ستوكهولم 2014

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏10 مايو 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia


    ستوكهولم 2014





    تتركز سياحة السويد فى العاصمة ستوكهولم حيث تعتبر ستوكهولم احد افضل المدن فى العالم ففى فصل الصيف تستطيع التتمتع بمياة الشواطئ والسماء الزرقاء الصافية وفى فصل الشتاء يمكنك ان تتمتع بالجليد والثلوج التى تغطى المدينة ويوجد فى ستوكهولم العديد من الاماكن السياحية التى تعتبر منبع سياحة السويد .
    مدينة ستوكهولم عاصمة السويد
    [​IMG]
    معالم ستوكهولم السياحية :



    1- متحف فاسا Vasa Museet :


    وهو متحف بحرى فى ستوكهولم ويعتبر اكثر مايميز سياحة السويد وذلك لان المتحف يعرض بقايا السفن الموجودة من القرن ال17 ولدى المتحف ما يقرب من 1400 قطعة من السفن وكذلك مقذوفات المدفعية الباقية من أثر الحروب .
    متحف فاسا
    [​IMG]
    متحف فاسا
    [​IMG]




    2- متحف نورديسكا Nordiska Museet :


    من الصعب ان تود معرفة سياحة السويد دون زيارة متحف نورديسكا فى ستوكهولم فهو متحف يعرض اثار السويد منذ عصر النهضة كما يوجد فى المتحف عدد رائع من اللوحات ويتمتع المتحف بتصميم داخلى بديع يجعله معلم من المعالم السياحية الهامة جدا فى ستوكهولوم والسويد.
    متحف نورديسكا
    [​IMG]
    منحف نورديسكا
    [​IMG]




    3- حديقة الهس الوطنية National park Hus :


    اذا كنت من محبى التنزه والمشى فيمكنك عمل رحلة سياحية فى حديقة الهس الوطنية فى ستوكهولم التى تقع فى الجنوب الشرقى للمدينة ولقد انشأت منذ 90 عام وبها اكثر من 300 شجرة صنوبر وبحيرات صغيرة رائعة والالاف الطيور وسوف تقضى بها وقت متتع ومرح.
    حديقة الهس الوطنية
    [​IMG]
    حديقة الهس الوطنية
    [​IMG]




    4- مسرح The Drottningholms Slottsteater & Teatermuseum :


    وهو مسرح ودار اوبرا والذى يقال عنهم انهم جوهرة السويد وتاج التراث الثقافى فهو يعتبر اقد مسارح المنطقة بنى عام 1766 بناء على اوامر من الملكة ويقدم عروض رائعة فى فصل الصيف ويمكنك ان تقوم بعملرحلة سياحة داخل المبنى لتتعرف عن قرب عن ثقافة وسياحة السويد.
    مسرح The Drottningholms Slottsteater & Teatermuseum
    [​IMG]

    مسرح The Drottningholms Slottsteater & Teatermuseum
    [​IMG]

    5- مبنى Stadshuset :


    وهو مبنى المجلس المحلى لمدينة ستوكهولم فى السويد ولقد تم ببنائه بما يقرب من 8 مليون من الطوب وذلك فى عام 1923 وهو من اجمل معالم سياحة السويد ومن اكثر مايميز مدينة ستوكهولم حيث ان المبنى يقام فيه ولائم احتفالات نوبل كما يوجد به العديد من قاعات المؤتمرات مما يجعله من اكثر الاماكن جذبا للسياح فى ستوكهولم والسويد.


    مبنى Stadshuset
    [​IMG]
    مبنى Stadshuset
    [​IMG]

    في شمال السويد يقع منتجع فريد : فندق يشيد سنويا منذ 1990 مطمورا في الثلج على مقربة من الدائرة القطبية الشمالية فينتصب بضعة أشهر الى أن تذيبه حرارة نهاية الربيع والصيف ثم يعاد بناؤه في الخريف بعد عودة البرد بتصميم مختلف ويجتذب الفندق 35 الف زائر سنويا ويوفر المئات من فرص العمل رغم انه يذوب كل صيف ويتعين بناؤه من جديد كل خريف باستخدام ثلاثة الاف طن من الجليد 0 ألف متر مكعب من الثلوج. الينور شانج زارت هذا الفندق وتجولت في أرجائه ـ منذ بناء فندق الجليد الأول زاد عدد سكان يوكاسيارفي الى مثليه. ويجتذب الفندق المقام في بلدة يوكاسيارفي الصغيرة على مسافة 200 كيلومتر شمال الدائرة القطبية الشمالية السائحين الذين يجيئون من مختلف ارجاء العالم لرؤية اول فندق في العالم يبنى بالكامل من الثلوج والجليد. ويقول اينجيف بيرجفيست مؤسس الفندق ومالكه الرئيسي «انا مقتنع ان المزيد من السكان كانوا سيتركون منطقة كيرونا لو لم ننشئ هذا المشروع. ومنطقة كيرونا التي تضم بلدة يوكاسيارفي، منطقة شاسعة في شمال السويد تعادل نحو نصف مساحة سويسرا وتضم اراضي خالية ومنجما ضخما للحديد وعددا قليلا جدا من السكان. وتراجع عدد سكان منطقة كيرونا بنحو الثلث على مدى الأعوام العشرين الماضية الى 23 ألف نسمة مع فرار الشبان والشابات من البرد والظلام الى المناطق الجنوبية من السويدحيث تزيد الكثافة السكانية. وقبل عدة سنوات فقط كان عدد لا يذكر من السياح يسافر الى هذه المنطقة من السويد حيث تنخفض درجات الحرارة الى 45 درجة مئوية تحت الصفر ونادرا ما تبزغ فيها الشمس في الشتاء. ولكن في فندق الجليد حيث يبيت الضيوف داخل أكياس للنوم أعدت بالمواصفات القطبية وقبعات من الفراء للتعايش ، فان هذا الجو الجليدي هو مصدر الجذب للمكان. وهنا حيث تستقر درجة الحرارة على خمس درجات تحت الصفر يمكنك النوم على فراش منحوت في الجليد ولكن مع عصير بارد يقدم في اكواب منحوتة من الجليد. يمكنك ايضا ان تطلب العشاء في اطباق من الجليد وبلغ حجم الأعمال السنوي لفندق الجليد مائة مليون كرونة سويدية (62.9 مليون دولار) وزاد عدد زواره الى مثليه منذ عام .1999 ويتوقع ان يتوسع الفندق بدرجة اكبر. وقال مؤسس الفندق سيطور الفندق بحيث يجتذب المزيد من السائحين.. وستقام فنادق اخرى في المنطقة، وشركة الطيران السويدية ستزيد على الأرجح عدد رحلاتها للمنطقة
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...