرف بـ “حضارة الخشب” وذلك لأن كل شيء هناك مصنوع من الخشب ويتضمن ذلك البيوت والكنائس والبوابات والأوان كلها مصنوعة من الخشب المزخرف والمنقوش عليه، بالإضافة لشهرة السكان بغزل الصوف والكتان وتزيين الملابس بالتطريز والألوان الزاهية.

    • منطقة ترانسيلفانيا
    [​IMG]
    تلفت أنظار السياح اليها ، فتغمرهم روح المغامرة وجو الأساطير بمجرد دخولهم إليها ،وذلك نظراً لأنتشار القرى المحصنة والقصور القديمة شبه المنهارة بها.

    • قوس النصر
    [​IMG]
    وهو شبيه بقصر النصر الفرنسي شيد تخليدا لانتصار رومانيا في الحرب العالمية الثانية ومنقوش على جوانبه صور لملوك رومانيا.

    • منطقتا بوكوفينا
    [​IMG]
    من أهم المناطق السياحية فى رومانيا ، وتشتهرهذه المنطقة بمواقعهما الأثرية والعادات والتقاليد التي تسيطر عليها.حيث إن منطقة “ بوكوفينا ” وهي منطقة جذب للسياح نظراً لجمال مناظرها الطبيعية وأصالة العادات والتقاليد فيها، والتلال هناك مكسوة بالغابات الكثيفة وتشتهر المنطقة بما يعرف بـ “حضارة الألوان” وذلك عندما تقع عيناك على جدران تلك البيوت والكنائس والبوابات والأوان تراها مزدانه بالألوان الزاهية.كما توجد بها من أقدم الكنائس على وجه الأرض فهناك كنيستان مسجلتان بمنطمة اليونيسكو من ضمن قائمة أقدم ثمانية كنائس بالتاريخ . وعند ذهابك الى منطقة بوكوفينا سوف تعيش حقبة القرن السادس عشر .

    • منطقة الساحل الواقعة على البحر الأسود
    [​IMG]
    يعتبر الساحل الروماني على البحر الأسود إحدى المناطق المفضلة للسياح لقضاء العطلة الصيفية . و في السنوات الأخيرة استعادت شواطئ الساحل شهرتها التي كانت تتمتع بها في السبعينات من القرن الماضي ، و ذلك بفضل تحديث الفنادق و تعدد إمكانيات الراحة و التسلية
    حيث تمتد المصايف الساحلية على طول 60 كلم تقريبا ، بين “مامايا ” الواقع في أقصى الشمال و ميناء ” مانغاليا ” في أقصى الجنوب .و تضم المصايف حوالي 100 ألف مكان في فنادق و فيلات و مخيمات . الموسم السياحي على الشواطئ الرومانية يبدأ عادة في شهر إبريل\ نيسان و يستمر حتى شهر أكتوبر – تشرين الأول.


    • دلتا نهر الدانوب
    [​IMG]
    من أكثر أماكن الدولة جمالاً ، حيث تضم أكثر من 330 صنف من الطيور، وقد أعلنتها منظمة اليونسكو محمية طبيعية منذ عام 1970م، وتعد دلتا الدانوب مكان مثالي للسياحة في جميع فصول السنة خاصة لهواة السياحة البيئية.

    • السياحة الجبيلة
    [​IMG]
    تعد السياحة الجبلية شكلاً أخر من أشكال التنوع السياحي برومانيا والتي تعد من أفضل الأشكال السياحية خلال فصل الشتاء فتجذب المنتجعات الجبلية الكثير من السياح من هواة التزلج على الجليد، وتكتظ رومانيا بالمنتجعات الجبلية منها منتجع “بويانا براشوف”، وعدد من المنتجعات الواقعة في وادي نهر براهوفا ، ويوجد فى رومانيا حوالى 40 منتجع جبليا البعض منها مضيئة بمصابيح كهربية لممارسة رياضة التزحلج على الجليد فى الليالى المقمرة .

    • السياحة العلاجية
    [​IMG]
    توجد برومانيا العديد من حمامات الاستشفاء ، حيث يوجدبها اكثر من ثلاثة آلاف ينبوع مياه معدنية 70% مما تمتلكه أوروبا من حمامات طبيعية أقيمت عليها سبعون مصحة علاجية أشهرها المصحات التالية: 1. هيركيولانا 2. أوراديـا 3. نبتون .. الخ ، وتعالج في هذه المصحات الأمراض التالية : 1. أمراض المفاصل 2. الأمراض الجلدية 3 . الروماتيزم 4 . الأمراض الهضمية 5. الأمراض القلبية الوعائية 6. الأمراض النسائية ،وقد استغلت رومانيا العوامل الطبيعية من أجل العلاج ، حيث ان بعض منتجعات الحمامات تقع على الجبال او في منطقة السهول و لها إطلالات رائعة حيث يمكن التجول لساعات طويلة فتكون فترة اقامة السائح بالمكان مليئة بالراحة وذلك من خلال المياه المعدنية والطين الطبي وانبعاثات الغازات كل هذه العوامل تساهم في راحة السائح وتساعده على استرداد صحته ، ومن أشهر الحمامات الرومانية حمامات ” هيركولانية” الواقعة جنوب غرب البلاد، وحمامات فيليكس وكاليمانيشت- كاجولاتا و” كوفاسنا “ فى الجنوب و” سوفاتا “ في وسط البلاد وغيرها العديد من الحمامات المنتشرة بانحاء الدولة ، وايضا يمكن للسائح أن يجد مراكز تجميل و لياقة و ساونا و مساج إسترخائي في المنتجعات الجديدة.

    • التسوق فى رومانيا
    [​IMG]
    يجد السائح متعة كبيرة فى التسوق فى رومانيا ، حيث تضم بوخارست، عاصمة رومانيا، عدداً هائلاً من مراكز التسوق، والحدائق التجارية حيث يختلط الشراء بالترفيه و ايضاً مجمعات السينما ثنائية و ثلاثية الابعاد.
    حيث يجد السائح إختيارات متنوعة للتسوق، من المحال التي تبيع البضائع التقليدية إلى المحال العالمية و مراكز التسوق العصرية و حتي المحال الفاخرة و الإختبارية، وتقع جميع هذه المحال إما في وسط المدينة أو على أطرافها.
    وايضا تتمتع ايميليا رومانيا بسهولة التسوق فيها ، حيث يوجد بها اكثر من 80 منفذا من محلات الماركات الشهيرة ، والعديد من الاسواق المتنوعة التى تضم احدث الاكسسوارات والازياء العالمية في جميع أنحاء المنطقة ،وتتميز اماكن التسوق برومانيا انها تقع بالقرب من اماكن الترفية مثل دور السينما والحدائق والمطاعم ودور لعب الاطفال مما يجعل التسوق ذو جاذبية مميزة لما يتمتع به رومانيا من استراتيجية تسويقية مميزة.


    • فنادق بوخارست
    • فنادق Arad
    • فنادق Sinaia



     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...